أخبار

الجيش اللبناني يكرم قائده عشية انتخابه رئيسا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بيروت : أقام الجيش اللبناني في مقر قيادته في اليرزة اليوم حفلا تكريميا وداعيا لقائده العماد ميشال سليمان عشية انتخابه رئيسا للجمهورية غدا.
وتناول سليمان في كلمة ألقاها بالمناسبة تضحيات الجيش وشهدائه لافتا الى أن التفريط بهذه الانجازات يؤدي الى التفريط بوحدة الوطن.

وأشاد بدور وزير الدفاع الياس المر في تحييد المؤسسة العسكرية عن التجاذبات السياسية وتعاونه الثابت مع كل قرارات هذه القيادة مثنيا على كفاءة العسكريين وولائهم وتمسكهم بوحدتهم العسكرية.

وأشار سليمان الى تطلعه لبناء جيش قوي بعديد وعتاد كافيين ليتمكن من أداء مهامه الوطنية على أكمل وجه. وأكد وقوفه الدائم الى جانب المؤسسة العسكرية في كل ما تحتاج اليه مصرا في الوقت نفسه على عدم التدخل بعد اليوم في شؤونها الداخلية التي ستكون في عهدة قيادتها الجديدة.

يذكر أن الجلسة البرلمانية المخصصة لانتخاب سليمان رئيسا للجمهورية اللبنانية ستجري عند الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم غد وسيحضرها عدد من المسؤولين العرب والأجانب الذين وجهت اليهم الدعوة لحضورها.

وعلى صعيد متصل حذرت قيادة الجيش اللبناني اليوم في بيان لها من اطلاق النار خصوصا مع انتخاب قائد الجيش ميشال سليمان رئيسا للبلاد غدا.

وقال البيان "تذكر قيادة الجيش المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية بدعواتها السابقة الى عدم اطلاق النار خلال المناسبات العامة والخاصة لا سيما مع استحقاق انتخاب رئيس للجمهورية يوم غد".

واضاف البيان بالقول ان " هذه الظاهرة تشكل اساءة للمحتفى به والى صورة لبنان في ظل وجود عدد من رؤساء الدول الصديقة والشقيقة والبعثات الديبلوماسية والاعلامية الخارجية".

ونبه بيان قيادة الجيش الى ان " اي مخالفة في هذا الشأن سوف تعرض مرتكبها للملاحقة القانونية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بالتوفيق
------ -

حقيقة ندعو لك بالتوفيق يا جنرال سليمان ، لإنقاذ ما تبقى من لبنان . على أمل أن تكون حكماً عادلاً وأن تكون ذو موقف حيادي إيجابي ، فلا تتكرر مأساة ما حصل في بيروت أمام أعين الجيش في عهد قيادتكم له، إذ كان من الأولى أن يتدخل الجيش حتى لو بمجرد الوقوف حائط منيع بين طرفي النزاع . على كل حال جاء دورك لحماية الدستور بكل ما فيه من فقرات ولا سيما تلك التي ترعى الحريات العامة وحقوق الإنسان .. والأمل كل الأمل أن تكون كما قال الشاعر : على قدر أهل العزم تأتي العزائم .. لا أن يصيب لبنان ما اصابه في عهد الجنرال لحود .. فأنتم ميزان الحكم بين جميع الأطراف ...والشعب اللبناني ينتظر منك الكثيرن لا سيما معالجة أزمة التسلح خارج إطار المؤسسات الشرعية .. فهل ستنجح ؟ أم ستقف موقف العاجز المتفرج هذا ما ستظهره الأيام في ولايتكم .. وليعن الله شعب لبنان الشقيق في مطلق الأحوال .

عهدناك
maz -

عهدناك مدافعاً عن المقاومة و عن لبنان ضد إسرائيل و عملائها مع جيشك الأبي, حاولوا إحراقك في نهر البارد ففشلوا و حاولوا زجك في صراع مع المقاومه فأبيت, كن سنداً لعزة لبنان من بعبدا و حامياً ارضنا ووطننا بالمقاومه و الجيش معاً

الحاكم و الحكم
كريستيان -

الله و لبنان معك با حامي المقاومه

ايضا وايضا
F@di -

والله ضعنا مع هؤلاء بالامس كان نهر البارد خط احمر واصفر وبرتقالي بالنسبة الى حسن نصرالله وشكك بقدرة الجيش ووصفه بالضعيف ! اما اليوم فهو الجيش الذي لا يقهر !!! زمن العجائب

العهد القادم
خوليو -

فليكن عهدكم عهد لبنان الديمقراطي الحر السيادي ولتكن مسؤولية حماية الوطن الحر من مهام الدولة فقط، ونأمل أن تسلم المليشيات كلها أسلحتها للجيش ، نريد أن يكون عهدكم هو عهد المؤسسات المدنية والكل محاسب أمام القانون والقضاء،ولاتنسوا تفعيل المحكمة الدولية لكشف كل الجرائم وفاعليها كائناً من كان، مبروك سلفاً لبداية مسؤوليتكم، نأمل أن يبقى الجيش محايدا وبعيداً عن السياسة كما كان في زمن قيادتكم له.