أخبار

بوش يهدد إيران بالعزل وتشديد العقوبات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: هدد الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش الخميس إيران بتطبيق عقوبات اقتصادية أخرى وعزلها عن المجتمع الدولي إن لم تتراجع عن تخصيب اليوارنيوم ضمن برنامجها النووي. وأشار الرئيس الأميركي، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة الإيطالية سليفيو برلسكوني بروما، إلى أنه استعرض مع رئيس الوزراء (برلسكوني) بـ"جدية" مهام مجموعة خمسة زائد واحد، المعنية بالمباحثات مع إيران بشأن برنامجها النووي والتي تريد روما الانضمام إليها بالرغم من رفض برلين.

وتابع "إن كانت المسألة تتعلق بالمجموعة أم لا، فيجب إرسال إشارة قوية إلى إيران" هي "تعليق تخصيب اليورانيوم وإلا ستكون هناك عقوبات أخرى وعزل" عن المجتمع الدولي.

وأعرب الرئيس الأميركي عن "الامتنان الكبير" لإيطاليا في "احترامها لأعبائها الدولية التي أخذتها على عاتقها في مناطق ساخنة" بالساحة العالمية مستشهدا بالمرونة التي أعلنتها الحكومة الإيطالية الحالية بشأن تنقل أفراد وحدتها العسكرية المرابطة غربي أفغانستان استجابة لمتطلبات قوة حلف شمال الأطلسي.

وقدم برلسكوني ضيفه الأميركي أثناء المؤتمر الصحفي كـ"صديق عزيز" له شخصيا وللشعب الإيطالي مشيراُ إلى أن بوش يزور إيطاليا للمرة السادسة "ووجدنا فيه دائما حليفا في علاقات مع أميركا لم تشهد أبدا هذه الدرجة من الامتياز"، على حد تعبيره.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف