أخبار

تفكيك خلية للقاعدة في صنعاء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: فككت أجهزة الامن اليمنية في صنعاء خلية لتنظيم القاعدة مكونة من 11 عنصرا على ما أفاد الخميس موقع "26 سبتمبر" الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع اليمنية. واضاف الموقع نقلا عن مصدر امني ان افراد الخلية الذين القي القبض عليهم ادلوا "بمعلومات هامة تتصل باعمال ارهابية نفذتها عناصر لتنظيم القاعدة".

ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن هذه الخلية غير ان المصدر اضاف ان رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء اليمني لشؤون الدفاع والامن سيعقد قريبا مؤتمرا صحافيا "يكشف فيه المزيد من المعلومات عن هذه الخلية".

وكان الفرع اليمني لتنظيم القاعدة الذي يطلق على نفسه "تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية-كتائب جند اليمن" تبنى سلسلة اعتداءات او محاولات اعتداء في صنعاء استهدفت في الاشهر الاخيرة دون نجاح، سفارتي الولايات المتحدة وايطاليا ومجمعا سكنيا يقطنه خبراء نفط اميركيين.

واليمن الذي يتحدر منه زعيم القاعدة اسامة بن لادن، تحالف مع الولايات المتحدة في الحرب على الارهاب اثر اعتداء 12 تشرين الاول/اكتوبر 2000 في ميناء عدن (جنوب) الذي استهدف المدمرة الاميركية كول ما اوقع 17 قتيلا بين عناصر المارينز.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انشاء لجنة النهي عن
Ahmed -

اؤد التوضيح ان اسامة بن لادن سعودي الحنسية ومولود في السعودية لاب سعودي الجنسية من اصل حضرمي وامه سورية الاصل. واما اعضاء الخليات الارهابيه التي يكتشفها الاخوة في القبيلة اليمنية ماهي الا خلايا يتم اضهارها متى لزم الامر لأسرة علي عبداللة صالح رئيس قبيلة اليمن لابتزاز دول الجوار واوربا او لتلفيق التهم لخصومهمتى شاء وهي ورقة تلعب بها اسرة الرئيس القبلي متى ضغطت عليه حقوق الانسان او الهيئات الدولية. الان يلعب بورقة انشاء لجنة النهي عن المنكر للمناطق الشافعية في اليمن وبتمؤيل الزنداني استاذ بن لادن.