أخبار

وكالة فارس: حزب القوات يمهّد لإغتيال السنيورة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مشاورات تأليف الحكومة اللبناية تنطلق اليوم وسط إطلاق بالونات الإختبار

إيلي الحاج من بيروت: تبادل الإعلام الإيراني إتهامات مع حزب "القوات اللبنانية" الذي يترأسه الدكتور سمير جعجع في الساعات الماضية، إذ نشرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية تحليلاً نسبته إلى "مراقبين للشأن اللبناني" جاء فيه إن "الهدف من الضغط في اتجاه إعادة الرئيس فؤاد السنيورة إلى رئاسة الحكومة في لبنان هو التمهيد لاغتياله ثم إستغلال دمه في الإنتخابات المقبلة".

وأضافت الوكالة عن المراقبين: "لا نعرف حكمة وراء تسمية السنيورة إلا نبوءة سمير جعجع باغتياله ، وربما أرادوا إستغلال دمه في الإنتخابات. وقد حذر هؤلاء المراقبون من سمير جعحع ونبوءاته والذي كان قد إستغل سابقًا دم الشهيد رفيق الحريري، وقد اختار جعجع الآن السنيورة كي يعمل ما يحلم به وهو اغتياله ثم استغلال دم المغدور. وشددوا (المراقبون) على ضرورة اليقظة والحذر في ظل توقعاتهم - وفقًا لمعلوماتهم - بأن جعجع يحضر لشيء خطر من أجل خلق فتنة في البلاد بعد إحباط الفتنة الأولى، خصوصًا أن الإنتخابات قريبة . واشاروا إلى أن المايسترو الأميركي الذي يخطط ويضع قوانين اللعبة، لم يحرك أساطيله لحماية السنيورة إبان الحركة التأديبية التي قامت بها المعارضة أخيرًا؛ بل أرادت (أميركا) التضحية به كي يكون هناك سبب للتدخل العسكري وبالتالي الوجود عسكريًا في لبنان" .

ورد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب أنطوان زهرا على وكالة أنباء "فارس" الإيرانية واضعًا إتهاماتها في خانة التحضير لعملية أمنية ما ومحاولة إلصاق التهمة بحزب "القوات" كما درجت العادة في عدد من جرائم الإغتيال السابقة، وأعلن ان "القوات" ستضع الموضوع في عهدة القضاء اللبناني والدولي، ورأى في المدلول السياسي لهذا الاتهام انه "مؤشر إلى انهم جماعة لا تعترف بالآخر، فبمجرد أن دل الدكتور سمير جعجع على خطر ولاية الفقيه التي لا تعترف بالطوائف غير الشيعية في ايران فكم بالحري في لبنان، حتى أطلقوا هذا الاتهام".

وتحدث زهرا عن محاولة "التهرب من الفتنة السنية -الشيعية منذ سنة ونصف السنة عبر اختراع ميليشيات من طوائف أخرى لم تؤد مهمتها وتورطت في غزوة بيروت"، معتبرًا ان "هذه الجماعة التي أجبرت على تسهيل اتفاق الدوحة بضغط من حلفائهم في العالم العربي، هي نفسها اليوم تحضر لعملية أمنية ما يمكن توقعها من هذا الاتهام".

وبدا واضحًا أن جعجع أثار استياء إيرانيًا بقوله في حديث إلى الإعلامي علي حمادة في برنامج "الإستحقاق" من تلفزيون "أخبار المستقبل" إن كلام الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله عن الإحتفاظ بسلاح الحزب هو كلام غير مقبول" ، وأضاف: "انتظرت بعد أحداث بيروت من السيد حسن نوعًا من الاعتذار عما حصل، لكن ما فاجأني أكثر موقفه المتشدد والعصبية التي تحدث بها والهجومية في الكلام. واستوقفتني نقطة أن المقاومة لا تحتاج إلى تأييد شعبي، والسؤال، هل أن تبعات أعمالهم تؤثر عليهم وحدهم ام تؤثر على الجميع"؟ وسأل: "هل كل المقاومات التي شهدناها كانت تتصرف بالقوة وبالإكراه وغصبًا عن الناس؟".

وتابع :"استوقفتني نقطة أخرى هي قول السيد حسن نصرالله "أنا عنصر في حزب ولاية الفقيه". ان هذا القول خطر جدًا، وهذا يعني اعترافًا واضحًا بأن السيد حسن تحت أحكام ولاية الفقيه وانه لم يعد تحت احكام الدستور اللبناني والقوانين اللبنانية. فولاية الفقيه ليست ولاية دينية أو روحية فقط لا غير، بل هي ولاية عامة شاملة تشمل الجوانب الدينية والروحية وتشمل الدنيا والدولة، ولاية الفقيه تشمل الولاية السياسية ولها دولتها وليست لها أي حدود جغرافية (...) ونحن لا نستطيع ان نتفاهم لأننا في دولتين، مجموعة في دولة الفقيه ومجموعة أخرى في الدولة اللبنانية". وتطرق إلى قول السيد علي لاريجاني في خطابه أول من أمس "إن حسن نصرالله بصفته الابن البار للامام الخميني يعتبر الحصن الحصين للمقاومة في وجه أميركا واسرائيل"، وكذلك ترحيب لاريجاني بتصريحات الأمين العام لحزب الله الأخيرة قائلا "إننا نعتبر الانتصار السياسي الذي تحقق في لبنان بداية لانتصار أكبر"، وسأل جعجع ما هو هذا الانتصار الأكبر؟ معتبرًا أن هذا الأمر يدل على ان حزب الله يتخطى الدولة اللبنانية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صحّ النوم ياجعجع
سوري -

صح النوم ياجعجع ، هلا عرفتم إن حسن نصر الشيطان لا يؤمن لا بلبنان ولا بالعروبة ولا بالإسلام ، إنما بعمامات طهران وقم ؟؟؟كلامك صحيح 100% ولكن لم يفوت الأوان بعد لإستئصال جذور الشر من لبنان والمتمثلة في حزب الشيطان الذي تموله عمائم في قم وطهران ، فألف تحية لك ولشجاعتك وصراحتك وأتمنى أن يتعلم الباقون منك وبالأخص الجنرال عون كيشوت الذي تنمر على أبناء جلدته وأمته ووقف مع الشيطان ضد الوطن وأبناءه على أمل أن يحقق أحلامه الوردية بأن يكون يوما ما رئيس الجمهورية حتى لو كان على قمم الجماجم والأرض الخالية . فليكن الرب معك ياجعجع ووفقك الله ياسنيورة ياجبل مابهزك ريح

دفاعا عن جعجع
عدنان احسان- امريكا -

قد نختلف مع الدكتور سمير جعجع في الراي , ولكن من حقه كلبناني وقائد سياسي , ان يعبر عن وجهه نظره , وليس من حق وكاله انباء ايرانيه من اشاعه اخبار الفتنه , وخلق بلبله في البلاد ويجب محاسبتهم على تجاوز حدودهم كمؤسسه اعلاميه , ... جعجع يتصرف اليوم كقائد سياسي , ودفع ثمن موقفه هذا ثمان سنوات سجن , ولو اراد ان يهرب لهرب ولعاد من المطار كبطل , ولم يكن احد يستطيع ان يمنعه من الهروب , وجعجع اليوم يختلف عن جعجع الحرب الآهليه , وهو الوحيد الذي دفع الثمن من تجار الحرب الآهليه اي انه الوحيد من زعامات الحقبه السابقه بريئ الذمه من ماضيه , على اللبنانيين الكف عن سياسيه تخوين الاخرين , بسبب خلافات وجهات النظر , وعلى وكاله انباء فارس ان تحترم نفسها , وتتعامل بمهنيه كمؤسسه اعلاميه لكي تكسب احترام الناس ومعروف من هم الذين يقومون بالإغتيالات وعرقله الوفاق الوطني اللبناني , وليسوا بحاجه لجهود جعجع او مساعده اي لبناني .

IRAN IS A LIAR
Hani -

hahaha this is funny geagea going to kill Seniora Iran is such a Liar. Seniora and Geagea good partners and friends . Hozbullah is the one who would assassinate Saniora just like they did with others with help of syria .

