أخبار

غيتس: على الجيش مواصلة التركيز على العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



كولورادو سبرينغز: صرح وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الثلاثاء بوجوب مواصلة الجنود الاميركيين التركيز على جهود الحرب في العراق بالرغم من المخاوف من انهاك القوات المسلحة واحتمالات حروب مقبلة. وقال غيتس "ان معنويات القوات جيدة، وكذلك التجنيد وبقاء" المجندين في الجيش. وبخصوص احتمال اندلاع نزاع جديد قال "الخطر وارد، لكن يمكن ادارته"، وذلك في كلمة القاها في مؤسسة "هريتدج فاونديشن" المحافظة في كولورادو سبرينغز (غرب).

وقال "لحظت ميلا الى ما قد يسمى هوسا مرضيا بالحرب المقبلة، وهو توجه طبيعي لدى جزء كبير من هيئة اركان وزارة الدفاع نحو التفكير بما قد تتطلبه حرب محتملة مقبلة". واضاف "لكن، بالفعل، سيكون من الصعب علينا حاليا شن عملية تقليدية كبيرة". واكمل غيتس "غير ان الولايات المتحدة قادرة على افشال اي اعتداء يشنه خصم، سواء كان في الخليج، او شبه جزيرة كوريا او مضيق تايوان" في اشارة الى ايران وكوريا الشمالية والصين.

ولفت الى ان الخطر الاكثر احتمالا يكمن في نزاعات على طراز حركات تمرد وليس بين الدول، على غرار افغانستان او العراق. كما دعا وزير الدفاع الضباط الرفيعين الذين يعلنون عن انهاك الجيش الاميركي بعد خمسة اعوام من الوجود المتواصل في العراق، الى ضبط تصريحاتهم. وقال بحزم "ان خطر زيادة الضغط على سلاح البر حقيقي. لكنني اعتقد ان الخطر يزداد على المؤسسة وعلى البلاد اذا فشلنا في العراق. انها الحرب التي التزمنا بها. وهي الحرب التي علينا الانتصار فيها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لكم الله يا قتلت الش
د.كمال سعيد الهيتي -

ياغيتس ألم تر كيف فعل ربك باصحاب الفيل ،ألم يجعل كيدهم في تضليل، ,أرسل عليهم طيرا ابابيل،ترميهم بحجارة من سجيل،فجعلهم كعصف مأكول.لقد نسيتم ربكم ورب الناس ،واعتقدتم ان القوة هي الاساس،فأذا كانت لديكم القوة ان تظلموا الناس ،عليكم ان تتذكروا ان قوة الله اقوى من قدرتكم.امبراطوريات قبلكم سادت لكنها ظلمت فبادت ،فلا تتصوروا ان الدنيا لكم .نرفع ايدينا الى السماء ونقول اللهم ذرهم في غيهم يعمهون وطهر الناس من شرورهم وهم لا يعلمون.سبحانك انت القادر وعلى من جاء بكم من الخونة والمجرمين لهم ولكم عذاب الدنيا ويوم السعير.