أخبار

المالكي: عودة وزراء التوافق للحكومة العراقية حُسمت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



بغداد: قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم ان عودة وزراء جبهة التوافق الى الحكومة حسمت والاعلان عنها سيكون قريبا. ونقل بيان حكومي عن المالكي قوله عقب لقائه نائب الرئيس العراقي والقيادي في جبهة التوافق طارق الهاشمي ان هذه اللقاءات ستتواصل "ليس فقط لبحث قضية عودة الوزراء التي أصبحت محسومة لكن من اجل اصلاحات أكثر للبلد".

من جانبه قال الهاشمي "اعتقد أن التفاهم موجود في موضوع عودة التوافق الى الحكومة فضلا عن الاتفاق على مواضيع اخرى منها كيفية اصلاح واقع الحال في نينوى ورفد العملية الأمنية من خلال الجانب الاقتصادي والخدمي". يذكر ان لقاء اليوم بين المالكي والهاشمي هو الرابع منذ ان اتخذت جبهة التوافق قرارها بالعودة الى الحكومة العراقية.

وعقد الهاشمي في وقت سابق اليوم اجتماعا مع زعيم الاغلبية النيابية في البرلمان العراقي عبدالعزيز الحكيم الذي قال ان اللقاء "تطرق الى الجوانب الاقتصادية والأمنية والسياسية" دون ان يخوض في التفاصيل. وكان كل من الرئيس العراقي جلال طالباني والمالكي اكدا اليوم ضرورة الاسراع بتقديم اسماء وزراء جبهة التوافق الجدد الى مجلس النواب لمنحهم الثقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفاكم يا حكام اخر زم
د..محمد صبري الهيتي -

وزراء جدد يطلبون منحهم الثقة من نواب مجلس لم يمنحهم الشعب ثقته ابدا، جاؤا الى المجلس باختيار قادتهم من الاحزاب وليس بانتخابهم من الشعب.نعم جرت انتخابات ولكن من عرف من الشعب منهم المنتخبون ،سوى قوائم سوداء رشحتهم قيادات سوداء ما كان همهم الا الاستحواذ على الوطن وما فيه وحرمان الشعب من كل ما فيه، وما فيه.يكفي ضحكا على الشعب ودجلا عليه،فأن الله الذي منح ولاة الامور وجوب طاعتهم من قبل الشعب، منح للذين اقسموا بالله والوطن على الاستقامة وقول الحق والحقيقة في الوفاء والاخلاص في حكم الناس،ونحن اليوم نملك نوابا ووزراء لم يحافظوا على القسم ولم يصدقوا على ما عاهدوا الله عليه،فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ولكن غالبتهم ممن ضرب عهد الله والشعب عرض الحائط،وتركوه مشردا خائفا منقوص الحقوق مكلف بكل الواجبات ،فماله وثروته لمن غلب ونهب ولا زالوا يسمون انفسهم نواب الشعب ؟ اي شعب هؤلاء نوابه واي وزراء هم وزراء لشعبهم، وفي المحصلة كلهم في التعداد صفرا على الشمال.يكفي السيد المالكي ووزرائه ومستشاريه في الداخل والخارج يعبثون با لوطن والشعب وما يملكون؟وكل يوم يدعون ،ولا نرى منهم الا الفخفخة والولائم والمنطقة الخضراء هم فيها يسكنون ويعبثون؟كفاكم والف كفاكم فان الله يعلم سركم وجهركم ويعلم ما تكسبون ،نتمنى من ايلاف النشر علهم يقرأون؟

ولاية الفقيه
فرد واحد -

طبعا اصبحت محسومة بعد ان صادق اية الله علي السيستاني على القائمة ويقولون ماذا تعني ولاية الفقيه ؟