أخبار

كروكر:ايران تحاول تعقيد المحادثات بين العراق وأميركا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن: قال السفير الاميركي في بغداد راين كروكر الخميس ان الولايات المتحدة تأمل في ابرام اتفاق مع العراق حول مستقبل التواجد العسكري الاميركي في هذا البلد بحلول 31 تموز/يوليو رغم محاولات ايران تعقيد المفاوضات. وصرح كروكر للصحافيين خلال زيارة قصيرة الى واشنطن "لقد حددننا نهاية تموز/يوليو موعدا نظريا، وسوف نحاول بكل تأكيد الالتزام بهذا التاريخ".

وتجري مفاوضات بين الولايات المتحدة والعراق حول اتفاق لاضفاء اسس قانونية على وجود القوات الاميركية في العراق بعد 31 كانون الاول/ديسمبر المقبل عندما ينتهي العمل بالقرار الدولي الذي ينظم حاليا انتشارها في هذا البلد. واقر السفير بوجود صعوبات في المفاوضات على الاتفاق الذي يطلق عليه اسم "اتفاق وضع القوات".

وقال كروكر "دار كثير من الجدل. وبالطبع فان احدى المؤشرات على ان هناك عراقا جديدا هو ان العراقيين من مختلف الاطياف السياسية اعربوا عن ارائهم في المفاوضات والاتفاق". واضاف "اما بالنسبة للانتقادات من الجيران، خصوصا ايران، اعتقد انها تهدف عمدا الى جعل المفاوضات صعبة". وتعرض الاتفاق الى انتقادات من زعماء دينيين وسياسيين في العراق وايران حيث توعد رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بمواصلة الاحتجاجات الى حين الغاء الاتفاق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف