أخبار

ساركوزي يشيد باهتمام الامارات بشراء رافال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الامارات تبحث جديا بشراء طائرات رفال الفرنسية باريس: اشاد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس بقرار دولة الامارات العربية المتحدة "البدء بمحادثات" مع باريس لشراء مقاتلات من طراز رافال لتحل محل طائرات الميراج 2000 في اسطولها الجوي، حسب ما اعلنت رئاسة الجمهورية.

وجاء في بيان "انه خبر سار لفرنسا" مضيفا ان "الامارات العربية المتحدة تستعمل المعدات الفرنسية منذ زمن طويل. وهي تنظر باهتمام الى مقاتلات رافال كي تستبدل بها 63 طائرة ميراج 2000".

واضاف البيان ان "رئيس الجمهورية يشيد بقرار دولة الامارات العربية المتحدة البدء بمحادثات مع الحكومة الفرنسية لاحتمال استبدال طائرات الميراج 2000 الفرنسية بطائرات مقاتلة من نوع رافال".

واشار الى انه "لم يتحدد بعد اي موعد كما ان اية محادثات تجارية لم تبدأ حتى الان" موضحا ان "المحادثات سوف تتواصل خلال الاسابيع المقبلة".

وتعتبر باريس انه "بفضل مميزاتها وقدرتها على القيام بجميع انواع المهمات، تلبي مقاتلات رافال كليا حاجات السلاح الجوي الاماراتي لتأمين الدفاع والامن في الامارات العربية المتحدة خلال الاعوام المقبلة".

واوضح البيان انه "في حال التوقيع على العقد المقبل فان تسليم اولى الطائرات قد يتم اعتبارا من العام 2012".وكان مصدر رسمي في ابو ظبي افاد الخميس ان الامارات العربية المتحدة تبحث "جديا" في استبدال طائرات الميراج 2000 الفرنسية اعتبارا من العام 2013 بطائرات مقاتلة من نوع "رافال" التي تنتجها مجموعة "داسو افياسيون" ولم تصدر بعد الى الخارج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف