أخبار

قتيل في صدامات بين مسلمين واقباط في مصر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنية: اعلنت الاجهزة الامنية مقتل مسلم واصابة اربعة مسيحيين اقباط منهم راهبان بجروح السبت خلال صدامات اندلعت على اثر نزاع حول ملكية اراض محيطة بدير في صعيد مصر.

وقد وقعت المواجهة في دير ابو فنا قرب مدينة المنية في صعيد مصر. واضاف المصدر ان خليل ابراهيم محمد الذي يقيم في قرية قريبة قد قتل وان قبطيين يعملان لحساب الدير اصيبا بجروح خطرة بالرصاص. واصيب راهبان قبطيان بجروح ايضا.

واكد محافظ المنية احمد ضياء الدين ان ما حصل مجرد "خلاف بين جيران" في شأن ملكية الارض و"لا شيء آخر"، وذلك في تصريح لشبكة دريم الفضائية المصرية.

ووقع الخلاف على اثر بناء جدار حول الدير بموافقة السلطات، على اراض زراعية مجاورة يعتبر المسلمون انها لهم.ويتراوح عدد الاقباط وفق تقديرات متبانية بين 6% و10% من سكان مصر البالغ عددهم 80 مليونا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
منتهى الخطورة
Tommy -

الموقف في منتهى الخطورة في دير أبو فانا حاليا ونناشد كل الأقباط وكل صاحب ضمير حر أن يقوم بواجبه الانساني والذي يمليه عليه الضمير والذي يمليه عليه الكتاب المقدس الذي يستدعي الاتصال بكل الجهات وإبلاغ كل المسئولين داخل وخارج مصر.

أنقذوا أرواح الرهبان
Tommy -

أنقذوا أرواح الرهبان وآثار مصر من هجوم الغوغائية بالأسلحة النارية!! إصابة أربعة رهبان بدير أبو فانا إثر الهجوم المسلح عليهم!! حرق كنيستين داخل الديرخطف ثلاثة رهبان

مصر بلد الامان
isaac -

عيب اللي بيحصل ده أحنا أخوات

نشاط شيطانى
ما الموضوع؟ -

ان ما يحدث فى مصر من المسلمين ضد الاقباط يحدث فى الكويت بين العشائر و فى لبنان و العراق بين الشيعة و السنة و ضد المسيحيين ايضا و يحدث ضد الاكراد و هو يعنى ان هناك قوى شر اطلقت فى العالم لكى تجعل البشر يقتلون بعضهم لاى سبب تحت ذرائع دينية مختلقة او بلا سبب مقنع سوى ان هاجس يقول للشخص قم اقتل اسفك احرق دمر!

قلب الحقائق
مسلم قبطى -

ان حادث دير ابوفانا صراع حول 20 فدان اراضي يتنازع عليها اهالي الدير مع عرب المنطقة شأنها شأن اراضي الصحراء المستصلحة في المنطقة وهناك 2 مسلمين يعالجون في مستشفي جامعة المنيا والآخر قتل بالرصاص. المزارع المسلم اللى كانو الرهبان عاوزين ياخدو ارضه وضربوة بالنار ومات واسمه خليل 39 سنه --- لماذا لم يذكر الموقع ذلك - لانه بدون ذكر الحقائق كامله سيؤدى ذلك الى زياده الشعور بالاضهاد- وذلك ما يعانيه الاقباط ويجب ان يعالجوا منه قبل اى حوار-