نكتة الموسم
F@di -

كما تم التخطيط لإغتيال الرئيس الحريري يحضّر الثنائي الشيطاني الفارسي - البعثي السوري على ما يبدو لإغتيال الرئيس السنيورة او محاولة إخافته للتنحي، وهذا ليس بسر إذ كلنا لاحظنا إنزعاج الوزير السوري الذي كان حاضرا مكرها يوم إنتخاب العماد سليمان وهذه خطة شيطانية لإبعاد الشبهات عن نظام بشار اسد وهذا ما كنا قد اشرنا اليه سابقا فحذار يا دولة الرئيس من غدر عملاء واعداء الداخل

اغدروا وسترون
موالى موالى -

اذا كان شياطين الغدر فى ايران وسوريا ولبنان يظنون ان هكذا خسة وحقارة فى محاولة القيام باى اغتيالات فى لبنان سوف يمر هينا، فاقول لهم ان النفوس اصبح فيها ما يكفيها وشرارة واحدة ستوقد نار لن تحرق حتى العظم الا مثلث الغدر ولا يغرنكم ما حدث الذى تسمونه حركة تأديبية ونسميه الفخ والذى سقطتم فيه وانتهى الامر اما استثماره فلم يحين وقته بعد وستعلمون من خسر ومن ربح فى النهاية

The stupid Lebanese
Edward -

Stupid people ruled by stupid government. They got what they deserve

القافلة تسير و ...
ahmad -

إن ما فعله الفارس المقدام بأن قدم إبنه فداء للبنان كان هؤلاء المنظرين يخافون من عتمة الليل ... حماك الله يا أبا هادي , رفعت رؤوس المسلمين بدون تمييز ..وأتمنى لهؤلاء ....أن يموتوا بغيظهم لأن الجبان سيبقى جبان حتى لو غيرت دمه..والقافلة تسير

طبخة ولاية القفية
سعد لبنان -

اولا تحية الى عدنان حسين بكلامه المنطقي المتوازن واقول له ان الزعيم الوطني جعجع بقي في السجن اكثر من 11 عاما وليس 8 سنوات كما قلت. وهو قد تغير حقا الى درجة انه يعتبر اليوم من بناة الدولة الدمقراطية في لبنان مع احرار البلد. ثانيا ليس غريبا الاغتيال عن طبخات ولاية الفقيه. واذا اقدم وهؤلاء المجرمون على هكذا عمل فسيدفعوا الثمن دما. ولن تحميهم صواريخهم حتى ولو كانت بمئات الالاف.

الفرس المجوس
salam -

هما بمهدوا لقتل السنيوره ويتهموا جعجع اما حزب الارهابي من زمان هدفه ولايه الفقيه بس هو كان يمهد لذلك اصحوا يا عرب الفرس المجوس قريبون منكم اليوم في العراق ولبنان و غدا في المغرب العربي و تحت رايه الاسلام ..

ولاية الفقيه
فلسطيني سوري -

بدايةً حسبي الله ونم الوكيل على كل مندس يثير الفتنة ما بين العرب والمسلمين والمسيحيين، وثانياً ما ولاية الفقيه هذه وهل توجد ولاية لغير الله ورسوله وأصحابه، لقد حرًف هؤلاء الدين الإسلامي العظيم بتخاريفهم.وهنا أود القول بأننا نحن العرب نفكر دائماً بعواطفنا لا بعقولنا لذلك صدقنا حسن نصر الله طويلاً وصدقنا كذبة حرب تموز وخطاباته النارية ولكنه الآن انكشف بحمد الله فظهرت كل نواياه ومطامعه وهؤلاء الفرس، لذا يجب وقف هؤلاء ومن قبلهم إيران عند حدودهم؛ فهم وإسرائيل وأمريكا سواء في أطماعهم وعداءهم.

الكل يعرفك ياجعجع
خوي الذيب كندا -

بكل المقاييس الكونية فإن يدا جعجع هما الأكثر تلطخا" بدماء اللبنانيين والفلسطينيين وهو متورط بكل الإغتيالات التي حصلت خلال الثلاث سنوات السابقة والجميع يعرف ذلك ولكنه مغطى أمريكيا"

تمهيد
khalil -

المشكلة ان سمير جعجع لا يمكنه العيش بدون دماء. بالله عليكم كيف يمكن ان نصدق كلامه عن شخصية كبيرة مثل السيد حسن نصرالله. كثر الحديث عن ولاية الفقيه؟ هل يعرف جعجع ما هي ولاية الفقيه؟

الى موالى موالى
اللبناني -

انتبه ليطئلك شي عرق يا قبضاي بيروت.

كلوا يحكي الا جعجع
سعودي شريف -

رجاء يعني كل الناس يحق لها الكلام الا السيد جعجع..ماذا جرى لكم يا بشر!؟الهذا الحد الغباء مستفحل بالشعب العربي و الاعلام مؤثر؟ام ان 90% من المعلقين هم يقبضون على كل تعليق كالأخ فادي مثلا؟؟جعجع هو مؤسس و مخطط مجازر صبرا و شاتيلا جعجع هو من فجر الكنيسة جعجع هو من ابرز مؤسسي الحرب الاهلية و اكثرها دموية..جعجع سجن قضائيا و جنائيا و ليس سياسيا..!

غباء
ام دانه -

نصرك الله يا اباهادي.ونصر حزبك وكل موالي لك.هذا زمن الكليبات الذي يصدق الكاذب ويكذب الصادق.انتوا امه يعرب تعيشون عصرا اسوء من الجاهليه.والله لو قدم لكم السيد كل ما تبغون ترفضون لانكم تكرهون الصدق وهذه شيميكم لااقول الا هداكم الله ولكن كما يقال ندعي لكم بالجنه نلاقي النار ادفى لكم

يا جعجع
مقاوم -

ان كل من يتحالف مع جعجع هو مجرم وعميل مثله ولو كان يوجد قضاء نزيه في لبنان لكان السنيورة في السجن وجعجع معلق على المشنقة

ردا على تعليق 10
hussein -

يا حبيبي ان ولاية الفقيه لا وجود لها بوجود الرسول و اصحابه انت تتكلم عن 1400 سنة مضت الان الان ماذا نفعل بكثرة اعداء المسلمين و اجتماعهم علينا و تشويههم للاسلام انسيتم الرسوم الكاريكاتورية للرسول و انت تساوي بين اعداء الاسلام و بين المسلمين انسيت ان حزب الله (وليس حسن نصرالله) ذلوا اسرائيل و هزموها في حين ان العرب جميعا لم يستطيعوا و اسرائيل انسيت انها تقتل الفلسطينيين العرب المسلمين يوميا و تحاصرهم ام انك ايضا نسيت الحصاراين الاسلام من هذا

سمير جعجع الى أين؟
أبو الحق -

لماذا حكم على جعجع بالسجن!من سجنه؟كيف أخرج؟

زمن الغباء
محمود أسكندر عباس -

من عار هذا الزمن أنك تسمع من زعماء ومثقفين وعامة وهم لا يفقهون شيئاً عن بعض المواضيع التي يتحدثون عنها كولاية الفقيه مثلاً, مع الاسف الشديد انك ترى هؤلاء عبيداً لولاية اخرى كالمال والفساد أو لحكام لا يفقهون إلا بناء قصورهم,فلا عجب من وجود جعجع وامثاله لأننا نعيش في هذا الزمن

هكذا تحصل الأمور
عين لبنانية -

هكذا تحصل الأمور في لبنان. بالعودة الى قصة الكاميرا التي سلطت لمراقبة المدرج رقم 17 (مدرج الـVIP''s). هذه الكاميرا التي على أثرها اتخذ مجلس الوزراء قرارا باقالة ضابط امن المطار. فقامت الدنيا ولم تقعد. وقبل هذه الكاميرا بستة اشهر، كنا سمعنا حزب الله يحذرنا من اغتيالات تنفذها القاعدة في لبنان. السيناريو كان جاهزا. لكن لم تجري الرياح بما يشتهي السيد.اليوم نسمع على لسان مراقب ايراني ان جعجع يريد اغتيال السنيورة. غدا يطلبون ويزمرون ليخبرونا ان جعجع يحب الدماء. بعده نشاهد على قناة المنار ريبورتاج معمول له مونتاج مناسب ويتحدث عن تاريخ جعجع ويعيد الى الذاكرة الحرب الأهلية (التي ينفي حزب الله ان يكون شارك فيها مع العلم ان التاريخ لا ينسى).المهم . تسخن الطبخة الموضوعة على نار هادئة. ينفذ الاغتيال. يقولون لنا بعده اننا حذرنا . وقلنا . وقالت المصادر. وتحدثت الصحف. الخ!ندعو السنيورة الى الحرص الشديد لأن الامن اللبناني مخترق وهذا ليس بجديد. وندعو جعجع الى الحذر ايضا. فتعليقاته النارية ومواجهته الجريئة لنصر الله تضع حياته على المحك ايضا. وندعو لهما وللبنان التوفيق

حيرتونا
ربيع -

احترنا يا قرعة مين وين بدنا نبوسك... واحترنا معك من هو رأس الحية .... هل هو سعد الحريري أو السنيورة أو وليد جنبلاط أو سميبر جعجع... للحقيقة ... إن أمر المعارضة وجماعتهم لهو مدهش لا يعرفون من يتهمون من الموالاة بالمخططات التي يخططون لها بذاتهم.... ساعة يقولون وليد وساعة سمير وساعة سعد وساعة فؤاد ولما لا يقولون بشار ونجادي وحسن وميشال... وفهمكم كفاية

جزار صبرا و شاتيلا
ماجد -

و مادا يجيد جزار شبرا وشاتيلا غير سفك الدماء وهو من اغتال الشهيد رشيد كرامي على مكتبه وجعجع خسر كل اوراقه الان وسيرجع الى عادته القديمة في الدبح على الهوية بل الانكى انه سيضحي بابناء البيتي وقد يكون السنيورة كما تنبا اللهم اجعل كيده في نحره ونجي لبنان من شره

الى فلسطيني..السوري.
سمر -

حزب الله بقيادة حسن نصر الله حقق بتحريرالأراضي اللبنانية الشئ ألي مش قادرين تحققوه أنتو الفلسطينين!وبتشعروا تجاهو بعقدة نقص. بس شاطرين تحاربو بعضكم دائما.تعودنا تنشتم ايران وحزب الله ومعهم سورية.كيف أنت أغفلت سورية؟وإلاشايل بقلبك!أنامتأكدةأنك مثل غيرك مش طايق لاسورية ولا حكمهالأنه علوي.

انقلاب في المفاهيم
سلام -

أستغرب من وجود بعض التعليقات والتي تاره تدافع عن قاتل وخريج سجون. قضي محكوميته بجرائم تصنف بجرائم ضد الانسانيه. وتاره اخري تدافع عن محترف نصب واحتيال, استولي هو وعصابته علي الاموال والتبرعات المرسله من الدول الخليجيه بعد العدوان الاسرائيلي, بدل ان يدفعها كتعويضات للمتضررين واعده اعمار لبنان.

الى السيد سمير جعجع
كريم البصري -

السيد جعجع يريد ان يخلط الحابل بالنابل لطرح وجهة نظره فقط،اتباع ولاية الفقيه عند الشيعة كااتباع مسيحي العالم للفاتيكان،فالفاتيكان دولة لديها علم وسفارات وادراة دولة،فهل اتباع مسيحيي العالم بما فيهم جعجع نفسه يعني انهم خرجوا على دساتير بلدانهم وعن وطنيتهم والسيد جعجع خرج عن الدستور اللبناني وتخلى عن وطنيته؟،لا ياسيد سمير ليس هكذا تروى الابل!!!.

ولاية الفقيه
ولاية الفقيه -

قبل أن تتكلموا التفاهات, عليكم أن ترفوا ما هب ولاية الفقيه. انها أحكام شرعية تدعو الى المحبة ةالتسامح والايمان... وليس ولاية كما تعتقدون كالولايات المتحدة الأميركية. ولدن كما يبدو فان تبعبتكم للأمريكان واليهود جعلتكم تذهبون بذلك التفكير الخاطئ. ان جعجع هو مجرم حرب خطير وطبعا يخطط لاغتيال فؤاد السنيورة.

و نهايتها معكم ؟
لبناني -

أي مجرم أو عميل يعرف أنه قد يدخل السجن ولا يهرب؟ كفى ترهات. لقد شبعنا من إفلاسكم السياسي يا حزب الله بحيث كلما نطق الدكتور جعجع بكلمة لا تجدون ما تجيبون به من حجج منطقية ومقنعة فتعودون إلى النغمة السخيفة بأنه مجرم وعميل إلى اخره بما نعرفه لكم من لغة خشبية. سمير جعجع مثله مثل أي زعيم لبناني دافع عن بلده يوم كانت الحرب، والله أعلم كم نسبت إليه قضايا ليس له ناقةً فيها ولا جمل. أما عن قصة مخيم شاتيلا أو تفجير الكنيسة، فالقاصي والداني يعرف أن ما جرى في شاتيلا افتعله ايلي حبيقة يوم كان جعجع لا دخل له ولم يكن موجوداً في المنطقة اصلا وقتها بحيث كان لا يزال في شمال لبنان. أما عن تفجير كنيسة سيدة النجاة فالكل يعرف أنها من تخطيط و تنفيذ المخابرات السورية عندما كانت تحكم لبنان، ليتم إتهام جعجع بعدها وادخاله إلى السجن. فبالله عليكم أجيبوا بالحجة والمنطق كما يجب على العاقلين و احترموا قليلا عقول الناس قبل توزيع شهادات الوطنية على هذا و اتهامات العمالة و الأجرام على ذاك.

