أخبار

إيران تعتبر أن نصر الله فخر للأمة الإسلامية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اعتبر إمام جمعة طهران إمامي كاشاني اليوم أن الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله هو فخر للأمة الإسلامية، مؤكدا أن قضية الخلاف بين السنة والشيعة غير مطروحة حاليا.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن كاشاني قوله خلال خطبة الجمعة إن "الإنجاز الذي حققه السيد حسن نصر الله في إلحاقه الهزيمة بالصهاينة يمثل فخرا للعالم الإسلامي أجمع".

وأكد كاشاني أن "قضية الشيعة والسنة اليوم غير مطروحة، ولو أن طالبا جامعيا في المملكة العربية السعودية حقق إنجازا لكنا نفتخر في ايران بهذا الإنجاز الذي يحققه بلد إسلامي".

واعتبر أنه على جميع المسلمين في العالم ان يكونوا فخورين بحزب الله اللبناني، مضيفا "إذا تمكنت إيران من امتلاك التقنية النووية المدنية فهذا فخر للعالم الإسلامي، ولو ان هذا الحدث حصل في السعودية أو الكويت أو اليمن فهو فخر أيضا ً"، مشيرا إلى أن "انتصار حزب الله اللبناني اليوم تحقق بفضل وحدة جميع المسلمين".

من جهة أخرى، أشار كاشاني إلى أن رزمة مقترحات إيران في الشأن النووي تهدف إلى إرساء وتثبيت الأمن والسلام في العالم، لافتا إلى أن "إيران لا تريد شيئا سوى الاستقلال والتقدم العلمي".

وأضاف "من المؤكد ان معارضة الأنشطة النووية الإيرانية ذات الطابع السلمي هي بسبب كون تقدم ايران علميا يضر بمصالح وأهداف الاستكبار العالمي والكيان الصهيوني ".

وتعليقا على تصريحات الرئيس الأميركي جورج بوش الأخيرة التي اعتبرت إيران خطرا على دول المنطقة قال "إن هدف بوش من هذه التصريحات هو طرح ايران كعدو لدول المنطقة وتحسين صورة الكيان الصهيوني لدى العرب ".

وحذّر من أن تحركات بعض المسؤولين السياسيين في العالم الإسلامي تصب في مصلحة أميركا والكيان الصهيوني، قائلا "يتوقع من البلدان الإسلامية أن تفكر بمصلحة شعوبها ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران بلد
هنادي -

اذا عاجبك اداء حسن نصرالله يا ايران الفارسية تفضلي خدي حسن نصرالله لعندك نحنا اللبنانية تنازلنا عنه خديه وبعدين بتقول ايران أن قضية الخلاف بين السنة والشيعة غير مطروحة حاليا. يعني بتعني ان مش وقته هلئ الفتنة خلوها بعدين لما نحنا منطلب منك يا حسن نصرالله بس هلئ انت ركز على الاهم كيف بدك تمسك البلد منيح وكيف بدك ترعب الشعب اللبناني وتخوفه بسلاحك المتطور اما الطائفية والفتنة سني شيعي خليها لا وقت اخر الله يريحنا منك ومن سوريا يا ايران ... انت الخطر على الامة الاسلامية مش امريكا انت الخطر بحد زاتك وشكرا

هو هدية لكم
عربي حر -

مادام نصرالله مبعث فخر لكم، فإن الأمة العربية تهديه لكم مع كافة أتباعه، لأن نصرالله وحزبه كانا وبالاً على لبنان الجميل، ووبالاً على أهله، ووبالاً على العروبة. أما إيران وخطرها، فالإيرانيون أخطر من إسرائيل على المنطقة، ولها أطماعها التوسعية، وإيران وراء معظم القلاقل التي شهدتها دول الخليج، وخاصة البحرين العربية الأبية التي ستبقى عربية رغم أنف الإيرانيين.

تحية للمقاومة
هشــام/ألمانيا -

إنشالله لبنان لمنتصر دائماً بوجود هكذا قادة من أمثال السيد حسن نصرالله حفظه الله.

الصهيونيه/الفارسيه
Amour de Liban -

ايران(نظام الخميني) هي اول دوله اسلاميه تتعامل مع اسرائيل عسكريا واقتصاديا على مستوى المليارات. فكفى ضحك على الشرفاء والقلوب الطيبه .-. ما هي حقيقة هذه المؤامره الصهيونيه/الفارسيه ضد العرب و السنه!! كفاكم ضحكا و تلاعبا بقلوب و بعقول الناس .-. للسنه ال3 على التوالي حزب الله يضرب الموسم السياحي + اقفال المطار... اليس حزب الله هو من يدمر الاقتصاد و يفقر الشعب ... حرام عليك يا حسن نصرالله .-. عملاء اسرائيل هم من يدمر لبنان و اقتصاد لبنان ويجوع الشعب تماما هاذا ما يفعله حزب الله .-. الأكثرية في لبنان كانت تعتقد بان سلاح المقاومه ضد اسرائيل ولكن تبين العكس .-. لقد افلح حزب الله و حسن نصرالله بوقف الفتن بين السنه و الشيعه - و الدروز و الشيعه بقصف السنه و الدروز بالصواريخ و المدافع و يقتل الشعب المسالم الأعزل. سقط القناع .-.استعمال السلاح هو لتغطية الهزيمة السياسية والافلاس السياسي.

نصر الله الأسد
Ali -

لولا وجود حزب الله الشيعي في لبنان وتمسكه بالمقاومة لسقط الشعب اللبناني في الذل والهوان تحت رحمة الاحتلال الاسرائيلي وبعد كل هالصمود والدفاع عن لبنان ! آه منكم ولكم أنا سني وروحي فدا نصر الله

موقف عنصري ايراني
عدنان احسان- امريكا -

نصرالله فخر لكل احرار العالم , مهما كانت ديانتهم , ومعتقداتهم وانتماتهم .... وليس للمسلمين فقط . .. انه تشي جيفارا الحي والمناضل من اجل الحريه , وضد الإمبرياليه والصهيونه اعداء الشعوب وتجار الحروب .

الا تخجلون.
سيف الاسلام ايفنطرس -

اتسمون ما قام به حزب الله مع اسرائيل انتصارا اولا ان الحزب المذكور لم يواجه الجيش الاسرائيلي الذي هو عدو للامة العربية تاريخيا وجها لوجه بل تترس بين صفوف المدنيين اللبنانيين الذين سقطوا بالمئات بين قتيل وجريح كما ان اسرائيل دخلت الااراضي اللبنانية وجالت فيها وصالت ودمرت واحرقت ثم انسحبت حقيقة هناك خسائر في صفوفها ولكن هذه الخسائر وظفتها لصالحها ولو انها دائما باغية ومعتدية فامام العالم هي ضحية .ان الانتصار في العرف العسكري يكون بتدمير العدو واحتلال اراضيه وفرض الشروط تليها عقد اتفاقية استسلام او سلام اجزء من هذا حصل الا تخجلون.

احسن بدونك ياحسن
ابو ماجد -

من المحيط الى الخليج احسن تاخذونة وحنا ينصرنااللة ونسير اسيادبدون حسن احسناحسن باع العرب والبلد للى ماهو احسنوالسيد الحر المنتصر الوطن العربي ال يقول للفرسماانتو احسن

لابد من غلق الابواب
اللقلق -

خليك يا هشام فى حالك هناك فى المانيا وسيبك من اسم النبى حارسة حسن حزب اللة و بلاش كلام عن القادة لانك مش فاهم حاجة. الملعوب انكشف و ايران تتدخل فى المنطقه العربية لحسابتها و مصالحها الدنيوية لاخضاع العرب فى أسيا لهم و الشيعه معهم معتقدين انهم سوف يحكموا, لابد من غلق الابواب الأن امام الايرانيين قبل ما يزرعوا هم كمان كيان فى المنطقه

السيد هو السيد
بحريني بحراني ما يهم -

حفظك الله ياسليل الرسل ..سيدي ستبقى أنت الرقم الصعب في مواجهة الامبريالية وأسيادهم من العرب والعجم.ستبقى أنت سيدي بأفكارك وآرائك ملهم المستضفين في أرجاء المعمورة في هذاالزمن الغابر .