أخبار

أوباما: ليس صحيحا.. أنا لست مسلما

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بوكا راتون (الولايات المتحدة): اضطر المرشح الديموقراطي الى الانتخابات الرئاسية الاميركية باراك اوباما الخميس الى الدفاع مجددا عن نفسه لانه يتحدر من عائلة مسلمة، مجددا موقفه الداعم لاسرائيل، وذلك خلال لقاء نظمته المجموعة اليهودية في بوكا راتون (فلوريدا، جنوب شرق).

وقال احد المشاركين في اللقاء "لو كان اسمك باري لا باراك، كنت صوتت لك"، في وقت كان يتم توزيع منشورات في موقف للسيارات مجاور للمكان تؤكد ان سناتور ايلينوي مسلم.

وكرر اوباما القول "هذا ليس صحيحا. لست مسلما ولم اكن كذلك يوما".

ويتم التداول على مواقع الانترنت بكثافة برسائل واخبار تؤكد ان المرشح الديموقراطي الى البيت الابيض ينتمي الى الدين الاسلامي، وانه معاد لليهود.ورد اوباما على من عيره باسمه قائلا "في الواقع، عندما كنت طفلا، كان يطلق علي اسم باري، لكنني عندما كبرت، قررت ان اقبل بميراثي الكيني وان استخدم اسمي الحقيقي باراك".

واضاف ان اسم باراك يعني بالعبرية "باروخ"، اي "مبارك" بالكينية، مضيفا انه شعر باستمرار بالقرب من الشعب اليهودي وسعيه الى تحقيق العدالة الاجتماعية.

وتابع "لا تحكموا علي من اسمي او من كوني اسود، بل احكموا على من سياستي".

وقال اوباما "لطالما كنت مؤيدا لاسرائيل. الكثير من مرشدي واساتذتي كانوا يهودا واعتقد ان اسرائيل لديها علاقات عميقة مع الولايات المتحدة ثقافيا وعاطفيا".

وجدد المرشح الديموقراطي التأكيد انه لن يفاوض مع حماس ولا مع حزب الله وان التهديد الاكبر بالنسبة الى اسرائيل يكمن في ايران.

واضاف "ان اقول انني مستعد لاتحدث مع ايران لا يعني انني لست مع اسرائيل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لن ينجح
pipo -

لن ينجح اسود او امراه اى اوباما وهيلارى فى الانتخابات وسوف نرى باذن الله

اني اشك
ياحبيبي -

بالحقيقة وفي بادئ الامر اني اشك بهذا الكلام واعتقده تمويه وان في هذا الكلام سر كبير وسيكتشف بعد فترة وتذكروا كلامي لاني لااستطيع ان اضيف اكثر فقط اقول ان الرجل مسلم وسيلعب دوراً كبيراً بدمار امريكا ان شاء الله والباقي لن اقول

لا نريد اسلامك
مسلم -

وهل تظننا يا باراك سعيدون ان كنت مسلماً او تعيسون عندما تنفي اسلامك؟ يكفيك تجريحاً بديننا وانت تتنكر له . انت حر بدينك وانت لست مسلم ليس لأنك لم تولد مسلماً بل لأنك تتنكر لدين ابيك بطريقة ........فاغرب عن وجوهنا

مراقب
مراقب -

السلطة في اميركا تتالف من ثلاثة فروع -الرئاسية -النيابية -المحكمة العليا- بسطناها لكم ختى تتقبلها خلايا روؤسكم- وهي كذلك حتى لايستطيع احدا التفرد بالسلطة كما يحدت في بلدانكم -باراك حسين اوباما رجل ذو اصول مسلمة وهو بعون الاله الحقيقي لن يصل الى السطة لا لانه مسلم او اسود ولكن لانه منافق ........وتذكروا انه محامي واي سمعة يحملها محامو امريكا