أخبار

شهود عيان: 11 قتيلا في مواجهات بالمغرب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
أحمد نجيم من الدار البيضاء: تواصلت المواجهات الدامية التي تشهدها مدينة سيدي إيفني في الجنوب المغربي، و أعلن شهود عيان من المدينة ل"إيلاف" أن عدد الوفيات ارتفع إلى 11 شخصا، بعدما كان العدد لا يتجاوز الشخصين صباح اليوم، وأضاف شهود عيان أن المدينة محاصرة والمستشفيات مملوءة بالمصابين والاعتقالات فاقت المائة شخصا، غير أن الحكومة المغربية نفت أن تكون الأحداث العنيفة التي شهدتها وتشهدها المدينة حاليا قد خلفت ضحايا في الأرواح.
وكانت المدينة تعيش خلال الأيام الثلاث الأخيرة تحت ما يشبه بركانا في المراحل الأخيرة للانفجار، من خلال ارتفاع حدة احتجاجات التنسيقيات الجهوية لمناهضة غلاء الاسعار، وقد التحق بهده التنسيقيات جمعيات الطلبة المعطلين، لتدخل في مواجهات مساء أمس الجمعة وصباح اليوم السبت.
وستوافيكم إيلاف بالمستجدات عن هدا الموضوع قريبا

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البعمراني
المغربي المجهول -

تحية نضالية لعاصمة ايت بعمران الصامدة والمجد و الخلود لشهدائهاالابرار...تحية خاصة لقبيلة ادموسكنة

ثورة الأحرار
طالب قانون -

اذا الشعب يوما أراد الحياة..فلابد أن يستجيب القدر..ولابد للقيد أن ينكسر..ولابد لليل أن ينجلي..تحية الأيباء والمجد والخلود لشهداء الثورة الغراء بسيدي إيفني المجاهدة والصامدة..دمتم للنظال يا أحرار ايت بعمران..

عودة الامجاد
البعمراني العلاوي -

دامت ايت بعمران حرة ومناضلة ..مهما اشتد القمع، لن ينال من عزيمة كادحي وكادحات ايفني، فالقامعون يدخلون بما يقومون به هذه اللحظة في تحد فاشل لإرادة آلاف الكادحين المقهورين بالبطالة وشظف العيش، ولن يقبل هؤلاء ان يتم إسكاتهم بالعصا، وقد سبق لأهالي ايفني ان قدموا المثال عن كفاحيتهم العظيمة في النضال ضد الاستعمار بالأمس، كما في النضال ضد الاستغلال والتهميش اليوم. ستتطور المقاومة الشعبية في ايفني حتى بعد هدوء عابر قد يفرضه القمع، وسيعيد الكادحون، رجالا ونساء، تنظيم صفوفهم بقيادة شباب المدينة المكافح. فلنضطلع جميعًا بواجب النصرة والتضامن والنضال من أجل: السراح الفوري لمعتقلي كفاح ايفني الارجاع الفوري للحواسيب وكافة المحجوزات السحب الفوري لقوات القمع من المدينة التلبية الكاملة للمطالب الاجتماعي لكادحي ايفني وايت باعمران عاشة ايت بعمران . تحية نضالية للاحرار المناضلين ورحم لله شهداءنا الابرار ...ودامت ايت بعمران حرة ...