ننتظر رأي تشرين
الصقر -

ننتظر اللآن ماهو رأي صحيفة تشرين لأن الذي قتل الحريري هوأبنه سعد وألذي قتل البطل جران تويني هم 14 أذار لك استحوا من كلامكم وكأن الشعوب قطعان غنم وكل مايقال في هذه الصحيفهالمتخلفه مثل رئيس تحريره لازم يصدق وكأنه منزل من السماء فلا نامت أعينكم ...

لا لمليشيات ايران
FARESS LOBNAN -

مما لاشكّ فيه أنّ العبث الذي حصل في بيروت ، ومحاولة زعزعة الأمن والاستقرار الداخلي ، واقتحام مناطق السُنّة ومؤسساتهم الآمنة والمُسالمة ، ومُحاولة اقتحام مناطق الدروز التي باءت بالفشل ، لزرع الفتنة الطائفية من جديد بين هاتين المجموعتين والمارون ، ليستفيد منها متطرفي الشيعة وليست الطائفة التي تتضرر من مثل هكذا أعمال وتنبذها، والتي كان وراءها بحسب الدلائل النظام السوري وليس الإيراني ، تماماً كما كان لهذا النظام سابقة فيما مضى على زمن الدكتاتور حافظ أسد ، عندما أشعل الحرب الأهلية بين المسلمين والمسيحيين ، ليستفيد منها نظامه والمُتطرفين من بعض الطوائف الذين سحقهم فيما بعد وأبقى على حزب الله وحيداً مُسلّحاً يعمل إلى جانبه ، في تنفيذ جرائمه على أرض لبنان وإكمال احتلاله ، وتجنيد ما يمكن تجنيده من العصابات خدمة لمشروعه في السيطرة عليه والتحكم ومثله فعل بشّار الابن بعده ، عبر الأداة حزب الله وبعض المنظمات الإرهابية ، مُستفيداً من التقارب الإيراني معه

هاهاهاها
شمال افريقيا -

اولا سمير جعجع مجرم حرب وجزار صبرة وشاتيلة يعنى لامصداقية له ولا عهد رغم محاولته غسل يدية فنحن عرب لاننسا .اما السسنيورة الموظف فامره ليس بيده بل بيد بيت مال المسلمين بالجزيرة العربية فا لا راى له ولا كلمة ونحن لا نتق به لانه لا يمتل الا غيره نصر الله لم نراء من لاحرب اهلية ولا اختلسات و فساد و استخدام للمال السياسي و لم نشاهد الا رجل صدق ما عاهد الله عليه حرر الارض صان العرض اطلق الاسراء دافع عن ارضه قزم اسرائيل حين تخادل العرب مغامر من المغامرين الدين فتحو مكة و نشرو الا سلام من المغامرين الدين عبرو البحر المتوسط الى الاندلس فمن نصدق يا اهل العقول

تُهم باطلة
ضياء -

العار على المتهجمين على الرجل الوطني الشريف حسن نصر الله وولائه وحبه للبنان ودفاعه عن أرضه ضد قوى الفساد الموالية لأسرئيل . نغمة أعلامية غير شريفة أستعملتها قوى الظلام الصدامية للتنكيل ضد المسلمين من شيعة العراق . ضياء

دكتور خريج حبوس
ابن المقفع -

يالسخريه القدر ان يصبح رد السجون او خريج الحبوس لاعبا اساسيا في الساحه اللبنانيه لكن لاتثريب عليه فقد كان غيره بالامس لاعبا اساسيا

يكفي نفاق!!!!
فلسطيني -

اذا كان سمير جعجع مجرم حرب وجزار صبرا وشاتيلة فنبيه بري وهو حليف حزب الله الاولى هو ايضا مجرم حرب وجزارا. او هل نسيت ما فعلت حركة امل في صبرا وشاتيلة بقتل الآلاف من الفلسطينيين؟ يكفي !!!!

مشروع القوات
قواتي أصيل -

الخلاص هو عودة القوات اللى مشروع الفديرالية والتخلي عن اموال الشيخ سعد

مبروك لسنة الحريري
فادي -

عشنا وشفنا جعجع المدافع الأول عن سنة لبنان؟! مبروك للسياسه الجديدة ؟! جعجع ياأبناء بيروت ؟! !

He is the best
lala -

لو عمل إستفتاءفي أرجاءالوطن العربي من هوقائدالأمةلكان السيدحسن نصرالله الفائز بهذا اللقب فألف تحيةوإجلال لسيدالمقاومةوالذل لأعدائه

الى التعلبق(13)
موالى موالى -

خد راحتك وشم نفسك واسحبلك نفس ارجيلة، انت القبضاى وانا يلى قدامك، بركى هيدا يشبعلك غرورك. بس الذكى يلى يضحك بالاخير والعبيط يلى شربها وبكره ما فى اقرب منه ونشوف :)

يلعب طاولة مع نجاد
لبنانى مستغرب -

كيف يحتفظ حزب الله باسمه وسلاحه لجهاد اسرائيل ان كان ابعد رسميا ودوليا عن كل حدود لبنان الدولية مسافة لا تسمح له بجهاد ؟؟اما ان الاوان لاقتلاع هذا الحزب من ارض لبنان التى خربها بعملياته الخائبة وترحيله الى قواعده فى طهران ليلعب طاولة مع توامه نجاد الذى يعانى من الوحدة؟؟

الله يعين العرب
أحمد -

بكل تأكيد لن يكون هنالك سلام وأزدهار في العالم العربي بأسره، في ظل وجود مليشيات الفوضى والتدمير كحزب الله في لبنان، ومليشيات المهدي (الذي ينتظره العالم بكل شوق من بعد انقطاع دام اكثر من 1200 عام) في العراق، وحماس الغير واقعية في فلسطين، وبالطبع قاعدة الوهم والموت وما يدور في فلكها في بقية العالم العربي والاسلامي، وفي ظل الدور الخبيث لإيران من الاصطياد في الماء العكر واشعال المنطقة في العالم العربي ومواجهة بقية العالم المتحضر. وما حصل لسوريا من طرد من لبنان، ورغبتها في حرق الأحضر واليابس فيها، والخوف من تبعات ما حصل في العراق. فأقول الله يعيننا ويعين الأجيال القادمة على الواقع المر الذي يعيشه العرب والذي يصوره البعض على أنه انتصار وشموخ وما هو إلا صناعة للموت وليس الحياة كما يريدها بعض المعلقين أعلاه.

حبيب -

ينسى أو يتناسى البعض أن أغلب عناصر حزب الله كانوا في حركة أمل هذه الحركة التي لعبت دورا كبيرا في الحرب الأهلية فمن حصار مخيم تل الزعتر و إبادة قاطنيه الفلسطينيين إلى حرب الأخوة بين حزب الله و الحركة إضافة إلى الكثير من الشواهد على أن سلاح الحزب توجه الى صدور اللبنانيين فالمعركة الأخيرة للحزب قتل فيها 70لبناني الحزب الوحيد الذي له مليشيا و جهاز استخبارات و شبكة اتصالات قادر على تحييد خصومه السياسيين إذا كان السيد جعجع أخذ نصيبه من السجن فهناك قادة مازالوا طلقاء و أيديهم تقطر دما من أبناء بلدهم و الأحداث الأخيرة خير دليل و شكرا لايلاف لأتاحة الرد

حكما سيزول
dameer -

ان مشكله لبنان تكمن في وجود انتماءات عده والانتماء للوطن مفقود . بالاضافه الى ذلك ان اللبنانين ينتخبون نفس الطبقه السياسيه والتي تسعى دائما لاستغلاله والمتجاره في دمه وذلك كل خمس سنوات وقبل الا نتخابات النيابيه وذلك لضمان انتخابهم من جديد والمضحك انهم في اتفاق الدوحه اتفقو على قانون انتخاب يضمن مجيئهم من جديد. بماذا يتميزون هوؤلاء . مشكلتنا لن تنحل طالما بقينا ايها اللبنانين نتبع كل تلك الطبقه السياسيه . اما بالنسبه لحزب ايران وليس حزب الله لان الله لا يحتاج لحزب حكما سيزول مع زوال العنف . وكل من يظن ان القتل يوصل الى الجنه فهو مخطىء. السياسه وجدت لتشريف الحياه وتطويرها وليست هدف عسى ان نصبح مواطنين لبنانيين فقط

