أخبار

محكمة أردنية تلاحق وسائل إعلام دنماركية مسيئة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أصدر مدعي عام محكمة أردنية اليوم الثلاثاء مذكرات حضور بحق 20 شخصا بينهم رؤساء تحرير وسائل إعلام دنماركية نشرت منتصف شباط/فبراير الماضي رسوما كاريكاتورية اعتبرها المسلمون مسيئة للنبي محمد. وقال المحامي طارق الحوامدة عضو اللجنة القانونية لحملة "رسول الله يوحدنا" التي تضم اكثر من ثلاثين مؤسسة اعلامية اردنية ان "مدعي عام محكمة جنايات عمان اصدر صباح اليوم (الثلاثاء) مذكرات حضور للمشتكى عليهم في القضية وسيتم تبليغهم بالطرق الدبلوماسية".

واوضح ان "المذكرات تشمل رسامي كاريكاتور ورؤساء تحرير 17 صحيفة دنماركية نشرت منتصف شباط/فبراير الماضي رسوما مسيئة للنبي". واضاف الحوامدة انه "في حال تمنع هؤلاء عن الحضور فسيتم استبدال مذكرات الحضور بمذكرات جلب وبالتالي يتم تنفيذ المذكرات وفقا لقرار من المدعي العام وقد يتم طلبهم من خلال الانتربول".

من جانبه، اوضح المحامي اسامة البيطار لوكالة فرانس برس ان "استعداء المشتكى عليهم تم كمرتكبي جرم اطالة اللسان على ارباب الشرائع والانبياء كما يتضمن قرار الظن تهمتي اهانة الشعور الديني لدى المسلمين واثارة النعرات الدينية والطائفية"،مشيرا الى ان "عقوبة هذه التهم قد تصل الى السجن ثلاث سنوات". واكد ان "المدعي العام سيمنح المطلوبين مهلة تتراوح ما بين 10 الى 15 يوما من تاريخ ورود كتاب من وزارة الخارجية بتبليغ السفارة الدنماركية بمذكرات الحضور قبل اصدار مذكرات جلب بحقهم".

وكانت حملة "رسول الله يوحدنا" رفعت هذه الدعوى القضائية في 22 نيسان/ابريل الماضي. وبحسب الحملة من المقرر ان ترفع دعوى مماثلة ضد النائب الهولندي المتطرف غيرت فيلدرز الذي بث في آذار/مارس الماضي فيلم "الفتنة" المناهض للاسلام على الانترنت.

ونشرت 17 صحيفة دنماركية منتصف شباط/فبراير باسم حرية التعبير وفي مبادرة تضامن رسما كاريكاتوريا للنبي محمد اعده رسام كان مستهدفا بمخطط اعتداء احبطته الشرطة. وهذا الرسم واحد من 12 رسما كاريكاتوريا اثار نشرها من قبل صحيفة دنماركية موجة من الغضب العارم في العالم الاسلامي في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير 2006. وكان ثمانية واربعون نائبا اردنيا وقعوا في آذار/مارس مذكرة تطالب الحكومة بقطع علاقاتها مع الدنمارك بعد نشر هذه الرسوم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أردني وأفتخر
أحمد الاردني -

هدا هو الشغل والكلام الصح بالطرق العقلانية والنطقية بنمسح بكل مين بيطاول على النبي بنمسح فيهم الارض بالعقل والله يلعن كل واحد بيفكر يهين دينا او اي دين من الاديان السماوية الكلب صاحب فيلم فتنة فيلمه خسر خسائر فادحة وما حقق شي ونفس الشي بالنسبة لمقاطعتنا للمنتجات الدنماركية خسرت من خلالها الشركات الدنماركية كتييييييييييير بس بدي ألعن الدنيمارك حكومةً وشعباً لأنهم بس عملوا استفتاء بالدنيمارك عن خرابيش الجاج اللي رسمها الحمار الدنيماركي 65% من الشعب أيد الرسومات يعني شوبدك تترجى من هيك شعب بصراحة يا جماعة انا ما بحب اسب او ااغلط او اعمم بالمسبات بس لما بتوصل النسبة ل65% هدا بيبين مدى حقد هدا الشعب وكرهه واسف على الاطالة

ما هذا الهراء؟
اردني -

ما هذا!!!!!!!! وهل وصل بنا التخويث والنفاق الى هذا الحد؟؟؟!!!!استحو على دمكم شويه

جميل
محمد الشرئاوي -

خبر مضحك حتى الثمالة...............

ياريت يا احمد ماحكيت
اردني متواضع -

كأردني اصيل وغيور اخجلني كثيرا مشاركة ابن بلدي احمد الاردني ... لقد فضحنا امام رواد إيلاف العزيزة...وانني وبالنيابة عن الشعب الاردني وبالاصالة عن نفسي لاعتذر لرواد ايلاف وللشعب الدنيماركي اللطيف عن مغالطات احمد راجيا التلطف بقبول اعتذارنا وشكرا لكم

على بال مين؟
مصري -

صدق من قال : على بال مين يالّي بترقص في العتمة؟؟!!!!!!!!!

كفايه
فلامنجو -

صحيح اللي إختشو ماتو.....عيب يا عرب والله عيب

الوحدة
دورا -

ان كان رسول الله يوحدكم اتمنى ان تكون هذه الوحدة ضد الاسلاميين الذين يرتكبون جرائم خطف وذبح رهائن ابرياء تغضبون من صور دنماركية رسومات على ورقة لكن لا تغضبون من المسلمين الذين يعلى اضواتهم في الله اكبر وايات من القران وهم يقتلون انسان برئ يذبحونه كما يذبح الخروف كم من رجال الدين المسيحيين تم خطفهم وهم خارجيين من كنيسة وذبحهم .المسلمون هم من رسموا هذه الصورة هم اعطوا هذه الفكرة هل رأيت مسيحي عراقي او مصري يقتل مسلم ابن بلده ووطنه ؟ من اعمالهم تعرفونهم الشجرة الجيدة تعطي تمار جيدة صالحة اما الشجرة الرديئة تعطي ثمار رديئة لذا يجب اولا اصلاح النفوس التي تنادي بالجهاد والقتال في سبيل الله ولا ادري هل ان الله عندكم قاتل كي تجاهدون وتقتلون في سبيله الله محبة وتسامح وغفران اما الشر فهي من اعمال ابليس والشيطان حقا خبر مضحك

ها ها ها
اردني طل -

الاخوان فى الاردن فاكرين نفسهم مؤثرين فى الوضع الديني و السياسي خارج الاردن. ألم يأن الأوان لكي تصلحوا ما بأنفسكم