أخبار

الصحافة البريطانية: انتصار اوباما لحظة امل تاريخية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اجمعت الصحف البريطانية الخميس على ان انتصار باراك اوباما لتمثيل الحزب الديمقراطي الاميركي في الانتخابات الرئاسية، يشكل "لحظة امل تاريخية" بالنسبة للولايات المتحدة.وشددت صحيفة دايلي مايل على ان "ملايين الاميركيين تركوا جانبا قرونا من الافكار المسبقة بتصويتهم له".

ورات الاندبندنت ان سيناتور ايلينوي "يحمل امال ملايين الناس وليس فقط ملايين الناخبين السود الاميركيين" بل ايضا العديد من الاميركيين الراغبين في ان لا تكترث بلادهم لاختلاف لون المواطنين.واكدت الصحيفة ايضا ان اوباما "هو المرشح الذي اثرى شخصيته خلال الحملة".

وفي معرض الحديث عن احتمال تعيين هيلاري كلينتون مرشحة لمنصب نائبة اوباما في الحملة الرئاسية، نصحت فايننشال تايمز المرشح الديموقراطي بالابتعاد عن منافسته السابقة وقالت "ان ما سيتفاوض حوله مع خصمته الخاسرة وانصارها الطامعين خلال الايام القليلة القادمة سيؤول الى اكبر قرار يتعين عليه اتخاذه من الان حتى الانتخابات" الرئاسية.

وتابعت الصحيفة "اذا وافق اوباما على تعيينها في منصب نائبة الرئيس فسيكون ضعيفا واذا لم يفعل فسيغضب انصارها. ان الاحتمال الثاني مؤسف لكنه اقل ضررا". ولخصت الغارديان الراي العام في الصحف البريطانية باعتبار انتصار اوباما "لحظة امل تاريخية" وان "هناك اليوم فرصة هائلة لنرى اميركا تنتخب رجلا اسود رئيسا في تشرين الثاني/نوفمبر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف