أخبار

نصر الله: قريباً جداً سيكون سمير القنطار في لبنان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إصابة عشرات المواطنين والجيش يقطع بعض الطرق في بيروت
نصر الله: قريباً جداً سيكون سمير القنطار في لبنان

إسرائيل تنتظر رد حزب الله على اقتراح تبادل الاسرى

إشارات إفراج عن أسرى لبنانيين من إسرائيل

بيروت: أعلن الامين العام لحزب الله حسن نصر الله يوم الاثنين ان المعتقل اللبناني في اسرائيل سمير القنطار سيكون قريبا في لبنان هو واخوته الآخرون. وجاء كلام نصر الله في خطاب متلفز مباشر ألقاه امام حشد جماهيري كبير في الضاحية الجنوبية لبيروت وذلك في الذكرى الثامنة لانسحاب الجيش الاسرائيلي من جنوب لبنان. وبدأ نصر الله خطابه بالكلام عن المقاومة في لبنان وفي العالم العربي وقال ان " المخرج الوحيد من النكبة هو المقاومة " لان، حسب تعبيره، الاستراتيجية التي اعتمدتها المقاومات في المنطقة منذ العمليات الفدائية الاولى حتى حرب تموز / يوليو 2006 هي التي تمكنت من تحرير ما حرر من اراض في العالم العربي.

وانتقل نصر الله بعد ذلك الى الكلام عن العراق فناشد الشعب العراقي وحكومته اتخاذ القرار الصحيح الذي يمنع سقوط العراق بيد المحتل، وقال ان هذا الخيار هو خيار المقاومة، واضاف: "كما استطاعت المقاومة في لبنان وفلسطين بتكبيد المحتل خسائر وكما نجحت المقاومة في فلسطين ولبنان يمكنها النجاح في العراق".

وتابع نصر الله بالقول ان حزب الله اثبت في حرب تموز 2006 ان استراتيجية الدفاع الذي طبقها حزب الله هي التي غيرت الكثير من المعادلات واضعفت خيارات الحرب في المنطقة. واضاف نصر الله ان احتمال حرب أميركية على ايران بعد تجربة لبنان اصبح ضئيلا جدا وامكانية الحرب على سورية بعد حرب تمرز ايضا اصبحت شبه معدومة.

وفي السياق الداخلي قال نصر الله انه يؤيد من دون اي شك ما ورد في اتفاق الدوحة مؤخرا من تعهد بعدم استعمال السلاح لتحقيق اي مكاسب سياسية داخلية. وقال انه لا يجوز استعمال سلاح المقاومة لتحقيق مكاسب سياسية داخلية، ولكن لا يجوز كذلك استعمال سلاح الدولة لتصفية الحسابات مع فريق معارض ولا يجوز استعمال سلاح الدولة لصالح مشاريع خارجية تضعف لبنان والمقاومة.

وفي قانون الانتخاب المقبل الذي تم التوافق عليه في الدوحة بين مختلف الاطراف اللبنانية قال نصر الله ان ما تم التوصل اليه يحقق تمثيلا افضل على حساب حزب الله وحركة امل ولكنه يؤمن تمثيلا افضل للجميع لذلك وافقت المعارضة عليه فهو فعلا قانون تسوية. وعن خطاب القسم للرئيس اللبناني الجديد ميشال سليمان، قال نصر الله انه فعلا خطابا وفاقيا في روحيته.

اما في مجال الحكومة فقال نصر الله ان حزب الله سيسهل تشكيل الحكومة الذي لا يجب ان تكون حكومة تحضير انتخابات بل حكومة جادة بتحقيق طموحات اللبنانيين. وخصص نصرالله جزءا من خطابه للكلام عن رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري الذي اغتيل عام 2005، وقال انه يدعو تيار المستقبل الذي يرأسه سعد الحريري الى الاستفادة من هذه المناسبة المفتوحة الآن وان يقتدوا بنهج رفيق الحريري الذي عرف على حد تعبير نصرالله كيف يوفق بين استراتيجية الاعمار واستراتيجية المقاومة.

كما دعا نصرالله اللبنانيين الى اختيار ما سماه "بالصيف الهادئ بدل اختيار الصيف الساخن الذي وعدت به الولايات المتحدة". وقال نصر الله انه في الاحداث الاخيرة التي جرت في لبنان مؤخرا سقط "14 شهيدا لحزب الله وآخرون لحركة امل وللحزب الديمقراطي (الدرزي) والحزب السوري القومي الاجتماعي وغيرها من الاحزاب الوطنية من جميع الطوائف". وقال نصرالله ان "هؤلاء الشهداء هم الذين اخرجوا لبنان من النفق المظلم ".

الجيش يقطع طريق كورنيش المزرعة بعد اطلاق ار بي جي في اتجاه جامع عبد الناصر

هذا وقامت مجموعات من مؤيدي "حزب الله" و"حركة أمل" بالتعرّض للمواطنين ما أسفر عن اصابة عدد من المواطنين باصابات بالغة نقلوا وبعضهم بحالة إغماء تامة إلى مستشفى المقاصد للمعالجة، كما نقل مساء اليوم إلى مستشفى المقاصد مواطنان أصيبا بالرصاص الذي أطلقه مسلحو "حزب الله وحركة أمل" تزامنًا مع إطلالة نصر الله التلفزيونية، كما أفادت المعلومات عن تضرر ممتلكات وسيارات عدد من المواطنين في بيروت بالرصاص ذاته.

وبعد توتّر أمني في منطقة طريق الجديدة وكورنيش المزرعة بعد إطلاق محازبي ldquo;أملrdquo; و"حزب الله" الرصاص والحجارة باتجاه المنطقة تزامنًا مع تدخل الجيش وقطع الطريق على كورنيش المزرعة بين منطقتي بربور وطريق الجديدة حيث وصلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى.

الجميل يعتبر ان خطاب الرئيس اللبناني يلتقي مع اتفاق الدوحة

من جانب آخر قال رئيس (حزب الكتائب) اللبناني امين الجميل اليوم ان خطاب القسم الذي ألقاه امس الرئيس ميشال سليمان يتفق مع روحية اتفاق الدوحة معلنا دعمه له من اجل حوار صادق بين اللبنانيين. وتمنى الجميل في مؤتمر صحافي عقده عقب اجتماع المكتب السياسي للحزب التوفيق للرئيس الجديد معلنا عن دعمه لتحقيق خطاب القسم "الذي جاء متزنا ومتوازنا وفيه طرح واقعي".

وقال الجميل "نريد حوارا حقيقيا ينقذ الوضع وينتشل لبنان من المستنقع الذي يتخبط فيه" مشيرا الى ان الكتائب مع ورشة الاصلاح "التي وعدنا بها في خطاب القسم". ورأى الجميل ان خطاب القسم لرئيس الجمهورية يتلاقى مع روحية اتفاق الدوحة ويشكل الخطوة الاولى للبدء بورشة اعادة بناء المؤسسات. واعتبر الجميل ان "من نتائج اتفاق الدوحة انتخاب رئيس جديد للجمهورية والعودة للمؤسسات الوطنية والدستورية والسياسية بعد فترة طويلة من الفراغ المتعمد والفوضى المبرمجة لتعطيل المسار الوطني".

وقال ان من هذه النتائج ايضا الاحتكام للديمقراطية بدلا من العنف والتسلط لافتا الى "اننا عدنا من منطق العنف الى منطق الديمقراطية". وتابع قائلا "لذلك سنتمكن من التحضير لانتخابات نيابية ستكون المدخل من اجل الاصلاح الكبير لنظهر برنامجنا الاصلاحي الحقيقي".

وطالب الجميل ب"قراءة جديدة للنظام اللبناني فهناك اصلاحات اساسية يجب ادخالها على النظام" معتبرا ان الرئيس سليمان قد تناول بعضها في خطابه من جهة اللامركزية او الدولة المدنية ونريد ان نضيف عليها قضية الحياد الايجابي وان يكون لبنان مساحة حوار للاديان والثقافة". واشار الجميل الى ان "اتفاق الدوحة وان كان انجازا تاريخيا لكنه مدخل للحل وليس الحل بذاته لانه اذا لم ننتقل من التسوية السياسية العابرة الى التسوية التاريخية نكون كأننا لم نفعل شيئا".

غسان تويني: نفوذ حزب الله بات محدوداً باستعادة الدولة المركزية لهيبتها

الى ذلك اعتبر البرلماني وصاحب صحيفة النهار اللبنانية غسان تويني أن "هيبة إيران قد تراجعت نتيجة تسلط الميليشيات الشيعية لحزب الله" على بيروت مشيراً إلى أن "طهران باتت تدرك أن نفوذ حزب الله قد أصبح محدوداً بعدما استعادت الدولة المركزية في لبنان هيبتها في أعقاب انتخاب العماد ميشيل سليمان رئيساً للجمهورية" وأضاف في مقابلة مع مجلة دير شبيغل الألمانية " وهكذا رأينا كيف كان رد فعل السفير الايراني في بيروت على اتفاق الدوحة حينما اتصل يوم التوقيع مع كافة القادة الدينيين في لبنان على اختلاف مشاربهم" حسب تعبيره.

وأوضح تويني في رد على سؤال حول إمكانية إقدام الجيش اللبناني على نزع سلاح حزب لله أن "رئيس الدولة الجديد سوف يتجنب الاستفزازات" مضيفاً القول "وهناك حلول اكثر مكرا" ومن ذلك "على سبيل المثال أن يصار إلى ضم حزب الله ضمن الجيش" على حد قوله. وعن الوصفة المثالية للاستقرار في لبنان أكد غسان تويني أنها "تكمن في تطبيق العلمانية فمن خلال فصل مطلق بين الدين والدولة يمكن ضمان الاستقرار لمختلف مكونات مجتمعنا" حسب تعبيره.

