أخبار

مقتل 9 في تحطم طائرة شحن في روسيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: قتل تسعة اشخاص هم افراد طاقم طائرة شحن من طراز "انطونوف-12" تابعة لشركة موسكوفيا الروسية اليوم في حادث تعرضت له طائرتهم قرب تشيليابينسك (الاورال)، بحسب وزارة الاحوال الطارئة الروسية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ناتاليا اندريانوفا لشبكة تلفزيون "روسيا" الروسية "تحطمت الطائرة خلال محاولتها الثانية الهبوط اضطراريت على بعد 12 كلم شمال تشيليابينسك (...) وقتل كل افراد الطاقم".

وقالت المتحدثة لاذاعة "روسيا" ان افراد طاقم الطائرة قرروا الهبوط اضطراريا في تشيليابينسك التي اقلعوا منها، بسبب وجود دخان في قمرة القيادة.واضافت "بعد ذلك قطع الاتصال مع الطاقم واختفت الطائرة عن شاشات الرادار".

وعلى الفور، قدم الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف "تعازيه" لعائلات الضحايا وأمر وزير النقل ايغور ليفيتين بتشكيل لجنة تحقيق لتحديد اسباب الكارثة، كما ذكرت وكالة ريا-نوفوستي.

وروى الشاهد فلاديمير زفونوف لاذاعة صدى موسكو "لقد شاهدنا لهبا كما لو ان شيئا انفجر وعلمنا ان طائرة سقطت"، مضيفا ان بعض حطام الطائرة توزع في محيط 300 متر.

والطائرة انطونوف-12 طائرة شحن ذات اربعة محركات يمكن ان تستوعب حمولة تزيد عن 20 طنا. وكانت الطائرة متجهة بيرم غرب الاورال.

وفي تموز/يوليو الماضي، تحطمت طائرة من الطراز نفسه بعيد اقلاعها من مطار دوموديدوفو في موسكو مما ادى الى مقتل الاشخاص السبعة الذين كانوا على متنها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف