أخبار

إنهيار في القبول العربي لسلاح حزب الله

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: في تصويت شارك فيه أكثر من 60 ألف شخص رأى نحو 70 في المئة من المشاركين في استفتاء "العربية.نت" الأسبوعي أن سلاح المقاومة في لبنان فقد مشروعيته بعد تورط "حزب الله" في أحداث لبنان الأخيرة التي اعتبرت الأسوأ منذ انتهاء الحرب الأهلية العام 1990 .

وعزا 42.3 في المئة سبب فقدان سلاح "حزب الله" شرعيته لأن تلك الأسلحة استخدمت في القتال ضد اللبنانيين، فيما قال 29.9 في المئة انه لم يعد هناك من مبرر لاحتفاظ الحزب بسلاحه بعدما "هدد" استقرار الدولة اللبنانية.

في المقابل, رأت أقلية بنسبة 11.4 في المئة أن من حق المقاومة أن تحتفظ بأسلحتها باعتبار أن التهديد الاسرائيلي تجاه لبنان ما زال قائما، كما أيّد 16.3 في المئة احتفاظ "حزب الله" بسلاحه، واعتبروا أن ما أقدم عليه الحزب كان بغاية حماية سلاحه بعد قرارات الحكومة بتفكيك شبكة اتصالاته السلكية واعفاء ضابط أمن مطار بيروت الدولي المقرب من "حزب الله" من مهامه ووضعه بتصرّف قيادة الجيش بحسب استفتاء "العربية.نت".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السنة المقاومين.
سامر -

سيبقى سلاح حزب اللة منيعا بوجة كل المؤامرات الأميركية وعملأئها في الداخل والخارج ولن نزيح عن دعمنا لهذا السلاح المقاوم مهما فعلتم.واللة لن تأخذوا بالسياسة ما لم تأخذوة بالحرب واللة شاهد على ما نقول.

كان و..أخواتها
izzat -

لا يشهد للعروس ـ العربية نت ـ إلا أخواتها .العربية لا مصداقية لها ، مثلها مثل الحرية والأميركية والإسرائيلية والليبرالية الخارجة علينا من الربع الخالي ... وما شابه

تصويت عربي .. نط !!!
متابع -

ذكرتوني ببرنامج ستار اكاديمي يوم ما صوت 20 مليون مواطن عربي للفنان بشار الشطي !!!!

سلاح الحزب
خوليو -

أظهرت حرب تموز 2007 أن سلاح حزب الله عجز عن حماية الوطن فقد تم تدمير كل البنى التحتية للبنان وقد دخل الجيش الإسرائيلي العدو للجنوب اللبناني من جديد، ولم يخرج إلا بتدخل مجلس الأمن واتفاقيات ليس من صالح حزب الله ، الدولة هي المسؤولة عن حماية واسترجاع كل الأراضي المحتلة ويجب جمع السلاح من جميع الفئات بما فيها مليشيات الحزب.

سلاح المقاومه
ابن اوال -

لماذا تنظرون بعين واحده سلاح حزب الله لم يوجه ضد الشعب البناني و قاله السيد حسن نصرالله هذا السلاح ضد العدو الصهيوني وضد كل من يحاول العبث بأمن لبنان السلاح لحمايه لبنان وليسى لضرب لبنان لماذا كل المهاترات وتشويه المقاومه حزب الله حزب لبناني عربي لا يستمد تحريض من احد انه حزب وطني يسعى لرفع لبنان و حمايته اما المتخاذلون الذين يسهرون لتشويه ونزع سلاح المقاومه فأنهم واهمون منهزمون ضالون

نذير فأل
ابراهيم -

من الطبيعي جداً ان يستفيق الرأي العام العربي على المهازل التي تحاك حوله منذ عشرات السنين من الذين ابتدأوا في رمي اليهود بالبحر الى المحررين الذين ذبحوا الشعب الفلسطيني الى المتاجرين بقضايا العرب من اجل عروشهم ومشاريعهم وما فعله حزب الله بات واضحاً امام الجماهير وهو الذي بدأ سيرته بقتل المناضلين من المقاومة الوطنية اللبنانية وواصلها بالارتهان للمشاريع الخارجية وانتهى مفضوحاً وعارياً في شوارع بيروت. ان يستفيق العرب على هذه الحقيقة هو نذير فأل بان الشعوب قادرة على التعلم من تاريخها وانه لا يمكن خداعها الى نهاية الآجال