وفي ما يتعلق بإمكانية تعطيل الحكومة الجديد للجهود الرامية إلى محاكمة قتلة رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري ومسائل أخرى عديدة، عبر البرلماني والصحافي اللبناني عن تفاؤله بمرحلة ما بعد اتفاقية الدوحة وقال "لا أزال أجرؤ على الادعاء بأن علينا أن ندخل ببطء في عصر جديد أفضل" على حد قوله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حياد عمالة مقاومة
يا حبيبي يا لبنان -

فمنهم من يريد الحياد واخرون يريدون العمالة وغيرهم يطلب المقاومة, اريد بكم ان تعودوا 50 سنة الى الوراء لو ان الجميع استمعوا للاصوات التي تحزر من ان تسليح المقاومة الفلسطينية ما هو الا لخدمة المخططات الامريكية الطويلة الامد، لكان لبنان واللبنانين تفادوا خمسة عشرة سنة من الحرب الاهلية, هل من كان يطالب بعدم تسليح المقاومة الفلسطينية كان عميل لامريكا واسرائيل? .-. هناك ادلة بالمئاَت بان حزب الله هو الاداة المنفذه و جزء من المؤامره الصهيونيه/الفارسيه ضد العرب وحزب الله هو يد اسرائيل من الداخل وباسم الاسلام للوصول الى الشرق الاوسط الكبير, حزب الله يقوم بتدمير لبنان واقتصاد لبنان للتمكن من تركيع الشعب والاستيلاء على الدولة ..

تموز ٢٠٠٦
يا حبيبي يا لبنان -

لا يحق لأي كان التهجم على الشهداء والمقاومة والمقاومين كأشخاص. اما فيما يتعلق بحزب عقائدي ممول بمآت الملاين شهريآ فهذا يثير الشبه فحدث ولا حرج عن المشروع الكامن وراءه .-.

حزب الله مجرد ورقة
محمد بيطار -

قريباً جداً سيكون سمير القنطار في لبنان؟ بالطبع فتعامل حزب الله مع قطر وهي اول حليف امريكا فى منطقة الشرق الأوسط وأفضل صديق لإسرائيل في العالم العربي من شأنه ان يعرف متى سيحرر سمير القنطار. من سوف يقضي على حزب الله ليس الحكومة اللبنانيه ولكن الاخوة السوريون و سيباع حسن نصرالله للاسرائيليين في ليلة بدون قمر ليستعيدوا الجولان. حزب الله مجرد ورقة للمفاوضات في يد النظام البعثي.

حلو مشاكلكم اولا
ابو علي السعيدي -

اتمنى على السيد نصر الله ان لاينصب نفسه قائدا للعالم كله فان العراق فيه من المرجعيه الدينيه والسياسيه الرشيده وتاءريخه الحافل بالبطولات يكفيه ان يحدد مصيره وهو في غنى عن نصائحكم الرشيده

لا لحسن نصرلله
عبدالحسين الحلفي -

أنا عراقي أناشد حسن نصرلله أن يرفع يده الدموية عن الشعب العراقي لأن شعبنا ليس بحاجة له،واعترافة بما سماها هو با ;المقاومة ; فمبروك عليه لأنه أي نصرلله قتل أطفال أبناء شعبه فكيف وهو الرجل الاجرامي لا يؤيد قتلة أبناء العراق المدنيين الذين ليس لهم أي ذنب بما يجري، ونحن نعرف جيدا أن جزب الله البشع الاجرامي يدرب القاعدة ويرسلهم عبر سوريا بالاتفاق مع نظام حزب البعث إلى العراق، اللهم أغرق مركبهم إلى الأبد التوقيع صوت عراقي جريح

اي نصر !
يا رب احمي لبنان -

توقيت حزب الله لخطف الإسرائيليين في تموز ٢٠٠٦ واعطاء الغطاء وليمهد للإسرائيليين للهجوم على لبنان مشبوه جداً لانه كان قبل اسبوع من اجتماع المحاورين للنقاش بموضوع سحب سلاح حزب الله -2: خلال 33 يوم (حرب تموز 2006) حزب الله كلف لبنان 15 مليار دمار 1250 قتيل 4500 جريح وحزب الله والمعارضه يسموا هذا نصرا. وحزب الله والمعارضه منذ حرب تموز 2006 وحتى اليوم تسببوا بما يفوق 15 مليار خسائر اقتصادية + 15 مليار دمار = 30 مليار خسارة وهذا نصر كبير لحزب الله والمعارضه. كفى ضحكا و تلاعبا بقلوب و بعقول الناس.

انصفوا انفسكم
باسل السبعاوي -

ينتظر الكثيرين بعد اي خطاب لنصر الله ليدلوا بارائهم وتعليقاتهم وليفندوا ويدرسوا نقاط الضعف في خطابه ليتهجموا عليه وهم لا يدرون انهم بذلك انما يتهجمون على انفسهم ويسفهونها اذ يجعلون منه اسطورة ويجعلون من انفسهم اقزامأيقفزون ويتطاولون علهم يلمسوا طرف عبائته حتى انهم يذهبون بعيدأفي تفسير بعد الاقوال والحركات العفوية التي تعرض امامهم اما انا باعتقادي انه انسان عادي ليس فائق الذكاء او الحيلة يتميز عن غيره من الزعماء اللبنانيين بصدق اللهجة التي يفرضها عليه لباسه الديني ويعمل ضمن دستور سياسي شيعي موجود اصلأ في سياسة الأمام علي (راجع نهج البلاغة)

افٍ وألف أف
بلسم -

إن ابلغ كلام يقال في موقف كهذا هو كلام الله عز وجل ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون . إذا جاءك المنافقون قالوا نشهد إنك لرسول الله والله يعلم إنك لرسوله والله يشهد إن المنافقين لكاذبون ; . ياأيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير . وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى يراءون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلا . الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون .الكيس الفطن من لا يصدق أي كلمة قالها السيد حسن ، فمن وعد سابقاً بعدم إستعمال السلاح في الداخل وأخلف .. لا يجب تصديقه البتة ..

سلاح ;المقاومة ;....!
FARESS AL JABAL -

لقد أتى اتفاق الدوحة ليكرس الدولة بصفتها المرجعية الوحيدة المسؤولة عن الأمن والسلاح في لبنان وليحدد علاقتها بالتنظيمات على قاعدة الإلتزام بمنع استخدام السلاح في حل القضايا السياسية ولم يأتِ اتفاق الدوحة على ذكر المقاومة بل اعترف بخطر السلاح الخارج عن سلطة الدولة واعترف بالواقع المخيف الذي ينتج عن ذلك ووضع هذا الأمر في سلم الأولويات وعلى رأس الأمور التي يقوم بها رئيس الجمهورية فور انتخابه، وعليه فإنه بعد تاريخ 8 أيار ليس هناك شيء في البلد اسمه سلاح مقاومة، إنما ما نحن بصدده هو سلاح لا يخضع لسيطرة الدولة ويجب إيجاد الإطار المناسب لاستيعابه والسيطرة عليه من قبل الدولة اللبنانية لا أكثر ولا أقل ومن دون أي مزايدة في ذلك.نعم لقد كنا في سلاح مقاومة يحمي لبنان والآن نحن في السؤال من يحمي لبنان من سلاح المقاومة ;....!

انا مع المقاومه
كريستيان -

انا كمسيحي اعتز بنصرالله و بالمقاومه اللبنانيه..حزب الله حرر ...ماذا فعلوا المنتقدون لحزب الله ؟ لا شيء سوى الكلام الفاضي...ليتكلموا ما يريدون ...الكلام ما بدو لا دم و لا استشهاد

للتصويب فقط!
بلسم -

الإمام علي لم يكن مؤلفاً أو ناشر كتب ، هذا الكتاب المليء بالأخطاء هو من تأليف الشريف الرضي .. .

الوعد الغير طاءفي
كريستيان -

من المعروف ان الاسير اللبناني سمير القنطار هو من الطاءفه الكريمه الدرزيه...يعني ليس من الشيعه...هذا ان دل فهو يدل على وطنية المقاومه و عدم تحيزها لاحد..

الى الأمام سيد حسن
من مصر -

نحن معك يا سيد حسن لم يتغير شيء فقط الحاقدين اخرجوا ما في قلبهم المشكلة ان عقولهم مملوءة بما سمعوه في مجالسهم من (بتوع الحكي الفارغ) كما يقولون ليؤنسوا انفسهم ويؤنسوا مجالسهم وهم صدقوا هذا الكلام الفارغ المثال على ذلك التحالف الاسرائيلي\فارسيمن اين يأتي هذا الكلام ومن الذي يقوله ومن منطقه يستوعب هذا الشيء لقد كنت استغرب عندما يقال لي متخلفين لكن الان ايقنت ان هناك مجموعة عقولها تتعدى مرحلة التخلف الى ما وراء ذلك

ولو صدق
F@di -

لم يعد بإمكان الشعب اللبناني تصديق كلمة واحدة مما تفوه به نصرالله فهو .......... قال صيف 2006 ان لا حرب في الافق واليوم لا نعرف إذا كان صادقا ولاحظوا في عدم توجيه السلاح الى الداخل وها هم عصاباتهم من جديد تعتدي على المواطنيين في بيروت من جديد وها هو .......من جديد بالنسبة الى الاسرى فسيتم إطلاق الاسرى ليس بسببه بل بسبب المفاوضات التي جرت بين السوري والاسرائيلي لن تستكين الامور ما دام هذه المليشيات تحتفظ بالسلاح فهو سلاح الغدر والفتنة والسلام

لا يجب تصديقه
Nawal -

كم من الصعب أن ينسى اللبنانيون، في بيروت والجبل، أيار 2008، يوم تفجّرت الأحقاد المكبوتة من أتباع (حزب الفتنة) الكبير وأتباعه من أحزاب الفتنة الصغار.. إجتاح حزب الفتنة الكبير، شوارع بيروت، على طريقة الغزوات البربرية والهمجية، وبعد (تنظيف) هذه الشوارع من أهلها سلّم مفتاح (النصر الإلهي) للبرابرة الصغار، يعيثون فساداً وإرهاباُ وترويعاً لكل المدنيين الآمنيين من أطفال وطلاب وعمال وشيوخ ونساء، وكان الآمنون هؤلاء، قد صدّقوا مقولة أنهم آمنون لأن سلاح المقاومة موجّه للعدو الإسرائيلي..؟ الذي تحوّل بقدرة (إلهية..!) الى سلاح للغدر والفتنة والتشبيح والتخريب.. والغريب أن الغزوات البربرية، طالت كل من رفع على شرفة منزله العلم اللبناني، فكان علم لبنان، معلماً عسكرياً لأعداء البرابرة، يستأهل رميه بالقذائف والرشاشات المتوسطة.. ويقول أحد ضحايا الغزوة الإلهية..ّ!

لماذا ؟
خوليو -

لماذا التعرض للمواطنين ياحزب الله ويا أمل ،ألم يعجبكم اتفاق الدوحة؟ لقد بدأ العد العكسي لنهاية هذا الحزب المسلح .

نحن معك لا مع عدوك
ابن اوال -

نحن معك يا نصر الله لا مع عدوك انت الوعد الصادق انت الذي هزمت الصهاينه انت الذي حررت الارض العربيه انت الذي حررت الاسرى انت الذي ازحت الستار الاسود عن الامه العربيه انت الذي وقفت ضد العدو الاكبر للاسلام انت الذي يجب ان تحترم رجل والرجال قليلو تحياتي الى ايلاف

سلاح طائفي
كريستيان -

أنا كشيعي ضد هذا الحزب الطائفي الذي يستثمر أي شي للاحتفاظ بسلاحه الذي قتل من اللبنانيين الكثير و مازال موجها للداخل حتى بعد اتفاق الدوحة

في الصيف ضيعت اللبن
أبو نور -

كان السيد نصر الله في غاية الصراحة عندما غمز لجهة تحالفاته الستراتيجية قائلاً : (ان احتمال حرب أميركية على ايران بعد تجربة لبنان اصبح ضئيلا جدا وامكانية الحرب على سورية بعد حرب تموز ايضا اصبحت شبه معدومة.).هذا كلام ينطوي على قراءة دقيقة لموازين الصراع الشرق أوسطي بعد حرب تموز ، ولعله هو الذي تستند عليه دمشق في مفاوضاتها الحالية مع تل أبيب عبر الوسيط التركي، فدمشق أدركت أنّ إسرائيل قد سلمت بعد انفضاح عمقهاالجغرافي أمام صواريخ نصرالله العصية على التكنلوجيا الحربية بأن زمن (الحرب الخاطفة) قليلة الكلفة قد ولى إلى الأبد ، ما يعني أنها( أي دمشق) أمام فرصة مثالية للعب ورقة الجولان مع الند الإسرائيلي بسقف من الطموحات أعلى من أي وقت مضى ، فيما على الجانب الإيراني يمكن لطهران أن تلعب مع العالم بالورقةالنووية بمزاج رائق وثقة عالية وطموحات أعلى .الواضح أنّ ما يسمى (محور التطرف) لا ينفك يراكم المكاسب تلو المكاسب بعكس حال ما يسمى (محورالإعتدال)، وهذه في الواقع مفارقة تستحق التوقف طويلاً لأنها تؤشر للمستقبل الجيوسياسي في عموم الشرق الأوسط سواء لجهة الحرب أو السلام ، ففي النهاية سيكون هناك رابحون وخاسرون . ومن يدري : فقد يكون اتفاق الدوحة أول الطريق إلى التسليم (الدولي والإقليمي)بنتائج حرب تموز قبل أن يكون من تداعيات مايسميه معسكر الإعتدال (إنقلاب حزب الله) !!.

اختلف مع نصر الله
على على -

من حق الشيعة ان يستلموا الحكم في لبنان لأنهم الطائفة الكبرى هناك ، ولأنهم حرروا اراضى البلد في الوقت الذي كان البعض يحرض على احتلال لبنان ، يجب ان تصاغ معادلات الحكم مرة اخرى

ما هي ولاية الفقيه؟
شربل الخوري-اعلامي -

. حسين نصرالله على الراي العام وكأن شيئا لم يحصل..لا في لبنان ,ولا في الدوحة.مئة قتيل لبناني سقطوا في بيروت والجبل,ومئات الملايين من الدولارات هدرت في المباني والمؤسسات العامة والخاصة نتيجة الاعمال الهمجية التي ارتكبتها عصابات حزب الله وشقيقتها بالتبني حركة المراوغ الاخر نبيه بري ;امل ;.واذا كان حسن نصرالله يعتبر ان الانتماء الى ولاية الفقيه فخرا فللقراء الكرام نورد ما يلي عن اسس ومبادئ هذه الولاية: لم يعرف لبنان في تاريخه الحديث جماعة تمارس الكذب السياسي في عملها بحجم الكذب الذي تمارسه جماعة حزب الله ,ونبيه بري والجوقة التضليلية المرافقة لهما والتي تتحرك وفقا لتوجيهات غرفة العمليات الايرانية التي ينسق بينها السفير الايراني رضا شيباني.. ولو أن هذا الكذب مقتصر على امور الدنيا لكان الامر ربما مشروعاً وان كان غير اخلاقي، اما ان يشمل الكذب الذي يمارسه هذا الحزب امور الدين فهو الفجور بعينه. يعطي حزب الله غطاء ((دينياً)) للكذب باسم التقية، والتقية هي الحالة التي طلب فيها الامام جعفر الصادق من انصار آل البيت الذين كانوا قد اضطهدوا من قبل حكام الامويين ثم العباسيين ان يلجأوا اليها ليخفوا حقيقة مواقفهم حتى لا يلاقوا الموت او السجن او النفي، وهذه الحالة انتهت بالتحولات السياسية والاجتماعية والثقافية التي حصلت في البلاد العربية والاسلامية خلال اكثر من 1200 سنة.. خاصة وان الشيعة باتوا حكاماً في ايران منذ 500 سنة مثلاً على الاقل. لكن حزب الله يصمم على الكذب باسم التقية في اساءة غير مسبوقة للدين او على الاقل للأخلاق.. وهذه مدرسة سياسية عادت الى الظهور في ايران منذ ان استولى الاسلاميون فيها على السلطة عام 1979 وعمدت الى تعليم تلامذتها سواء حزب الله في لبنان او ميليشيات العراق الحاكمة هذه الثقافة التي تصدرها ايران بمراسيم.. دينية او قل شرعية من اعلى مستوياتها وهو ما يسمى ولي الفقيه. والى جانب ((التقية)) التي يذبحها حزب الله بالاساءة اليها كذباً مع كل خطاب وكل تصريح وكل بيان صادر عنه او عن أي من قياداته هناك التكليف الشرعي الذي يمنحه حزب الله ويستعمله كما المطاط فيصدر احد معمميه الذين تخرجوا من دهاليز استخبارات طهران او دمشق او الاثنين معاً تكليفاً شرعياً قد يبدأ بالسرقة تحت التكليف الشرعي الى انتخاب ايلي حبيقة وفق تكليف شرعي الى الخروج بتظاهرة وفاء لبشار الا

اتركونا نتنفس لطفا
حسن -

نحن في العراق نعيش كثير من حالات الخطف والقتل بأسم المقاومة أتركونا نعيش لطفا وشكرا لكل نصيحة منكم

ما هي ولاية الفقيه؟
شربل الخوري-اعلامي -

كان لينين يقول ان الضمير هو الحزب، فما يعلنه الحزب ويمارسه هو الضمير، حتى لو كان ضد الاخلاق والدين والمجتمع وكتاب ميكافيللي الشهير ((الامير)) يعتمد القاعدة التي يمارسها حزب الله في لبنان وهي الغاية تبرر الوسيلة.وسائل حزب الله غير شرعية وغير اخلاقية وضد الضمير والدين ومع هذا فغاية حزب الله ليست وطنية ولا لبنانية ولا عربية، .حزب الله يتلقى المال والسلاح والتعليمات من إيران، فهو مجرد اداة عندها حتى لو سببت هذه التعليمات دماراً في لبنان وتهجيراً للشيعة فيه تحديداً وتدميراً لمناطقهم ومنازلهم وحرقاً لمزارعهم وأرضهم وقتلاً لأطفالهم وشبابهمعندما استشهد الزميل جبران تويني يوم 12/12/ 2005 وزع حزب الله الحلوى والمرطبات مجاناً ابتهاجاً باغتيال الصحافي والنائب وعندما نعاه والده الزميل والنائب غسان تويني بكلمة مؤثرة داخل صرح الكنيسة هاتفه حسن نصر الله متمنياً لو انه كان حاضراً معه لمشاركته تقبل العزاء. هل هناك تقية اوضح من هذه؟وكيف كان سيثق اللبنانيون بطاولة الحوار كان يدعو اليها بري بتكليف من ايران لفرض شروط نصرالله على اللبنانيين وقهرهم واذلالهم جميعا بعد ان قهروا جزءا منهم بالقوة العسكرية نيابة عن سوريا وايران؟وولاية الفقيه هي النتاج الطبيعي لمبدا التقية..وكفى كذبا على اللبنانيين. ولن يصدقك احد بعد الان بان حزبك لا يريد السيطرة على الحكم في لبنان فلا تستخف بذكاء اللبنانيين وذاكرتهم التي ترصد اعمل حزبك الارهابي منذ ان وجد كفرع للحرس الثوري الايراني

to 18
christian -

الى منتحل اسمي.......لقد تعود الصهاينه ان يدجلوا و ويسرقوا الاسماء لاشاعة البلبله و هذا يدل على افلاسهم السياسي و الاخلاقي....المقاومه باقيه على صدوركم...

اللعنة اللبنانية
christian -

حزب اللا وحركة اللاامل هم سبب واصل البلاء في لبنان يجب إستأصال ذلك السرطان ليرتاح لبنان نهائيا وانا كشيعي حر اقول ان لعنة لبنان ستكون ابدية إذا لم يتم تصفيتهم

كف عن العراق
محمد البدري -

المقاومة فى العراق؟ من هم ؟ الانتحارية الذين يفجرون انفسهم بين المدنيين ويقتلون النساء والأطفال ويدمرون البنية التحتية فى العراق؟ أم البعثيين الفارين؟ أم جماعة مقتدى الصدر الذى أضر بالشيعة أكثر من أية فئة أخري؟ أم حارث الضاري وصحبه الذين تمولهم دول معروفة لغايات طائفية؟ أم المعممين المهربين وسراق النفط فى البصرة ؟ أم أتباع بن لادن القتلة؟ يا نصر الله كف عن العراق فقد ساهمت أيضا فى تخريبه عندما بدأت بالتهجم على العهد الجديد مباشرة بعد سقوط صدام المجرم وأبديت أسفك على سقوطه أنت وحماس وكل المشاغبين فى المنطقة.

حزب الله باق
GH -

لمن يعتقد بأن حزب الله زائل فهو واهم لأنه سيبقى عاليا رغم أنوف الألوف. اللهم عجل ظهور وليك الحجة ابن الحسن عليه السلام وارحمنا .....التي ستشهد عليها يديها بما كتبت يوم القيامة فلا أدري بم ستجيب ربها؟ اللهم أنصر السيد حسن وسدد خطاه واخذل أعدائه

شيعي
كاظم -

لا جزاك الله خيرا ولا وفقك على هذه النصيحة المشؤومة اترك العراق واغرب عن وجهنا وهنيئا لك مقاومتك العراق بدأ يتعافى الان ونصيحتك المشؤومة تريد ان ترجعنا الى العنف والقتل من جديد كل يوم تدخل هذا البلد الجميل لبنان في مأزق لا اريد ان اتدخل في قضايا لبنان ولا اريد امثالك من الموتورين ان يتدخلوا في الشان العراقي

لا استقرا ر
الحر من الكويت -

لا استقرار بوجود سلاح حزب الله

hizbollah
F@di -

المقاومه اللبنانيه رفعت اسم لبنان عاليا و هي شرف للامة العربيه...

nassarallh
toni -

عملاء لحد من نهاريا يسمون حزب الله بالارهابي و السرطان...هؤلاء العملاء عفى عنهم سيد المقاومه بالماضي....ولكن مش كل مره بتسلم الجره ...

اكذوبة حزب الله
ابو فراس -

افرزت الاحداث الاخيرة فى لبنان عن توحش عصابة نصرالله تجاه بعض التيارات السياسية الاخرى وفرض الرأى بالقوة وهو ما ينذر بعواقب وخيمة على لبنان ، وان الاتفاق الدوحة ما هو الا مسكن سينتهى مفعوله عند اول اختلاف فى الرأى طالما ظلت عصابة نصرالله مدججه بالسلاح واستخدام الدين ساتر لكافة الممارسات الغير مشروعه على ارض لبنان ثم ما هو القنطار الذى صدع روؤسنا به الاخ نصرالله اهو محرر لبنان اهو صاحب نهضة اقتصادية تنموية اى حاجه كفانا شعارات وحرب نفسية واستثارة العواطف، ارحمونا

كف عن ذكر العراق
عبد السلام -

إلى حسن نصر الله. أحرق بلدك أو أفعل به ما تشاء. نحن في العراق لا شأن لنا بدويلتكم الصغيرة. كف لسانك عن العراق، كف عن ذكر العراق لأنك لا تعرف ما يفعل. أما المعلق رقم 11 الذي يسمي نفسه بلسما فأقول له ما أنت والحديث عن نهج البلاغة، فوالله لو كنت على معرفة لاستحيت مما كتبت، باتهامك لنقيب الطالبييين الشريف الرضي رحمه الله بالتلفيق.

رد على (27)- GH
يا حبيبي يا لبنان -

اللهم أنصر السيد حسن وسدد خطاه,لأن الله وحده قادر على انتشال حسن من الورطة التي وقع بها, او ان يطلب من اسرائيل ان تدمر لبنان مرة ثانية وان تعترف بانها انهزمت في الاعلام الاسرائيلي لتزيد من شعبية حزب الله بنصر جديد لان منبع الحسابات لحزب الله هو الاعلام الصهيوني المُضَلِلْ وليس الورقة والقلم.

لا استقرار بوجود سلا
لا استقرا ر -

هذا الرجل كاذب - فقد اعتدى على الشعب البنانى - وغريب انه يقول انه المعتدى عليه - هذا الافاق لا يمكن ان يرتاح لبنان الا بزواله هو وحزبه - ما معنى اعتداء اليوم على المواطنين اثناء القاء الخطاب - ولكن هناك مقولة شهيره - قبل الكسر الكبرياء - وهل هناك كبرياء وتكبر اكثر مما هو حادث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس
حسون -

العنوان: ثقافتان مختلفتانالأسم: ياسر - مصريفي وسط بيروت، الغناء والرقص والتحدث عن الحب. في وسط الضاحيه يتحدثون عن الموت والدم والعنف. هذه هي مشكلة لبنان، ثقافتان مختلفتان: واحدة من الالفيه الجديدة حضارية و علمانية، و واحدة من العصور الوسطى اوصوليه و انعزاليه.

انا لا زلت هنا
54 -

بعض الزعماء مجرد ظواهر صوتيه

القاسم المشترك
AA -

الرابط بين لبنان و العراق هم الشيعه و التشيع و فلسطين هي خطيفه الشيعه الايرانيون - هي الهدف الذي يجري بسببه و من وراؤه حشد الملايين و الهاب المشاعر و المزايدات من اجل تمرير الأهداف غير المعلنه - كما كانت حرب تموز من اجل احتلال بيروت

نحن مع السيد نصرالله
حيدر تركماني/كركوك -

قرأت بعض تعليقات الأخوة من أبناء وطني العراق وهم يرفضون كلام سماحة السيد حسن نصر الله بخصوص العراق والمقاومة في العراق وهم على كل حال أحرار في رفضهم لكلام السيد أو قبوله ولكن لا يحق لهم أبدا أن يكتبوا تعليقاتهم باسم جميع العراقيين من خلال ذكر أن (العراقيين!!) يرفضون كلامك أو يدعون سماحته إلى عدم التدخل في الشؤون العراقية!! وأقول لهؤلاء المعلقين العراقيين عليكم أن تتحدثوا عن (أنفسكم) فقط وفقط وليس لكم الحق أن تتحدثوا باسم العراقيين جميعا، فأنا كعراقي أؤيد ما قاله سماحة السيد نصر الله وهو وحزب الله لهما في قلبي مكانة خاصة من الاحترام والتقدير، ونحن نعلم جميعا أن ملفات المنطقة كلها متشابكة ومتداخلة من لبنان والعراق وفلسطين وأفغانستان وغيرها وإنه لمن السذاجة السياسية فك هذه الملفات عن بعضها والنظر إليها كملفات مستقلة، لذلك أنا كعراقي أرفض مصادرة رأيي من أي شخص كان والتعليق والإساءة لسماحة السيد باسم العراقيين جميعا.

CHARBEL IS RIGHT
BEYROUTHI -

يبدو أن حسن نصرالله مستمر بخطته كما يبدو من كلامه شربل خوري على حق في كل ما يقوله . اطلاق النار والتحدي لمشاعر الناس الفرحانين بإنتخاب سليمان ريساً يثبت كلام الاستاذ شربل الخوري .لن نصدقكم بعد أن وجهتم رصا ص الغدر إلى صدور اللبنانيين .أستاذ شربل من فضلك إفضح هولاء الكذابين

مصطاد في الماء العكر
F@di -

يحاول الاخ حسن اللعب على وتر الطائفية في لبنان فهو صرح بأن سمير القنطار سيكون في لبنان وهو بذلك يحاول عبثا تفرقة الطائفة الدرزية التي لقنته درسا لا اعتقد انه سينساه في القريب العاجل نكرر ونقول لو حررت العالم كله ستظل اسير القوقعة والجحر الطائفي الذي تنتمي اليه لأنك اثبتت مشكورا انك رمز واب الطائفية وتحرريك بعض السجناء لا يمكن ان يخفي هذا الامر وبالنسبة الى اللبنانيين ستظل مجرد خدعة كبيرة وسراب مشؤوم وذكرى سيئة

خطاب مستفز
ايمن -

كان خطابه طائفيا استفزازيا وكانه خطاب المنتصر ، وقالها بصراحة بان حرب 2006 ساهمت في قليل فرص ضرب ايران وسوريا ، والشاطر يفهم ، للاسف اعتقد بان خطاب المذكور قد اعادنا الى الوراء كثيرا ، وقد اشتمل على عدة تناقضات يمكن لكل ذي بصر وبصيرة ان يدحضها بسهولة. لا مستقبل للبنان في وجود المذكور وجماعته

إلى متى ؟
بلسم -

يخطئ من يظن ان الباطل سيبقى إلى ما لا نهاية .. فدولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة .ولا يكذبن أحد فيقول أن ما قامت به ميليشيا حزب الله كان أمراً مشروعاً للدفاع عن النفس ، أبداً . إنها الفتنة " لعن الله من أيقظها" . إلى جميع الأخوة العرب الغيارى والذين نحس بعدائهم لدولة الصهاينة أقول : والله والله أن هؤلاء ليسوا إلا أدوات يستعملها الغرب بذريعة المقاومة من أجل خلق الفتن والبلبلة في المجتمع العربي المسلم . وهم لا يتخذون أمر المقاومة سوى مطية ليصلوا إل أهداف مشبوهة . وسؤال واضح وصريح للسيد حسن ، لماذا يا ترى تم حصر المقاومة بالطائفة الشيعية دون سواها ؟

العميل شربل الخوري
شيعي وشيعي فقط -

لن نسامحك ياشربل الخوري على عمالتك للمخابرات الاميركية والصهيونية.انت تكتب اشياء خطيرة.سنحاسبك عليها اجلا ام عاجلا.انت لا تعرف ان يدنا طويلة وسوف نلاحقك اينما كنت.نقول لك باننا ,نحن الشيعة,لن نبقي احدا منكم في لبنان.اذهبوا الى الجحيم انتم الموارنة ومعكم الدروز العملاء.الشيعة قريبا جدا سيستولون على جونية وطبرجا وجبيل وكسروان .ولن يبقر لكم مرقد عنزة في لبنان كله.نعرف عمالتك جيدا وانتماؤك لجعجع السفاح

تباً وصه!
زياد الأسود -

العراق بلدنا, ونحن العراقيين رغم أخطائنا الفادحة والآلام القاسية التي تجرعناها ونتجرعها .. غير أن حرصنا على وطننا وغيرتنا العراقية تلزمنا لأن نقول لك ولأسيادك تباً وصه! فكما سقينا السم الزعاف لمن أنت على شاكلته ..فإنك لتستحق الكاس عينه .. إخجل وقد جعلت لبنان محطة قاذورات ..إخسأ فأنت لا يحق لك أن تلفظ إسم العراق لأن هذا الإسم طاهر وأنت مأبو...ولقي.. يا مأجور العجم..وخائن طيبة العرب.

انه شر على لبنان
ابو ليلى -

مع كل إطلالة لنصرالله على بيروت أن تشتعل ويسقط الضحايا. ألم يشعر يوما هذا السيّد أن اللبنانيين سئموا رائحة الدماء مع كل إطلالة له؟ أهل بيروت باتوا ينتظرون مصيرا أسود لهم مع كل إعلان عن إطلالة لنصرالله فيبتهلون الى الله أن يردّ عنهم شرّ هذه الاطلالات.