أخبار

الامارات تتبرع بـ 50 مليون لمنكوبي زلزال الصين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
ابوظبي: اعلنت الامارات العربية المتحدة الاربعاء تبرعها بمبلغ خمسين مليون دولار لاغاثة منكوبي زلزال الصين الذي اسفر عن اكثر من 69 الف قتيل.
وقالت وكالة الانباء الاماراتية ان رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "وجه بتقديم 50 مليون دولار مساهمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لاغاثة المناطق التي تضررت بالزلزال" في جنوب غرب الصين الشهر الماضي.
وذكرت الوكالة ان المساهمة تاتي "تعبيرا عن تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة مع الشعب الصيني ومساهمة في تخفيف المعاناة عن المتضررين جراء الزلزال".
وافادت آخر حصيلة رسمية الاربعاء ان الزلزال الذي ضرب في 12 ايار/مايو جنوب غرب الصين خلف 69122 قتيلا و17991 مفقودا.
وادى الزلزال الذي ضرب خصوصا منطقة سيتشوان الى سقوط 373606 جريحا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا
اسامة الحصرى -

هل الصين دولة فقيرة؟ هل تحتاج الى تلك 50 مليون دولار ام انها رغبة امارتية بكسب صف الصين فى اى حسابات اقليمية1 اى ما يكون فالامارات حرة فى ان تضع ما تملك حيث تشاء خاصة ونهاحريصة على مساعدة الاشقاء سواء بسوريا مصر المغرب فلسطين لااحد يستطيع ان يزايد على نقاء وبياض المساعدات الاماراتيةولكن ورغم انة ليس من اللائق ادخال الاديان فى مثل تلك الحسابات ولكن سيدى ا!نهم يعبدون بوذا نعم الم يكن اجدر بها من يقول لاالة الااللة؟خاصة وانهم كثيرون .ان الشعب الصينى ليس طيب على حال وليس مهيض الجناح كما يظن البعض ولكن هذا لايمنع تعاطفنا التام مع تلك الكارثة