إلى صاحب التعليق 40
عبدالله ابوهاشم -

الأخ حبيب كلامك صح 100% و السؤال المهم هو من كان عضو في أمل و كان القئد الميداني لها في صبر و شاتيلا و مخيم تل الزعتر و إبادة قاطنيه الفلسطينيين ؟

انا مطمئن!!!!
ابراهيم -

ها قد اظهرت وكالة فارس قدراتها الاعلامية التي تتراوح بين الحضيض وما دونه واللبنانيون الذين يقرأون هذا الخبر يعرفون فوراً قدر الانحطاط الذي تعانيه هذه الاجهزة وقدر وتخلفها وعدم اعتمادها على دراسات سليمة تضطلع من خلالها على افكار الشعب اللبناني وهذا بالنسبة للاستقلاليين امر ايجابي اذ انهم يعرفون اعداءهم وان حساباتهم هذه سوف تنقلب عليهم غضباً شعبياً يكنس ما تبقى من ارهاصات التخلف . يبقى ان اطلب من الاستقلاليين الشرفاء من امثال فؤاد السنيورة وسمير جعجع ان يتقوا هؤلاء الغوغاء فالوطن يحتاجهم اكثر من اي وقت مضى.

;كلكم خونة
ahaha -

كلكم خونة ايها اللبنانيون او ما تسموا انفسكم بالموالاة .الموالاة لاسرائيل و امريكا انتم لا تريدون غير الفتنة والدماء و بما انا امريكا تتهم حزب الله بالارهاب فلمادا لا تضغط على اسرائيل للانسحاب من مزارع شبعا و بالتالي سحب الحجة التي بيد حزب الله لنزع سلاحة.

ينفذ حسن و نتهم جعجع
غيفارا -

الكلام والاتهام لك يا سمير جعجع والتنفيذ على الجندي المجاهد المغوار في حزب ولاية الفقيه المقدس حسن نص الله. لو كان سمير جعجع ينتمي الى ولاية الفقيه كنا صدقنا وكالة الانباء الفارسية بانه يخطط لاغتيال السنيورة ( اطال الله عمره),لان ايران تعرف بكلل مخططات اتباعها, ولكن الاتهام لك يا جعجع والامر بالتفيذ لك يا مدلل يا فقيه يا حسن نص الله. الحذر كل الحذر مطلوب من الرئيس فؤاد السنيورة والمطلوب والرجاء من الرئيسين ميشال سليمان وفؤاد السنيورة الحذر الكبير وحتى لو اجبرا نفسيهما بالاقامة الجبرية وذلك انقاذا للوطن لان من اغتال الحريري ومن صرف ملايين الدولارات لانشاء دويلة اسلامية بامرة ولاية الفقيه داخل دولة لبنان لن يهناء له العيش الا باغتيال سليمان او السنيورة , والمتهم جاهز اي جعجع لان حيلة الاصولية اي ابو عدس لم تفلح.يرجى النشر

المسكوت عنه ؟؟؟
تونسي -

لي تساؤل أرجو من المناصرين للدكتور جعجع إجابتي عنه ..أليس سمير جعجع أحد المتورطين في صبرا و شاتيلا ؟؟هل تمّ إبراء ساحته من دم الأبرياء طيلة الحرب الأهلية ؟ للأسف حال أنصار القوات ينطبق عليه المثل العربي تسمع جعجعة و لا ترى طحينا و أضيف بل ترى تآمرا و نفاقا و خيانة

الزعيم
عمر حسين \بيروت -

الحمد لله ضربه معلم يا حكيم لقد كشفت نوايا حزبالله ومن معهم . انهم يخافونك لانك وطني وهم مشروع ايراني . ربنا معك يا حكيم اهل السنه معك, القتله اصبحوا معرفون وسقط القناع عن الذين يقتلون وبعدها يقومون بالتعذيب قاتلهم الله. قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا. صدق الله والعظيم , ربنا معك يا سمير