أخبار

أنباء تؤكد قرب إتمام صفقة تبادل الأسرى بين حزب الله وإسرائيل وإطلاق القنطار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قالت مصادر مطلعة على عملية تبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله إن إطلاق سراح الأسير اللبناني نسيم نسر من السجون الإسرائيلية مقابل أشلاء لبعض الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا خلال حرب يوليو/تموز عام 2006، شكل المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى، تم التوصل إليها عبر مفاوضات غير مباشرة بين حزب الله وإسرائيل.

وكشفت صحيفة الوطن السورية معلومات تشير إلى أن الحكومة الإسرائيلية قد سلمت بالآليات والشروط التي وضعها حزب الله لإتمام عملية التبادل، حيث لم يجر تسلم أشلاء الجنود إلا بعد وصول الأسير نسيم نسر إلى الجنوب اللبناني. ولفتت الوطن إلى أن حزب الله ينتظر ذلك ليعلن عن بدء صفقة مبادلته بأشلاء جنود، الأمر الذي شكل مفاجأة للجميع بمن فيهم الصليب الأحمر الدولي، الذي لم يكن على علم مسبق بذلك.

وحسب المعلومات التي أوردتها الصحيفة فإن صفقة التبادل التي من المقرر أن تبدأ مراحلها الأخرى في الأيام القادمة ستشمل إطلاق جميع الأسرى اللبنانيين وفي طليعتهم سمير القنطار وأربعة آخرين أسروا خلال حرب يوليو/ تموز، مقابل إفراج حزب الله عن الجنديين الإسرائيليين لديه.

أما بالنسبة للأسرى الفلسطينيين والعرب الذين يطالب حزب الله بشمولهم بالصفقة، فأشارت الصحيفة إلى احتمال أن يجري إطلاقهم في إطار صفقة أشمل تتضمن أيضا إطلاق الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت.

من ناحيتها، ذكرت صحيفة الديار اللبنانية نقلا عن مصادر لم تكشف هويتها، أن إطلاق سراح القنطار أصبح وشيكا وأن من المقرر إطلاقه مع عدد آخر من المعتقلين في السجون الإسرائيلية في نهاية شهر يونيو/حزيران الجاري كحد أقصى. وأشارت إلى أن إدارة السجن حيث هو معتقل أبلغت رفاقه بالبدء بتوضيب أغراضه استعدادا لعودته إلى لبنان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نصرك الله يانصر الله
عبد الله محمد -

ياليت يقتنع من يشكك في مصداقية حزب الله وسيده وبخصوص الذين يحرمون الدعاء للحزب او على اقل تقدير يعملون عشر ماعمله هذا الحزب وعليه فلايتعلموا منه كيف مواجهة الاعداء

حفظكم الله
ابن اوال -

حزب الله رفع الامة الاسلاميه ودافع عنه بشراسه حفظكم الله يا تاج الامة العربيه وجعلكم دخر للمسليمن اجمعين

تحرير الأسير الإلهـي
حســون -

لا أدري ما الذي يجعل الناس تصدق ما يقوله حزب الله &;كالمنـزّل من السماء&; إن نسيم نسر لم يكن ليُطلق سراحه من السجون الإسرائيلية لولا انتهاء مدة سجنه وبالتالي فإن إطلاق سراحه &;تحصيل حاصل&; فلماذا هذه الزوبعة والهالة العظيمة التي جعلت منه بطلاً &;إلهيـاً&; وما الذي حصل إلا تعمية للرأي العام وإلاّ لماذا رفض مسؤول حزب الله الكشف عن اشلاء الجنود &;الوهمية&; الموجودة في الصندوق؟ ولماذا لم تفعل إسرائيل ذلك؟ هذا اللغـز لم ينتبه إليه عاقل لأن الجميع منهمك باستقبال &;الأسيرالإلهـي&;.الذي عاد بصحة جيدة معافىً ماشاءالله. أين الشفافية والمصداقية التي دائماً ما يتغنّـى بها حزب اللـه ؟ ما الذي كان في الصندوق ؟ هل هناك إجابـة شافية لهذا السؤال؟

كلما سقط انقذته
رحاب -

الحقيقه ان اسرائيل لها مصلحه في وجود حزب الله لعدم قيام دوله ديموقراطيه قويه على حدودها الكل يعرف بان لبنان هي الدوله العربيه الوحيده حاليا التي يوجد بها عدد كبير من المفكرين والباحثين والمتنورين المختصر الفيد ايران=اسرائيل كلاهما يكره العرب ويعمل على تفكيكهم والدليل العراق تعاةنت المليشيات الصفويه مع الموساد لقتل الاف العلماء والباحثين والطيارين والى المشككين في ذلك حسن نصر الله يقوم بزيارات مكوكيه لى ايران ومع ذلك لا تقوم بتصفيته على الرغم من سيطرتها على المجال الجوي وكثرة عملائها في المنطقه وفي حرب تموز دمرت كل شيء ما عدا قواعد ومراكز الحزب