أخبار

مسؤول عراقي: العمليات في نينوى فككت القاعدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الموصل (العراق): اكد مسؤول امني عراقي رفيع المستوى السبت ان العمليات العسكرية في نينوى حققت اهدافها في "تفكيك تنظيم القاعدة" و"اضعاف الجماعات المسلحة" في المحافظة الواقعة على بعد 350 كلم شمال غرب بغداد.
وقال اللواء الركن عبد الكريم خلف المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية لوكالة فرانس برس، ان "عمليات ام الربيعين حققت اهدافها بشكل متميز واسهمت بتفكيك تنظيم القاعدة واضعاف الجمعات المسلحة".
واوضح خلف الذي يرافق وزير الداخلية (جواد البولاني) الذي يشرف بشكل مباشر على العمليات ان "القوات العراقية تمكنت من اعتقال قادة بارزين بينهم المسؤول العسكري ومسؤول الاستخبارات ووزيري الزراعة والكهرباء في دولة العراق الاسلامية".
واكد ان "بين المعتقلين مرشدين ومفتين ومقاتلين".
ودولة العراق الاسلامية هو تحالف لجماعات مسلحة سنية بقيادة تنظيم القاعدة.
واضاف ان "عدد المعتقلين منذ انطلاق العملية بلغ 1480 معتقلا بينهم 300 مطلوب اساسي للقوات الامنية" مشيرا الى ان "الف معتقل سيتم اليوم اكمال التحقيقات (بشأنهم) واحالتهم الى المحاكم المختصة كونهم مطلوبين".
وتابع ان "التحقيقات التي جرت مع القادة البارزين ساعدت قواتنا للوصول الى الاهداف المحددة، سواء كانت داخل مدينة الموصل او الى تلك التي فرت الى المحافظات المجاورة" في اشارة لملاحقة المطلوبين.
واكد المتحدث ان "نصف المعتقلين المطلوبين ينتمون الى ما يسمى دولة العراق الاسلامية وانصار السنة وجيش المجاهدين وكتائب ثورة العشرين والنقشبدنية".
واشار الى ان "اعدادا كبيرة من المطلوبين سلموا انفسهم لقواتنا وتم اطلاق سراحهم بعد اخذ تعهدات بواسطة شيوخ العشائر".
وتشن القوات العراقية منذ 14 ايار/مايو الجاري عملية "ام الربيعين" في الموصل، كبرى مدن محافظة نينوى، لملاحقة عناصر القاعدة. وقد اسهمت حتى الان بعودة الحياة الى حد كبير الى شوارع المدينة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف