أخبار

نائبة إيطالية: البابا لم يستغل برلسكوني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: قالت نائبة رئيس مجلس النواب الايطالي روزي بيندي تعليقا على الحكم الايجابي للبابا بشأن الحوار بين الأكثرية والمعارضة "أعجبني كثيرا حكم البابا بندكتس السادس عشر الهادئ والمليء بالثقة على الجو السياسي الراهن، ولا أظن أن كلماته تنم عن مصلحة أو استغلال لبرلسكوني" على حد تعبيرها.

وأضافت البرلمانية في الحزب الديمقراطي في مقابلة أجرتها معها صحيفة (ميساجيرو) اليوم الجمعة "انه تحليل سياسي يعارض عمق تأمل البابا حول الأزمة الثقافية، تفشي الفقر في البلاد، وانعدام الثقة بضرورة انطلاقة جديدة أخلاقية ومدنية"، آملة أن "تثبت الأكثرية والمعارضة استحقاقهما لهذه الثقة الكبيرة" حسب قولها.

وتابعت روزي بيندي "لقد قرأت خطاب البابا، ولو كان هناك أي تفضيل من قبله لحكومة برلسكوني، لكانت مجرد تمثيلية. لقد وصف يوزف راتسنغر بلدا يعيش أزمة يحتاج إلى بداية جديدة". وختمت بالقول "إن أردت يمكنني أنا أيضا استغلال كلمات البابا لمصلحتي، لكن الحزب الديمقراطي كان أول من ابتعد عن منطق المعارضة التي تفرض شروطها" وفق تعبيرها.

وكان البابا بندكتس السادس عشر قال أمس أثناء لقائه الأساقفة الايطاليين إن "على ايطاليا الخروج من فترة صعبة، يميزها هبوط المستوى المعاشي للعوائل ونقص الثقة بالمستقبل" وفق تعبيره.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف