أخبار

المغرب يستضيف في يونيو اجتماعا حول الاتحاد المتوسطي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



الرباط: ستناقش ندوة دولية في الرابع والخامس والسادس من حزيران/يونيو في مدينة طنجة المغربية، مشروع الاتحاد المتوسطي الذي سيعلن انشاؤه رسميا في 13 تموز/يوليو في فرنسا، كما اعلن منظمو الندوة الخميس. واضاف المنظمون ان شخصيات اجنبية ستشارك في الندوة التي ستتمحور حول "التفكير في المتوسط".

وسيشارك في افتتاح الندوة اندريه ازولاي مستشار الملك محمد السادس. واوضح المنظمون ان "صحافيين واساتذة جامعيين وكتاب من مختلف البلدان المتوسطية سيناقشون في هذه المناسبة الجوانب السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والثقافية لهذا الاتحاد المتوسطي الذي سيعلن انشاؤه رسميا في 13 و14 تموز/يوليو في باريس".

وسيعقد في الوقت نفسه في مدينة فاس في الذكرى ال 1200 لتأسيسها لقاء دولي آخر حول الاتحاد المتوسطي. وستشارك 150 شخصية في هذا اللقاء الذي يرمي الى "تحديد العقبات السياسية والعوائق المؤسسية والاجتماعية" في حوض البحر المتوسط.

ويقول المنظمون ان الهدف من اجتماع فاس هو "تحديد الخطوط العريضة من اجل مستقبل مشترك" للتوصل الى "علاقات جديدة بين الشمال والجنوب وحوار اصيل". وذكرت مصادر متطابقة ان تونس والمغرب سترشحان على التوالي لاستضافة مقر الاتحاد المتوسطي ولمنصب الامين العام. ولم تتأكد هذه المعلومة رسميا في باريس وتونس والرباط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف