أخبار

غيتس: الولايات المتحدة محرجة بسبب سجن غوانتانامو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن: اعلن وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الثلاثاء ان بلاده "محرجة" بسبب سجن غوانتانامو في كوبا المثير للجدل نتيجة الشك بمصير الارهابيين المفترضين الذين سيطلق سراحهم في حال اقفاله. وردا على سؤال امام لجنة برلمانية حول امكانية اغلاق المعسكر الذي فتح بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 لنقل السجناء الدوليين المشتبه بانهم يهددون امن الولايات المتحدة، قال غيتس "نحن محرجون" مع غوانتانامو.

ونقل حوالى 800 ارهابي مفترض الى معسكر غوانتانامو ولا يزال فيه 270 سجينا. واضاف غيتس "هناك حوالى 70 سجينا نحن مستعدون لتسليمهم لدولهم" ولكن "اما حكومات بلدانهم لا تقبل بهم واما نخشى ان تتركهم وشأنهم" مذكرا بان معتقلا كويتيا سابقا في غوانتانامو نفذ مؤخرا عملية انتحارية في مدينة الموصل العراقية.

واوضح ان "المشكلة الثانية هي اننا لا نعلم ما يجب ان نفعله بهؤلاء ال70 او80 (سجينا) الذين لا يمكننا ان نطلق سراحهم ولكن لن تتم محاكمتهم ولن يسلموا لحكوماتهم". وقال ايضا "شخصيا، لا اعلم من يرغب بوضع هؤلاء الارهابيين في احد سجون بلاده". وختم غيتس قائلا "هذه المشاكل الثلاث تجعلنا لا نقوم باي شيء لحل المشكلة" بالرغم من ان واشنطن اعربت مرات عدة عن رغبتها في اقفال هذا السجن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الإرهاب الأمريكي
البندري -

الإرهاب الأمريكي الذي تقوده الإدارة الحالية والتي نرجو ان يعقبها ادارة اكثر نضجا وعقلا اقول إن الإرهابي بوش قد قتل النساء والأطفال واحتل بلاد المسلمين باسم محاربة الإرهاب ومكافحة أسلحة الدمار الشامل لقد مارس الإرهاب فهاهي المعتقلات الظالمة غوانتاناموا وغيرها وهذه سجون ابوغريب والشواهد كثيرة على تخبط تلك الإدرة وارهابها الظالم والمدمر وآخرها والحقيقة ليس آخرها اهانة القرآن المعظم الكريم كلام الله سبحانه وتعالى الم يعلم اولئك ان هذا القرآن الكريم جاء لسعادة العالم ولم ياتي لشقائها جاء لاخراجها من الظلمات الى النور جاء لعلاج جميع المشاكل. سائلة المولى جلت قدرته ان يجعل هذا العالم اكثر امانا وسلاما وعدلا ورحمة ومحبة . والسلام عليكم .