أخبار

إنضمام سادس طائرة برازيلية لأسطول الملكية الأردنية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية الثلاثاء إنضمام سادس طائرة برازيلية من طراز "امبرير 175" من اصل سبع تعاقدت الشركة على ادخالها في اذار/مارس من العام الماضي لخدمة خطوطها الاقليمية للرحلات القصيرة.

وقالت الشركة في بيان منه "انضمت الى اسطول الملكية الاردنية طائرة حديثة من طراز +امبرير 175+ هي السادسة التي تدخلها الشركة الى اسطولها من هذا النوع". واوضح البيان ان "خمس طائرات من طراز +امبرير 195+ ادخلت الى الاسطول خلال العامين الماضيين فيما ستدخل الطائرة السابعة الى الاسطول لاحقا لتعمل جميع هذه الطائرات على شبكة الشركة الشرق اوسطية والاقليمية قريبة المدى". وتتسع طائرات "امبرير 195" ل72 راكبا اما "امبراير 195 فتتسع لمئة راكب".

وبحلول منتصف العام الحالي سيضم اسطول الملكية الاردنية ثلاثين طائرة بينها "داش 3" و"داش 4" و"فوكر 28". وكان سامر المجالي المدير العام للملكية الاردنية اعلن في ايار/مايو من العام الماضي على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي، الاتفاق مع شركة "بوينغ" الاميركية العملاقة لصناعة الطائرات على شراء 12 طائرة من هذا الطراز بكلفة 5،1 مليار دولار.

وتنوي الحكومة الاردنية الاحتفاظ بملكية 26% فقط من اسهم الشركة التي تنوي خصخصتها. وكانت الخطوط الملكية الاردنية التي تغطي 51 محطة في 33 دولة، انضمت في تشرين الاول/اكتوبر 2005 الى تحالف شركات الطيران العالمي "وان ورلد" ثالث اكبر تحالف من نوعه في العالم.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف