أخبار

مقتل 8 عسكريين إيرانيين في إشتباكات مع الأكراد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: افادت وكالة مهر للانباء الخميس ان ستة عناصر من الحرس الثوري الايراني قتلوا في معارك مع متمردين اكراد فيما قتل اثنان من حرس الحدود في انفجار الغام في شمال غرب ايران.وقالت الوكالة ان "ستة عناصر من الحرس الثوري قتلوا في اشتباكات مسلحة مع المتمردين من بيجاك (مجموعة انفصالية كردية) في منطقة زردشت" الواقعة في اذربيجان الغربية عند الحدود مع العراق بدون اعطاء تفاصيل اخرى.

وبحسب الوكالة فان عسكريين اخرين من حرس الحدود قتلا في المنطقة نفسها في انفجار الغام "زرعها مناهضون للثورة".

وكانت الصحافة الايرانية اشارت الثلاثاء الى مقتل ثلاثة عناصر من حرس الحدود في اشتباكات الاحد في شمال غرب البلاد.

والسبت اشارت الى مقتل تسعة متمردين اكراد بينهم خمس نساء من اعضاء بيجاك في اشتباكات مع قوات الامن في قرية غونباد بالقرب من مدينة اوروميه محافظة اذربيجان الغربية.

وغالبا ما تشهد محافظات شمال غرب ايران التي يقطنها اكراد اشتباكات بين قوات الامن وناشطي بيجاك.

وهذه المجموعة مرتبطة بحزب العمال الكردستاني الذي يتخذ من تركيا وشمال العراق مقرا له.

وتتهم ايران بانتظام الولايات المتحدة بالسعي الى اثارة النعرات القومية من خلال دعمها مجموعات من المتمردين في المحافظات الايرانية التي تتواجد فيها اقليات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
علیھمالاعتراف بالكرد
ابو سمیر -

نھار سعید ایلاف ان نضام الملالی فی طھران مجبر انیعترف بالحقیقة المرة كالعلقم وھیا اعطائ المجتمعوالشعب الكردی حقوقھم العادلة والمشروعة كالاخرینان الاكراد شركائ فی كل شیئ فی الصرائ والضرائ لیسمطلوب من النضام االایرانی فقط انما من الدول التی اقتسمتكردستان بینھا بالتعدت ذلك التقسیم المشئوم لتنكر اصلا وجود الاكراد وبكل وقاحا بال یعتبرونانفسھم اولیائ امر الاكراد ویعاملون ھذھ الشریحةالكبیرة من سكان الارض التی تسما بائسمھم كردستان معاملة العبید اقتربت ساعة الصفر لتعترف شعوب المنطقة بخطئ حكامھا تجاھ الكردولینال الاكراد ما سلب منھم ولتبدئ الاخوا من جدید ان اعترف باخطائ الماضی وتعود المیاھ الیمجاریھا اما بالعقلیة النفی مستحیلاصلا وجود شیئ اسمھ كرد وكردستان لیخجل الذین یعادون

علي ايران التحرك
مواطن سوري -

علي ايران و سوريا و تركيا ضرب شمال العراق و انهاء الحلم الكردي حتي تنتهي مشاكلنا كل يوم نسمع عن جندي يقتل في ايران و اخر في تركيا و تحركات للاكراد في سوريا .لذلك مهم جدا ان تتحرك ايران داخل و في عمق اراضي شمال العراق لان كل التمرد يمول من هناك

الى تعليق(2)
مشمئز منك -

صحيح انك سوري، ما الجواب بيبان من عنوانه، اللهم اقضى على ثورة الملالى التى تشكل خطرا على العرب اكثر من الصهيونية

مواطن سوري
كوردستان -

بدلا من ان تطلب من تركيا وايران ارجاع مناطقكم التي يحتلوها فانك تطلب منهم ضرب الكورد. اهديتم لواء اسكندرون الى تركيا ونسيتم الجزر الاماراتية والاهواز التي تحتلها ايران. لولا مساعدة الكورد والامازيق لكم عبر التاريخ لما كانت ستكون لكم الان 22 دولة. نسيتم دور صلاح الدين الايوبي الكوردي وويوسف العظمة الكوردي وابراهيم هنانو الكوردي. الكورد هم الذين قادوا الثورات ضد الاحتلال الفرنسي في سوريا. ثورات دمشق والشمال والجزيرة قام بها الكورد ولولاهم لما كانت سوريا ستحرر من الفرنسيين. انتم ناكروا الجميل يامواطن سوري.