أخبار

إيران سلّمت حماس شبكة إتصالات متطورة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيران: تقرير الوكالة الذرية يظهر أن انشطتنا سلمية واشنطن: كشفت مصادر غربية وأميركية أن "حركة المقاومة الإسلامية" (حماس) تسلمت شبكة إتصالات صينية متقدمة جدا من إيران تشبه بدقتها وتكنولوجيتها المتطورة شبكة اتصالات "حزب الله".

ونقل موقع "سكوب" الإسرائيلي امس عن المصادر نفسها قولها ان الحديث يدور عن شبكة قيادة وسيطرة يطلق عليها اسم "سيلج" وهي من طراز شبكة الاتصالات "سي 2" مغلقة جداً من الناحية التكنولوجية، وتمكن المقاتلين من إجراء اتصالات من دون أي مشاكل، كما انه لا يمكن اختراق المحادثات التي تجري من خلالها. وقال الموقع انه تم صناعة هذه الشبكة في الصين. ووفق التقديرات فإن تعديلات وتطويرات أدخلت عليها في إيران، كما ان شبكات مماثلة تستعمل من قبل الجيش الأميركي.

واشارت المصادر الى ان عناصر حركة "حماس" في غزة غير الملمين بالتكنولوجيا الحديثة، يواجهون مشكلة في استخدام هذه الشبكة حتى الآن، لان الحركة لم تهتم في السابق بالتكنولوجيا المتقدمة. لكن يبدو ان نجاحات "حزب الله" في الحرب الأخيرة ضد إسرائيل دفعت "حماس" الى محاولة مواكبة التطورات التكنولوجية واقتناء الشبكة التي يتم التدرب على استعمالها على أيدي خبراء "حزب الله" في البقاع اللبناني، وفق الموقع الاسرائيلي.

الى ذلك، افاد موقع الاستخبارات الإسرائيلية "ديبكا" ان إيران ستبدأ بإمداد "حماس" بعبوات جانبية من نوع "اي اي بي". ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها ان رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" خالد مشعل، وخلال زيارته لايران نهاية الأسبوع الماضي، قابل سراً قائد "كتائب القدس" الإيراني الجنرال قاسم سليماني، وتجول بصحبته في مصانع العبوات الجانبية التابعة لحرس الثورة الإيراني. وتفيد التقديرات الاستخباراتية الاسرائيلية ان الجولة كانت بهدف البدء بإمداد "حماس" بهذا النوع من العبوات، وهو السلاح الاكثر فتكا ضد الجيش الاميركي في العراق.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دخلت كيف؟
طارق الخطاب .مصر -

اقعد عوج واتكلم عدل هذا مثل شعبي نقوله في مصر والمعني واضح يعني اجلس كيفما تحب ولكن قول كلام صحيح موزون ؟ لهذا انا لاافهم كيف لبلد محاصر حصارا وصفه الرئيس الامريكي الاسبق كارتر بانه الحصار الابشع في العالم وانه الان لا يوجد اي بلد في العالم محاصر الا غزة والغريب انه محاصر من جهةعربية وهي مصر مع الاسف لا ادري ام الحزن ام خيبة الامل لبلد هي الاكبر بين البلاد العربية تحاصر شعبا هو من نفس الدم بل قد يكون من نفس العرق العربي المصري المسلم بل الادهي بعد المصادر التاريخية تؤكد ان غالبية قطاع غزة هم ذوي اصول مصريةم(صلات النسب والزواج والهجرة المتبادلة لقرب القطاع المنكوب من محافظات الشرقية والدقهلية والاسماعيلية وبورسعيد ) رغم هذا يشارك مبارك (لا اقول مصر لان مبارك حاكم زائل ومصر باقيه ماشاء الله )في حصار هذا الشعب الذي يقف وحدة امام الة الحرب الجهنمية الصهيونية ويدفع الثمن غاليا جدا جدا من دماء ابناؤه في اثبات حقه في ارض ان التاريخ سيذكر بكل مرارة وحزن ما يحدث اليوم في قطاع غزة ليس من جانب الصهاينة بالطبع ولكن من جانب العرب جميعا وعلي راسهم مبارك الذي تركوا اهليهم يموتون من الجوع ومن المرض ومن كل افات الحصار . نعود الي موضوع هذا المقال المضحك واقول كيف دخلت هذه الشبكة المعقدة من اين؟؟ من مصر ! التي اعتقل مبارك لاجئين جاؤا طلبا للدواء والطعام وقبضوا عليهم ليعرفوا كهدية للصهاينة اين الجندي شاليط ليقدمه مبارك عربون هدية ومحبة كما قدم الغاز المصري مجانا للصهاينة ؟؟؟ من اين بالله عليكم وهو لايستطيعون تهريب حبة قمح ولا جالون بترول قولوا كلام يعقل وكفاية نصدق او نردد ما يقوله الصهاينة كمقدمة لمجزرة جديدة لاهلنا في القطاع

دعايات صهيونية
الايلافي -

اكاذيب دعائية صهيونية

يا جبل ما يهزك ريح
مهدي -

تسلم ايديك يا مشعل .. وا انشاء الله انشوفها في شوارع غزة بين ايدي المقاتلين ...وفي الضفة ان شاء الله ... وا لايفلح الحديد الا باالحديد ...وا الكيان الصهيوني يستخدم اخر انواع الاسلحة وا المحرمة دوليا ... وا ما حد بيتكلم ... ولكن الان الكل بيتكلم انوا حماس تتعاوت تتعاون ..يا اخي انا بتعاون مع القرد ازا كان بيفيدني... وين المشكلة... بنشد على ايدين اخوانا ... وانشاء الله انشوفها تفتك با الدبابات الاسرائيلية ...وربنا لا يضيع اجر المحسنين..

طيب ... ان شاءالله
محمد - الاردن -

ولو انو هاد الحكي كلو كذب في كذب .. بس ليش لأ ان شاءالله كمان عقبال ما تصنع حماس نووي .. "تـــرهــبـــون به عدو الله و عدوكم"