أخبار

محادثات بين ولي عهد أبوظبي وعمار الحكيم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ابوظبي: ذكر مصدر رسمي أن نائب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم التقى مساء الأربعاء في ابوظبي ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي اكد دعم الامارات لكل الجهود الهادفة الى اخراج العراق من "محنته". وذكرت وكالة انباء الامارات ان الشيخ محمد بن زايد الذي يشغل ايضا منصب نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة والحكيم بحثا في لقاء في ابوظبي في "التطورات والمستجدات على الساحة العراقية ومجمل الاوضاع الراهنة". كما تناولا في لقائهما "الجهود الحكومية والوطنية المبذولة لفرض الامن وتعزيز الاستقرار في البلاد".

وقالت الوكالة ان ولي عهد ابوظبي اكد ان "الامارات تقف داعمة ومساندة للاشقاء في العراق ولجميع الخطط والجهود الهادفة الى خروج العراق من المحنة التي يمر بها من اجل عودته عراقا جديدا فاعلا في محيطه العربي".

من جهته، اشاد الحكيم "بالخطوة الايجابية التي ستقبل عليها دولة الامارات بفتح سفارتها في بغداد"، مؤكدا ان الامارات "كانت ولا تزال سباقة في الوقوف الى جانب العراق في احلك الظروف وخاصة في هذه الفترة الدقيقة التي يحتاج فيها العراق الى مساندة أشقائه العرب".

وكان وزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان اعلن في بغداد مطلع الشهر الجاري عن قرب اعادة فتح سفارت لبلاده في العراق. وقام الوزير الاماراتي باول زيارة لمسؤول خليجي الى العراق منذ الاجتياح في 2003.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وقت
عمر -

وقت الذي صار فية المسؤولون العرب يستقبلون عمار الحكيم وشاكلتة..ومن هو عدي الحكيم الذي يجلس مع قادة الدول..أنا أعتب على هذة الدول بكيفية أدخالهم لبلدانهم ومنحهم التأشيرات من تلطخت دمائهم بأيدي العراقيين السنة العرب...أم هي خطب ود أيران يا ترى

عمار
سامي -

ما هي وظيفة عمار الحكيم الرسمية حتى يقوم بزيارة الى دولة الامارات العربية ؟ هل وصل الحال بالمالكي الى هذه الدرجة من الاذلال ؟ كل ما يعرف عن عمار هو انه رجل ايراني نشا وشب في ايران وهدفه من زيارة الامارات هو فتح مشروع تجاري في امارة دبي على طريقة التجار الايرانيين الذين فتحوا لهم اكثر من مشروع تجاري هناك .

نهب
عبدالله -

المفاوضات بالتأكيد تتركز على نهب وتهريب النفط العراقي. وشكرا

تحضير للوراثة !
عراقي مغترب -

من هو عمار الحكيم ؟؟؟ كتكوت الحوزة ! يبدو ان ابوه يحضره لاستلام منصبه بعد موته (بالسرطان ان شاء الله قريبا) اعتب على الدول العربية مثل الامارات استقبال شخص يده ملطخة بدماء العراقيين ... كل العراقيين يعرف من هم الحكيم ومن هي بدر !على الاقل الاسرى العراقيين في ايران الذين عذبوا وقطعت ايديهم وارجلهم يعرفون من هم.ارجو النشر يا ايلاااااااف ترة انشلعت قلوبنا من هؤلاء

عتب
ابو الحسام -

كيف يقبلو ال نهيان العرب الاصلاء استقبال المجرم السفاح الايراني عمار اللئيم وانا واحد من المتضررين من قوات بدر المجرمة وجميع اهالي البصرة الشرفاء ولله دمعت عيني من اللقاء