أخبار

أحمدي نجاد: ايران الدولة الوحيدة التي لا تتدخل في لبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: رفض الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم الاتهامات التي توجه لبلاده بالتدخل في الشأن اللبناني قائلا انها "البلد الوحيد الذي لا يتدخل في الشأن اللبناني". ورأى نجاد في مؤتمر صحافي ان حل الازمة اللبنانية يكمن في اتاحة الفرصة للبنانيين انفسهم لتسوية قضاياهم.

وفي اشارته الى اسرائيل قال ان الفلسطينيين سيمحونها قريبا مضيفا ان "تلك الدولة الارهابية والاجرامية تؤيدها قوى خارجية لكن الفلسطينيين سيمحون هذا النظام قريبا". وفي الشأن النووي قال ان بلاده لن تتخلى عن "حقها المشروع" وترفض الحوافز التي تحرمها من حقوقها النووية مؤكدا استعداده للتعاون مع الاطراف المختلفة لازالة الهواجس.

وقال ان طهران اعدت رزمة مقترحات بشأن بعض القضايا العالمية مثل قضية نزع السلاح والاقتصاد وازمة الثقافة والاحتلال والارهاب التي "يجب ان يتم بحثها للوصول الى حلول مناسبة" معتبرا ان الدول الغربية "ليس بحوزتها طرق حل لتسوية هذه المسائل". وأكد من ناحية اخرى ان ايران تمتلك ادلة تثبت تورط بعض الدول في انفجار شيراز جنوبي ايران الذي وقع في شهر ابريل الماضي.

وأوضح ان الامن الايراني اعتقل الضالعين في تنفيذ الانفجار الذي "وقع بعد فترة من تصريحات لمسؤولين أميركيين واسرائيليين وبريطانيين بشأن اغتيال مسؤولين ايرانيين". وأعلن عن استعداده لاجراء حوار مباشر مع أميركا مرحبا بحوار عادل متساو دون قيود امام اي بلد ما عدا اسرائيل.

واشار الى انه اعلن العام الماضي في نيوريورك عن استعداده لاجراء مناظرة مع الرئيس جورج بوش لكن فتره رئاسته انتهت مؤكدا استعداده لاجراء مناظرة مع مرشحي الرئاسة الأميركية بخصوص قضايا العالم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هنالك من يصدقون
فيصل العراقي -

طبعا هنالك بعض الذين يصدقون كلام هذا الذي دمر العراق ولبنان من خلال بعض العملاء الذين يفضلون مصلحة ايران علي مصلحة شعوبهم واوطانهم . يكفي يا نجاد واهتم بشعبك الذي يرقد علي ثروات هايلة و يموت جوعا بسببكم وسياتي اليوم الذي تسحلون في شوارع ايران

فعلا !!! مضحك
F@di -

مظبوط إيران لا تتدخل بل ترسل السلاح والحرس الارهابي الثوري الايراني

من نصدق
عربي مراقب -

من نصدق كلامك يا نجاد أم كلام حزب الله بما تقوله أن إيران الدولة الوحيدة التي لم تتدخل في البنان وحتى في سوريا المحتلة من النظام العلوي فمن يصدق ملك الأردن عندما تحدث عن الهلال الشيعي من إيران وأضيف لما قاله الملك حتى حدود مصر وحتت يتضمن دول الخليج بأجمعها .... فالحزر يا دول الخليج الحزر ... الحزر لما يحاك لكم من هذا المد الصفوي في العالم أجمعه

دولة الفقيه
غيفارا -

ان ايران لا تعترف بوجود دولة اسمها لبنان بل بدولة اسمها الجمهورية الاسلامية في لبنان رئيسها حسن نصرالله ,فماذا تتوقعون ان يكون كلامه.

انها التقيه
Rahal -

انها التقيه فانتبهو يامسلمين من هذا

الكذب
ابو هانا -

ايران دوله ارهابيه دوله لايهمها غير ايران تنشر الطائفيه في العراق ولبنان وتزرع سرطان في قلب العرب لانهم حاقدون من قبل الاف السنين وانت يا رئيس الدوله الايرانيه الارهابيه اكذب على شعبك و اضحك بعقولهم لكن لا تستطيع ان تضحك على لبنان والعراق ...سوف يأتي دورك وسترجع ايران حره وتتحرر والايام سوف تبرهن لك ذلك

سوریا+ایران والاخرین
ابو سمیر -

السید نجاد یقصد ایران وحدھا تدخل ونسیا ان ایضاسوریا موجودا ھناك منذ عام75 والان عن طریق رجالھا اللبنانیین الذی یعملون لمصلحة سوریا لا لملحة بلدھم مع الاسف یخربون دیارھم لاجل الاخر فعلا امر عجیب ان تحمل السلاح وتھجم علی عاصمة بلدك ورخرب كل شیئ انھ شیئا مرعب انھ اسوئ منضر فی ھذھ السنین الاخیرا بعد تلك التفجیرات التی حصدت اروح شخصیات سیاسیة واعلامیة كبیرة فعلا انھ امر مدھش ان تدعی المقاومة من اجل الوطن وبنفسالوقت تخرب ھذا الوطن انھا جریما بیروت واھل بیروت واھل الجبل وبحق كل لبنان انھا لا تغفرالا اذا یعتذر من قام بھا امام الشعب اللبنانی وامام اللة