أخبار

كبير المدعين في تركيا يجدد طلب حظر الحزب الحاكم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
أنقرة: سلم كبير المدعين العامين في تركيا عبد الرحمن يالجين كايا اليوم المحكمة الدستورية القراءة الأخيرة للدعوى المتعلقة بحظر حزب (العدالة والتنمية) الحاكم وجدد فيها تأكيده ضرورة حظر الحزب لدواعي "الأصولية".
وكانت المحكمة الدستورية قد أرسلت الى المدعي العام التقرير التمهيدي الذي حضره مقرر المحكمة الشهر الماضي في هذه الدعوى وطلبت منه أن يقرأ الأدلة مجددا ويبدي رأيه فيها.
ومن المقرر أن ترسل المحكمة التقرير التمهيدي الذي استلمته من المدعي العام اليوم الى حزب (العدالة والتنمية) ليقدم دفاعه خلال شهر واحد من استلامه على أن يتم فيما بعد تحديد جلسة للاستماع الى كل من المدعي العام ومسئولين من الحزب الحاكم.
وكان المدعي العام يالجين كايا قد تقدم في مارس الماضي بطلب لحظر الحزب الحاكم ومنع 71 من كوادره من ممارسة السياسة بينهم الرئيس عبد الله غول ورئيس الوزراء طيب رجب اردوغان.
ويتهم المدعي العام حزب (العدالة والتنمية) بأنه أصبح "بؤرة نشاط يتعارض والعلمانية".
ويتوقع العديد من الخبراء وبعض أعضاء الحزب الحاكم أن تسفر الدعوى عن اغلاق الحزب خصوصا أن قضاة المحكمة الدستورية ال11 كان قد أجمعوا على القبول بالشكوى وهم من العلمانيين المتشددين في الدولة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجيش و الحرية
على حسن -

لا يمكن ان يجمع الجيش بين العلمانية والحرية فما سمعنا وشاهدنا ما جرى فى غزة وتركيا يوءكد بما لايدع مجالا للشك ان العلمانية لا تقبل الديمقراطية التى تنتج الاسلاميين لذلك يجب على الاسلاميين الدفاع عن النفس بكل السبل فاما ان يقبل الجيش بالواقع فى تركيا المسلمة واما ان يرحل