أخبار

المغرب: مقاضاة عميد الشرطة ورئيس لجنة النصير يطالبه بالاعتذار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحمد نجيم إيلاف: قدمت لجنة "النصير" لدعم ومساندة المعتقلين الإسلاميين في المغرب شكوى لوكيل الملك أمس الخميس، ضد العميد المركزي لحبيب الخراف، بتهمة ضرب فتيحة الحداد وابنها بلال خلال وقفة نظمتها نساء معتقلي السلفية الجهادية أمام سجن عكاشة الثلاثاء الماضي.

وصرح رئيس اللجنة لـ"إيلاف" أنه لا يسعى من خلال هذه الدعوى إلى معاقبة عميد الشرطة، بل يرغب فقط في أن يكون عبرة لأمثاله، وطالبه بـ "الاعتراف بالخطأ والاعتذار لجميع نساء وأطفال المغرب حتى يكون عبرة للآخرين".

وكان العميد أعلن في تصريح صحافي أنه لم يضرب المرأة المتظاهرة، وأنها استفزته وضربته بالحجارة، وأضاف أنه لم يسبق له أن قام بمثل هذه الفعلة الشنعاء.

وأضاف أن تلك الوقفة كانت تستهدف استفزاز عناصر الأمن، موضحا أنه قام بواجبه فقط. وكانت صورة سقوط متظاهرة من نساء السلفية الجهادية، قد أثارت الرأي العام الوطني، واشتهرت الصورة بشكل كبير، مما دفع جمعيات حقوقية مغربية وأجنبية إلى التفكير في مقاضاة العميد الممتاز.

***تصوير وكالة آيس بريس


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذا مجرم
francais -

يا عيب اخلاقه اللي تسمحله يضرب حرمة حتى لو مسكت حجر مثل ما يقول...لا وعميد شرطة يسموه

هاد الشي بزاف
واحد بدا يطلع ليه ال -

حصل هذا والعالم يحتفل بيوم الطفل وتم الاعتماد على الطفل بلال.ويواصل المخزن احتقاره للمواطنين نساء كانوا او رجال او اطفال.حتى وان اختلفنا مع اب بلال لكن هذا لايفسر الاعتداء بالضرب على زوجته وطفله ولو خدث هذا الاعتداء في اسبانيا او فرنسا لحوكم هذا العميد واستقال وزير الداخليةلكن مادمت في المغرب فلا تستغرب