أخبار

طلب السجن سنتين بحق جزائريين إعتنقوا المسيحية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تيارت (الجزائر): طلب المدعي العام في محكمة الجنايات في تيارت جنوب غرب الجزائر الثلاثاء إنزال عقوبة السجن سنتين مع النفاذ بحق ستة شبان جزائريين إعتنقوا المسيحية بتهمة ممارسة ديانة غير اسلامية بصورة غير شرعية. كذلك طلب المدعي العام فرض غرامة قدرها 500 الف دينار (خمسة الاف يورو) على كل من المتهمين.

وكانت الشرطة قبضت على الشبان الستة لدى خروجهم من منزل اقاموا فيه بحسب الاتهام قداسا بدون اذن. وتخضع ممارسة شعائر ديانة (الاسلام او غير الاسلام) في الجزائر لاذنين الاول يحدد المرجع الديني والثاني مكان ممارسة الشعائر.

تأجيل الحكم على جزائرية

وكانت قررت محكمة الجنايات في تيارت جنوب غرب الجزائر الثلاثاء تأجيل إصدار حكمها في قضية جزائرية إعتنقت المسيحية والأمر بجمع المزيد من المعلومات، على ما افاد صحافي. وجرت محاكمة حبيبة قويدر (37 عاما) بتهمة "ممارسة ديانة غير الاسلام دون ترخيص رسمي".

وكان المدعي العام للجمهورية في تيارت طلب في 20 ايار/مايو انزال عقوبة السجن ثلاث سنوات مع النفاذ بحق المتهمة التي اعتقلت في حافلة عامة وفي حوزتها عشر نسخ من الانجيل بحسب رئيس الكنيسة البروتستانتية في الجزائر القس مصطفى كريم، و25 نسخة بحسب وزارة الشؤون الدينية. وتخضع ممارسة شعائر ديانة (الاسلام او غير الاسلام) في الجزائر لاذنين الاول يحدد المرجع الديني والثاني مكان ممارسة الشعائر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السجن سنتين
البصري -

سنتين سجن يجب اعدام! اكثر مااحب في الجزائرين ايمانهم العالي ولغتهم العربية الصافية الواضحة

الدين لله
محبة -

بدون تعليق , اتركوا الشعب يمارس ما يراه سليما برأيهلا الاسلام يجبر احدا ولا المسيحية لماذا هذا التخلف , فالمسيحية والاسلام يعبدون الله , فلماذا هذا الجهل

haram
Mohammed -

This is shameful La ikrah fi aldeen

يا حسرة على العباد
leen -

ألهذه الدرجة وصلت الامور .

فعلا مهزله
nabeel -

يا لها من مهزلة و احتقار حتى للدين بهذه الاعمال المتخلفة و حبس ناس ابرياء و فقط لانهم اعتنقوا المسيحية انها فعلا مهزلة يا حكومة الجزائر و كل حكومة تقوم بذلك

حرية العقيدة
مستغرب لهذه التصرفات -

عجبي على حكومة تترك الفاسدين و سراق الشعب و تركض وراء قوم يتعبدون الله لتسجنهم ..حرية العقيدة أهم سبب لتقدم الامة اتركوهم و حسنوا حقوق الإنسان و سترون الجزائر أجمل من أوروبا ..

لماذا هذه المحاكمات
محق -

- من يرتاح مع دين محمدص فهنيئاً و من يرتاح بإنجيل المسيح فهنيئاً له ما اختار

إلى متى التضييق
سوري علماني -

حرية اختيار الدين حرية مقدسة و بينما يمنح الغرب حق توزيع المصاحف بالملايين و إمكانية بناء 3000 آلاف مسجد لمليون و نصف مسلم في بريطانيا يستكثرون على مسيحيي الجزائر البالغ عددهم أكثر من 100 ألف 1% من الحرية المسموح لها في الغرب -

غير مقبول
علماني -

الإيمان أمر شخصي محض ل اعلاقة إلا بين الانسان و ما يؤمن به - البعض يتفاخر بأن غربيين يعتنقون الاسلام و لا أحد يحاكمهم أو يلاحقهم فلماذا هذا التجني و التشفي من هؤلاء الأبرياء- أرجو تعديل كل القوانين التعسفية المسماة قانون تنظيم الأديان ..

المنيرو
-

يجب ان يكون الانسان حر بنفسه ليس حر بانسان اخر

توضيح
كمال -

ارجو من الاخوة عدم التعليق عن جهل.هؤلاء متورطون في شبكات التبشير و التي تعمل خارج القانون المتعلق بممارسة الشعائر الدينية . و للاروبيين قوانين اشد اشد من هذا القانون و نحن ادرى بهم و خصوصا فرنسا . في الجزائر كنائس و كل المسيحيين على قلتهم يمارسون شعائرهم بكل حرية فهم جزائريون كغيرهم و هذا امر واضح وبين