أخبار

صورة حزب الله بالعالم العربي تراجعت بعد أحداث لبنان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قالت صحيفة لوس أنجليس تايمز في عددها الصادر السبت إن صورة حزب الله اللبناني تراجعت في العالم العربي بعد أن سيطر لفترة وجيزة على بيروت الغربية وخاض اشتباكات مع مليشيات سنية، غير أنه ما زال يتمتع بشعبية في الشارع العربي بسبب مقاومته لإسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن محللين وإعلاميين عرب قولهم إن حزب الله حقق تنازلات من جانب الحكومة اللبنانية بعد الأحداث الأخيرة في لبنان واستطاع أن يحافظ على شعبية كبيرة على الرغم من توجيه سلاحه إلى أبناء بلده. وقد استولى مقاتلو حزب الله هذا الشهر بشكل مؤقت على منطقة بيروت الغربية ذات الغالبية السنية، فيما وصفوه بأنه حماية مشروعة لقوتهم العسكرية من الحكومة اللبنانية التي استهدفت شبكة اتصالات حزب الله الهاتفية وقررت تنحية قائد جهاز أمن المطار العميد وفيق شقير باعتباره مقربا من حزب الله.

وقد اعتبرت القنوات التلفزيونية المؤيدة للغرب أن "احتلال" حزب الله لشوارع بيروت هو بمثابة انقلاب عسكري تم بالتعاون مع إيران. وكان حزب الله قد خالف وعداً قطعه في السابق بأنه لن يستخدم قوته العسكرية ضد منافسيه داخل لبنان.

غير أن الصحيفة نقلت عن محللين قولهم إن السرعة التي نفذ بها حزب الله العملية والتسوية السياسية التي تلت ذلك، والتي أعطت الحركة حق استخدام الفيتو ضد قرارات الحكومة في الوقت ذاته الذي عززت فرص منافسيه الانتخابية، أدت إلى حفاظ حزب الله على معظم شعبيته وتهدئة التوترات الطائفية في لبنان.

وقالت الصحيفة إن ما يفيد صورة حزب الله هو العداء العميق في الشارع العربي للولايات المتحدة وحلفائها، والذي كثيراً ما يمتد إلى الحكومة اللبنانية. ونقلت الصحيفة عن محمد المصري، أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأردنية في عمان قوله: "صحيح أن حزب الله يـُنظر إليه على أنه حام للمصالح الإيرانية، غير أن الحكومة اللبنانية من جهة أخرى فشلت في استقطاب العطف لموقفها بسبب وضع نفسها إلى جانب مشاريع الولايات المتحدة ورؤيتها في المنطقة".

ونقلت الصحيفة عن أمل سعد غريب، وهي كاتبة وباحثة لبنانية مستقلة قولها: "لو استمرت الاشتباكات أسبوعا أو أكثر، لتسببت في إشعال الحمية الطائفية، غير أن المنعطف إذا ما نتج عنه تسوية نهائية فإن معظم الناس سيقولون: على الأقل أن هذا الصراع انتهى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلنا حزب الله
ابو عمار -

حزب الله هو مقاومه لبنانيه كانت و ستبقى شرف للامه العربيه......

العرب
راديو سوا -

مين ماسك العرب وليش موهنن يعملوا استفتاء اذا كان الحكي صح ولا لا

لنقرا الواقع
ابو علي الطرابلسي -

اولا صحيح ان حزب الله كان رأس حربة في المعارضة اللبنانية لكن لا ننسى ان المعارضة تضم شخصيات سنية لها وزنها في الطائفة و لها تاريخها من مثل الشيخ فتحي يكن مؤسس و راعي و منظر حركة الاخوان في لبنان اضافة لطائفة كبيرة من رجال الدين السنة اضافة لرؤساء الحكومة السنة السابقين و النواب السنة السابقين الذين اطاحتهم دعاية المستقبل في كل مدن السنة و على الصعيد العربي كلنا نذكر ان مظاهرات الاحتجاج التي خرجت في القاهرة بعد ( اجتياح ) بيروت ضد زيارة بوش كانت تحمل صور نصر الله ( الذي انحسرت شعبيته ) في الشارع العربي نحن سنة لبنان قبل غيرنا نعرف ان السيد حسن نصر الله هو الضمانة

انجازات حزب الله
يا حبيبي يا لبنان -

علاقات الاكثرية وحكومة المقاومة السياسيه, حكومة دولة الرئيس فؤاد السنيورة، مع عدو الامة امريكا واسرائيل لا وجود لها الا على لسان حزب الله وحسن نصرالله وعلى افواه صواريخ و مدافع عصابات حزب الله المسلحه التي وجهته الى قلوب الشعب المسالم الأعزل .-..-. ايران(نظام الخميني) هي اول دوله اسلاميه تتعامل مع اسرائيل عسكريا واقتصاديا على مستوى المليارات .-. حزب الله هو الاداة المنفذه و جزء من المؤامره الصهيونيه/الفارسيه حزب الله هو يد اسرائيل من الداخل وباسم الاسلام كفى ضحكا و تلاعبا بقلوب و بعقول الناس .-. ماقدمته المقاومة كان قبل سنة 2000 اما ما بعد سنة 2000 فانجازات حزب الله تختصر بالتالي: خلال 33 يوم (حرب تموز 2006) حزب الله كلف لبنان 15 مليار دمار 1250 قتيل 4500 جريح وحزب الله والمعارضه يسموا هذا نصرا .-. وحزب الله والمعارضه منذ حرب تموز 2006 وحتى اليوم تسببوا بما يفوق 15 مليار خسائر اقتصادية + 15 مليار دمار = 30 مليار خسارة وهذا نصر كبير لحزب الله والمعارضه !?! غزو بيروت وقتل الشعب المسالم الأعزل نصر كبير لحزب الله والمعارضه .-. قتل اقتصاد لبنان بالاعتصامات نصر كبير لحزب الله والمعارضه .-. - حزب الله لا يبالي بامن لبنان ولا اقتصاد لبنان ولا فقراء لبنان ولا لقمة عيش اطفال لبنان, للسنه الثالثه على التوالي حزب الله يضرب الموسم السياحي + اقفال المطار... اليس حزب الله هو من يدمر الاقتصاد و يفقر الشعب ... حرام عليك يا حسن نصرالله .-. عملاء اسرائيل هم من يدمر لبنان و اقتصاد لبنان ويجوع الشعب تماما هاذا ما يفعله حزب الله .-. استعمال السلاح هو لتغطية الهزيمة السياسية والافلاس السياسي .-. غزو بيروت اثبت التالي :: 1- بان سلاح ;المقاومه ; خطر على لبنان و اللبنانيين شيعه وسنة وموارنة وروم... .-. 2- الاكاذيب بان 14 اذار عندها ميليشيات مسلحة سقطت .-. 3- الاكاذيب بان 14 اذار مدعومة من الغرب سقطت .-. 4- اثبات لكل البنانيين بان حزب الله الايراني هو حزب شمولي ودوله فوق الدوله وليس ضمن الدوله وما يشكله من خطر على الكلمه الحره والدمقراطية .-. 5- حزب الله اعطى الدليل للقاصي والداني بانه عصابات مسلحة لا تتورع عن قتل المدنيين وارهاب الناس للوصول والاستيلاء على السلطه .-. 6- حزب الله لا يبالي بامن لبنان ولا اقتصاد لبنان ولا فقراء لبنان ولا لقمة عيش اطفال لبنان, للسنه الثالثه على التوالي حزب الله

الوعد الصادق
موالى موالى موالى -

;وكما كنت اعدكم بعدم استخدام السلاح فى الداخل دائما اعدكم باستخدامه اذا لزم الامر مجددا ; اسمه ايه ده.

جهاد
عربي متابع -

إذا كان الحادي عشر من سبتمبر يعتير يوما غير عادي على الامريكين في كل عام ، فكذلك يجب أن يكون السابع من مايو يوما استثنائيا في تاريخ العرب الحديث .. حيث أصبح العرب أمام واقع خطير وجسيم يهدد واقعهم ومستقبل أجيالهم ، ذلك أن هذا اليوم كان فضيحة بكل ما تعني الكلمة من معنى ..ففي هذا اليوم سقطت الشعارات وترغمت بالأرض الدعاوى الباطلة لحزب الله في لبنان . لذلك يجب أن تكون الوقفة عند هذا الحدث كذلك استثنائية وهذا لم يحصل للأسف فرغم كثرة الكتابات والبرامج الاعلامية المتنوعة التي حاولت بل قامت بمناقشة الحدث (الزلزال) بكثير من الواقعية وكشفت الكثير من الحقائق والأهداف المستورة لهذا الحزب .. الا ان هناك جانبا مهما ومحركا أساسيا لقيام هذا الحزب بفعلته الشنيعة لم يتم ذكرها فضلا عن التوقف عندها .لماذا قام حزب الله بهذه الخطوة ؟ وهل جاءت هذه الخطوة كمؤشر نجاح على بطولاته الوهمية ضد اسرائيل كما كان يزعم ؟ من خلال الاجابة على هذين السؤالين يمكن ان نقف عند حقائق خطيرة بقدر خطورة هذا الحزب على المنطقة العربية . ولو بدأنا بالسؤال الثاني وقلنا هل فعلا حزب الله عدو اسرائيل ويعمل على تدمير اسرائيل لتحرير فلسطين ؟ والاجابة بكل وضوح لا ، وإنما كل ما يقوم به حزب الله إنما هو يأتي من رفع شعارات من أجل كسب المؤيدين والتمسكن حتى التمكن والسيطرة .. خاصة وأن الحزب يقوم على مبدأ ديني طائفي .لذلك يتخذ موضوع الجهاد ومقاومة اسرائيل ذريعة لكسب ود الشارع العربي .. ولكن لم ينتبه هذا الشارع أن هذا ادعاء باطل وذلك أن دين الشيعة يقوم على قضية مهمة وهي أن عقيدة الإمامية تقوم على أنه : لا جهاد حتى يخرج المهدي (أي مهدي الشيعة الغائب) ، وحتى الجهاد الدفاعي عندهم مرتبط بالولي الفقيه، فأفراد حزب الله لا يتخذون أي أمر ولا يفعلون أي فعل حتى يأذن لهم الولي الفقيه (الخامنئي) بجواز هذا العمل..! وأن عقيدة الشيعة قائمة على عدم تطبيق الأحكام الشرعية إلا بوجود الإمام المعصوم حتى أنهم قالوا : ( كل راية قبل راية القائم رضي الله عنه صاحبها طاغوت ) أصول مذهب الشيعة الإمامية ، ج2/738. ثم تأمل الرواية الآتية، وبعدها ستعلم من هم الرافضة وهل هم بالفعل يجاهدون في سبيل الله ففي الصحيفة السجادية الكاملة ص 16 ، عن أبي عبدالله قال: ;ما خرج ولا يخرج منا أهل البيت إلى قيام قائمنا أحد ليدفع ظلماً أو ينعش حقاً إلا اصطلته البلية

درس للمولاة
ابو فراس -

لقد اعطى حزب الله درسا قاسيا للاكثرية ،اعتقد ان رسالة الحزب قد وصلت اليهم بان حزب الله خط احمر ،وان المقاومة هى التى انقذت الشرف اللبنانى امام العدو الصهيونى ،المقاومة هى التى حمت لبنان بعد فرار الاشاوس الكبار فتحية للمقاومة ولا عزاء للاكثرية وادعوهم لتناو كأس ايس كريم بمناسبة الصيف القادم .

درس للمولاة
ابو فراس -

لقد اعطى حزب الله درسا قاسيا للاكثرية ،اعتقد ان رسالة الحزب قد وصلت اليهم بان حزب الله خط احمر ،وان المقاومة هى التى انقذت الشرف اللبنانى امام العدو الصهيونى ،المقاومة هى التى حمت لبنان بعد فرار الاشاوس الكبار فتحية للمقاومة ولا عزاء للاكثرية وادعوهم لتناو كأس ايس كريم بمناسبة الصيف القادم .

محاججة لن نخجل منها
سامي عطوي -

من ينتقد السيد حسن نصر الله عليه أن يكون مثله أو أحسن منه. ومن ينتقد حزب الله عليه أن يقدم لنا البديل ...

ولو كره المشركون
ابوعلي -

حزب الله حزب الشرف والفضيلة والايمان والتقوى والورع...حزب الله فخر كل المسلمين والعرب في كل مكانحزب الله رايته بيضاء وستبقى كذلك رغم كل التحديات

الحركة التاديبية
أبو هادي -

ذهبت شعبيته ام لم تذهب, حزب الله لبناني وليس من اولوياته ماذا يعتقد الشارع العربي ,اكان موافقا ام معارضا, بل اكثر ما يهمه هو الشارع اللبناني, المهم ان ما فعله الحزب ببيروت لم تكن سوى حركة تاديبية بحق من ظن نفسه انه مكلف بمصير اللبنانيين اجمع , ولم يكن انقلابا بتاتا والا اين الانقلابي الذي استلم الحكم, ونصيحة للاعلام العربي ,لان الاعلام العربي يروج منذ حرب تموز ان الحزب فقد شعبيته ولكن الغريب ان هذه الشعبية على الارض تزداد ورسائل التضامن مع المقاومة تتهافت على قيادة الحزب, ولكن لا يمكنك ان تقنع الشارع العربي بان الحزب خطر عليه وهو يراه يحرر البلد من الاحتلال ومن عملاء الاحتلال, ولا يمكن للشارع العربي ان يقتنع باي شيئ طالما هذا الشارع يرزح تحت عنجهية حاكم اقسى مليون مرة من اي احتلال, فاذا راى الشارع العربي بعض الاخطاء من الحزب بالنسبة له فهي ما زالت اخطاء يمكن ان تغفر, ولكن لا يمكنهم ان يغفروا لحاكمهم الذي سلب منهم مستقبلهم ومواردهم اي يكن هذا الرئيس لان اكثرية البلدان العربية الان تصنف بالمعتدلة, والنصيحة هي انكم لن تستطيعوا تشويه صورة اي يكن لمن يرزح تحت التشويه بحد ذاته لذلك عليكم بالنظر الى امر اخر, والواقع العربي يعبر عن مفرداته بالقول الاكثرية والمعتدلة فالكثرية الان بالعالم العربي هم من المسلمين امرهم الى الله والمعتدلين مقصود بهم باللينيين (من ليّن), والاقلية صح هم من بقوا مقتنعين بعروبيتهم وقوميتهم ولم يبيعوها من اجل البقاء فقط وفقط لا غير بالسلطة او لاهداف ما زلنا نجهلها.

صورته اصلا ضعيفة
F@di -

منذ ان تأسس هذا الحزب هناك جدلا حول هوية هذا الحزب فقد خدع معظم الناس الذين هللوا له بداية بإعتباره حزب ذو وجه مقاوم ولكن بعد إنسحاب الاسرائيلي من الجنوب ضرب رأس حسن نصرالله نوع من الورم والاستكبار بإعتباره الذي حرر لبنان وبعد حرب تموز بعد ان تم تدمير لبنان وتصديقه تلك الكذبة الكبيرة بأنه هزم الاسرائيلي على حساب تدمير لبنان وسقوط آلاف القتلى والجرحى ورم رأسه اكثر ووجه سلاحه الى الداخل اللبناني وكشف عن وجهه الحقيقي البشع الا وهو مجرد مليشيا خارجة عن القانون

طائفية بغيضة
المراقب -

أعتقد جازما أن السيد حسن نصرالله ممثل في مسرحية مع إسرائيل تبدأ فصولها بأن يقتل الإسرائيليين فلذة كبده السيد هادي و بعدها يصبح السيد حسن عميل لهم بعدها يقوم السيد حسن بمسرحية مقاومة مشبوههة و إسرائيل تنسحب من الجنوب طواعية و بعدها السيد حسن يزداد عمالة لهم. حزب الله يخطف إسرائيليين ليمهد للإسرائيليين للهجوم على لبنان و يعمل حزب الله مسرحية مقاومة و الصحيح أن أفراد حزب الله قعدوا يشربوا قهوة وشاي مع اليهود والسيد حسن قال لليهود يقتلوا اللبنانيين مثل ما قا لهم يذبحوا فلذة كبده و خلى اليهود يضربون أهلة في الجنوب بعدين حزب الله انهزم في الحرب اللي إستمرت 33 يوم على الرغم من أن اليهود إعترفوا بالهزيمة لأن هذي مسرحية بينهم. حزب الله أيضا ما كان يصر على الحل السياسي وجميع خطابات السيد حسن كانت تهديد وإعلان الحرب على الأكثرية بالسلاح وبعدين آخر شيء مسرحية الكاميرات اللي مركبها حزب الله على مدرج المطار كانت للتصنت على اللبنانيين و كانت لمساعدة اليهود في تنفيذ إغتيالات في بيروت الغربية ضحيتها الأكثرية بأعتراف الغرب و من ضمنها روبرت فيسك في صحيفة الإنديبيندنت و تصريحات كما جنبلاط ت}كد ذالك و بعدين حزب الله أخذ ما يبي بالقوة و الحين مسرحية الإتفاق و الثلث الضامن و إشتراك الحزب في الحكومة و إنتخاب سليمان مسرحية و سليمان أصلا مؤيد لسوريا. حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق العاقل فلا عقل له و اللبيب بالإشارة يفهم

رد على البعض
Raad -

أحب أن أرد على مقالة (يا حبيبي يا لبنان)فقد شرح و بالتفصيل و لكنه كل شرحه ينقصه البعد السياسي و الرؤية الصحيحة للأحداث لذك تكلم بما هو عكس الحقيقة و لمقالة (موالي موالي موالي)يأسل اسمه أيه ده؟ أسمه دفاع عن النفس و الوطن و البلد فالمرض الذي لا يصلح معه أية دواء يجب أن يبترو ( العربي المتابع) للأسف لست بمتابع بل بتابع لــ الله يصلحكو ل(المراقب) أرجوا أن لا تنام و أنت تراقب كي لا تخدع أو لا تفوتك الحقيقة فكلامك عكس الواقع أعانك اللهو لإيلاف من أجل مصداقيتك أرجوا النشر

حزب الله رفم أنوفكم
مغربي -

عن ا تراجع تتحدثون، لو خيرونا بين حزب الله وكل الأنظمة العربية لاخترنا حزب الله!

الى الاخ المراقب
عمر حسين \بيروت -

تحيه تقدير واجلال لقد فندت وقمت بتعريه هؤلاء الذين يدعون المقاومه وهم فئة ضاله , ولكن الله قادر لكشف كل هؤلاء المتسترين باسم الدين وعباءه ما يقال عنها مقاومه.

الى العالم
شاب من لبنان -

حزب الله هو تحت أمرة المخابرات الاسراءلية و من يوجه السلاح الى اخوته يكون خاءن حسب ما قال حسن نصرالله...

رد على Raad
يا حبيبي يا لبنان -

البعد السياسي = اريد بكم ان تعودوا 50 سنة الى الوراء لو ان الجميع استمعوا للاصوات التي تحزر من ان تسليح المقاومة الفلسطينية ما هو الا لخدمة المخططات الامريكية الطويلة الامد، لكان لبنان واللبنانين تفادوا خمسة عشرة سنة من الحرب الاهلية, هل من كان يطالب بعدم تسليح المقاومة الفلسطينية كان عميل لامريكا واسرائيل? .-. حزب الله هو الاداة المنفذه و جزء من المؤامره الصهيونيه/الفارسيه ضد العرب وحزب الله هو يد اسرائيل من الداخل وباسم الاسلام للوصول الى الشرق الاوسط الكبير .-. ما البعد السياسي الذي تعتمد عليه انت ?!?

كفى
saley -

ليت الأخوان العرب من مؤيدي حزب الله وما فعله في لبنان من غدر بحق مواطني بلده، هذا إذا كان حقيقة وفعلاً يعترف بلبنان وطناً، ويكفي العودة إلى موقعه على الأنترنت والاطلاع على مبادئه وولاءاته الحقيقية واهدافه الفعلية لبنان وأهله حتى يحصل على الجواب.ليتهم يقولون لنا لماذا وافق حزب الله على تشكيل حكومة وحدة وطنية، وانتبهوا إلى الوطنية، مع كان يتهمهم مراراً وتكراراً بأنهم عملاء وخونة ومتصهينون ومنفذون لمخططات إسرائيل وأميركا، كما قال حسن نصرالله "الصادق الأكبرط الذي سيتحفنا غداً بالمزيد من صدقه.ولا يبسطن أحد الموضوع إلى حد السذاجة ليقول إنه إنما يهدف إلى أنقاذ البلاد!!!!!!! ثانية عودوا إلى موقعه.والسؤال لماذا لا يعمد أولئك المتحمسون لحزب الله بمقاتلة إسرائيل وأميركا بأنفسهم، ولماذا دائماً يكتفون برفع الشعارات البالية التي أوصلتنا إلى الحضيض وما أسفل منه. ولماذا لا يفتح أولئك المقاومون الأشاوس من أبناء العرب والمسلمين الذين جبهات بلدانهم، ولماذا لا يعرضون عائلاتهم واهلهم وشعوبهم وأمنهم وسلامهم واقتصادهم لكل المخاطر التي تعرض لها لبنان وأهله طوال السنوات الماضية، سواء فترة الاحتلال السوري لبنان، أم الاحتلال الحزب الألهي لبنان. الإجابة بسيطة جداً، فهي تعود إلى طبع العرب الجبان والغادر المستعد دائماً إلى رفع الشعارات طالما أن تلك الشعارات لا تطبق عليه، ومستعد للتضحية طالما أن التضحية لا تسفك دماءه وأهله، ومستعد للمواجهة طالما أن المواجهة لن تدمر وطنه وتدمر اقتصاده. كفى.. كفى تنطحاً وشعارات وبطولات على حساب الآخرين يا أشاوس العرب ومواجهي إسرائيل وأميركا، والمتصدي لمشاريعهم ومخططاتهم تصدي النظام السوري لكل ذلك. على قرأتم أن النظام السوري يتفاوض مع إسرائيل عبر التركي المسلم الذي يقيم علاقات دبلوماسية طبيعية مع العدو الصهيوني!!!!!!!!! عجبي!!!!!!!!! وطبعاً لا ينسين احد كل الدول العربية والإسلامية الزاحفة على بطنها من أجل توسل رضا اميركا من خلال توسل رضا إسرائيل. كفى تصرفاً كالنعام بإغراق الرؤوس في الرمال. وكفى مطالبة لبنان واللبنانيين بدفع أثمان تخاذلكم وجبنكم وغدركم ببعضكم البعض، يا أبناء العرب الأشاوس.

رد على ابوعلي (10)
يا حبيبي يا لبنان -

حزب الله حزب الشرف والفضيلة والايمان والتقوى والورع... -1 الشرف=اقتحام اهالي بيروت المسالمين العزل في منازلهم .-. -2 الفضيلة=اقفال وسائل الاعلام (المستقبل) .-. -3 والايمان والتقوى والورع=== اقفال اذاعة القران الكريم لدار الافتاء الاسلامية .-. كفاكم كذبا على العرب والمسلمين .-. حزب الله كان فخر لكل المسلمين والعرب اما الان فقد سقط القناع.

لاشئ
سعود القحطاني -

سيظل حزب الله هو شرف الأمة و حاميها و حجر صلب في أفواه الأمريكان و الإسرائليين و عصابتهم في المنطقة،نحن الشعوب العربية خلف حزب الله بلا نقاش لأننا نعلم من هو

رد على المراقب (13)
يا حبيبي يا لبنان -

لا يحق لأي كان التهجم على الشهداء والمقاومة والمقاومين كأشخاص. اما فيما يتعلق بحزب عقائدي ممول بمآت الملاين شهريآ فهذا يثير الشبه فحدث ولا حرج عن المشروع الكامن وراءه .-. مثلا توقيت حزب الله لخطف الإسرائيليين في تموز ٢٠٠٦ واعطاء الغطاء وليمهد للإسرائيليين للهجوم على لبنان مشبوه جداً لانه كان قبل اسبوع من اجتماع المحاورين للنقاش بموضوع سحب سلاح حزب الله.

ما يسمى ب "حزب الله"
عربي -

لا يختلف اثنان بأن حرب تموز رغم ما جلبته من دمار للبنان تعتبر نجاح لحزب الله في توجيه ضربة للعدو.. ولكن عندما يتحول "الدمار" الى عادة بأن يتم الاعتداء على العزل وأغلبيتهم من النساء والاطفال بحكم ومنطق القوة وبلا سبب تصبح هذه "المقاومة" أداة لتنفيذ أوامر طهران واتبعاها في المنطقة بحيث لا يعقل أن تسمى هذه "المقاومة" ب "حزب الله" وما فعلته ببيروت وأهلها مؤخراً ليس من الله بشيء.