أخبار

نجاد: أميركا ستغير نهجها ايا كان الفائز في الانتخابات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
روما: قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في مقابلة نشرتها صحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية الاربعاء انه "واثق" من ان الولايات المتحدة ستغير سياستها "ايا كان الفائز في الانتخابات الرئاسية".
وقال احمدي نجاد الذي يزور روما للمشاركة في قمة منظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة (فاو) "ايا كان الفائز في هذه الانتخابات انني واثق من ان الولايات المتحدة ستغير موقفها وستعتمد مقاربة مختلفة".
واضاف ان "دائرة نفوذ الولايات المتحدة في العالم ستتقلص. وسيضطر الرئيس الجديد الى تلبية الحاجات الحقيقية للشعب الاميركي لان الضمان الاجتماعي لا يغطي 40 مليون اميركي ولا يزال ضحايا اعصار نيو اورلينز دون مأوى. الجميع يعلم ان الرئيس (المقبل) سيضطر الى سحب الجنود من العراق لان الشعب الاميركي لن يسمح بانفاق مليارات الدولارات على التسلح".
واكد الرئيس الايراني ايضا انه "مستعد للحوار مع الجميع باستثناء النظام الصهيوني في اطار معادلة تقوم على الاحترام المتبادل والعدالة".
واضاف "العام الماضي قدمت لبوش اقتراحا لنلتقي في الامم المتحدة امام الصحافيين ولنتحاور. وعرضت الاقتراح نفسه على المرشحين للانتخابات الرئاسية".
وانتقدت اسرائيل بشدة حضور الرئيس الايراني الذي يدعو باستمرار الى زوال اسرائيل قمة الفاو. ولم يستقبل رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني، حليف واشنطن الرئيس الايراني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
راجل
ابو صطيف -

أحلى مافيك يا نجاد بأنك رجل قد كلمتك كم ينقصنى في الدول العربية قادة أمثالك.

تحت المستوى
نبهان بن جهلان -

كلام يفتقد الى الحكمة و اشبه بكلام الرجل العادي

عادي كلامك
مواطن عادي -

نعم صدقت انه رجل عادي أوصله شعبه الى سدة الرئاسة لأنه يفكر مثل المواطن العادي جدا جدا جدا

وايران ايضا
عدنان احسان- امريكا -

معادله محسوبه .(( بوش في امريكا = نجاد في ايران ))...((واوباما في البيت الآبيض = رافسنجاني في طهران ))...

الاكبر في المخابرات
يا حبيبي يا لبنان -

صدقت يا محمود احمدي نجاد المسؤول الاكبر في المخابرات الامريكية والموكول اليه ادارة الامارة الفارسية والتسويق لانجاح المؤامره الصهيونيه/الفارسيه ضد العرب بمساعدة حزب الله الذي هو الاداة المنفذه في لبنان