أخبار

سليمان: توريط المقاومة في الاقتتال يخدم إسرائيل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
بيروت: اعتبر قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان هنا اليوم ان توريط سلاح المقاومة في الاقتتال الداخلي يمثل خدمة لاسرائيل ويهيىء البيئة المواتية للارهاب.
جاء كلام سليمان خلال قيامه بجولة تفقدية للوحدات العسكرية التابعة للجيش المنتشرة على الحدود الجنوبية للبنان.
وقال سليمان "ان النصر الذي حققه لبنان على العدو باجباره على الانسحاب من الجنوب في العام 2000 ومنعه من تحقيق اهدافه العدوانية في حرب يوليو من العام 2006 يجب ان يؤدي الى ترسيخ الوحدة الوطنية والتمسك بقيم الديموقراطية".
وراى قائد الجيش ان "توريط البندقية المقاومة في الاقتتال الداخلي هو خدمة واضحة للعدو الاسرائيلي تجعله يطمئن الى سلامته وتدفعه للتحضير لعدوان جديد ضد وطننا كما يهيىء ذلك البيئة المواتية للارهاب".
واشار سليمان الى ان عدم لجوء الجيش الى استخدام القوة المسلحة لحفظ السلم الاهلي في الاحداث الاخيرة التي شهدها لبنان لا يعني انه بقي على الحياد انما كان بهدف حقن الدماء ومنعا لمزيد من التصدع في وحدة الصف الداخلي.
ولفت الى ان "ما بذله هذا الجيش ولايزال من جهود وتضحيات على مساحة الوطن كله يجب ان يواكبه تخلي الجميع عن لغة التصعيد والتصادم التي امتدت لثلاث سنوات خلت وادت الى ما ادت اليه كما يستدعي ذلك التضحية والتنازل والتوافق لمصلحة الوطن".
يذكر ان انتقادات وملاحظات كثيرة قد وجهت الى الجيش اللبناني خلال الاحداث الاخيرة والتي شهدت صراعا مسلحا بين الموالاة والمعارضة في مختلف المناطق اللبنانية على خلفية عدم التدخل ومنع انفلات التصادم المسلح بالقوة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حكيم لبنان
فريال -

لولا العماد سليمان لوقعت الحرب الاهلية اللبنانية بلا منازع فتحية لك يا عماد لبنان و عقبال الرئاسة

لا لسلاح الحزب
حبيب -

لم يورط أحد حزب الله فهو الذي اتخذ قراره و ورط نفسه فكان هناك أساليب أخرى غير القتل و رفع السلاح في الشوارع ؛إلا إذا كان السيد سليمان يتودد لمن يملك السلاح و يستطيع أن يرهب الآخرين بسلاحه المقاومة اسم لم يعد له معنى من أول رصاصة انطلقت باتجاه الداخل و ليسعى لبنان إلى السلام فالنظام السوري يؤكد دائما أن السلام خيار استراتيجي فلماذا المقاومة ليس كذلك في لبنان.

الى حبيب 2
محب -

شو يا حبيب ...حك راسك شويه و شغل مخك بنعرف ان هناك مخطط لالهاء المقاومه بحرب داخليه لتنعم اسراءيل براحة البال..هاللقد بدى تفكير يا حبيبي...يا حبيب ...انا اعرف ان اللبناني حذق و بيفهم عالطاير..شو منك لبناني الظاهر

القائد الفذ
عودة -

الى حضرة قائد الجيش ميشال سليمان المحترم قبيل انتخابك رئيسا للبنان وقائدا لمسيرته المليئة بالاشواك احب ان احدثك حديثا من القلب ! من قلب مواطن لبناني يحمل لبنان في قلبه مثلك ..اعرف تماما كم هي شاقة الرسالة التي ستحملها, شاقة اذا كان لبنان يجري في دمك ولا اشك لحظة في ذلك سيدي ..انها درب كثيرة المزالق فاحرص سيدي على ان لا تسمح لرياح التفرقة ان تدخل الى داخل البيت , مهما عصفت ,واجعل من نفسك صدرا ترتاح عليه جميع القوى المتصارعة ولا تكن ابدا خصما داخل الحلبة ..جميع الجداول تذهب الى البحر فكن انت البحر الكبير الذي يستوعب الجداول ولا تكن جدولا ابدا..فحينها تنبذك حتى الجداول العكرة مثلما حصل لغيرك ....احمل لبنان على أهدابك وفي شرايينك ..فإن فعلت عندها فقط أقول للبنان هنيئا لك بهذا القائد