أخبار

رايس ترفض قرارا ايسلنديا يدين انتهاكات حقوق الانسان بغوانتانامو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



ريكيافيك: اعترضت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس "بشدة" اليوم الجمعة على قرار اصدرته ايسلندا يدين انتهاكات حقوق الانسان في معتقل غوانتانامو الاميركي في كوبا. وقالت رايس خلال مؤتمر صحافي مع نظيرها الايسلندي انغيبيورغ سولرن غيسلادوتير "انني اعترض بشدة على الاشارة الى وجود انتهاكات لحقوق الانسان في غوانتانامو حسب ما يشير القرار".

واشارت رايس الى ان نظيرها الايسلندي قدم لها نسخة من قرار اصدره البرلمان الايسلندي الخميس قبل عطلته الصيفية يدين "المعاملة غير الانسانية للمعتقلين في معسكر الاعتقال الاميركي" و"يحث على اغلاقه"، حسب ما جاء في النسخة الانكليزية من نص القرار الذي حصلت فرانس برس على نسخة منه من وزارة الخارجية الايسلندية.

وقالت رايس "غوانتانامو هو مكان قال الرئيس نفسه انه يود ان يغلقه"، لكن المشكلة تكمن في ما يجب فعله مع "المعتقلين الخطرين". ويوجد في غوانتانامو حاليا نحو 270 معتقلا جميعهم من غير الاميركيين الذين تشتبه الولايات المتحدة في علاقتهم بالارهاب. واكدت رايس "وعلينا كذلك واجب يقضي بعدم الافراج عن الاشخاص المعتقلين في غوانتانامو بسبب ارتكابهم اعمالا ارهابية، واطلاقهم بين السكان الذي لا يعرفون حقيقتهم".

واضافت "واود ان انصح وبشدة بانه قبل ان يطلق الناس الاحكام بشان ما يجري في غوانتانامو، عليهم الاطلاع على تقرير اعدته لجنة منظمة الامن والتعاون في اوروبا في البرلمان". وقالت "اعتقد انه من المهم ان يقرأ برلمانكم ذلك التقرير، وساوفره لكم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف