أخبار

بوش يمدح كارلا بروني ساركوزي خلال زيارته لباريس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس : اشاد الرئيس الاميركي جورج بوش السبت في باريس بزوجة الرئيس الفرنسي كارلا بروني ساركوزي التي وصفها بانها "امرأة ذكية جدا وقديرة".وقال بوش خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس نيكولا ساركوزي "لقد كان من مدعاة سرورنا لقاء زوجتكم".وكان بوش تناول مع زوجته لورا ونظيره الفرنسي وزوجته العشاء مساء الجمعة في القصر الرئاسي، في اليوم الاول من زيارته لفرنسا.

وقال بوش ان كارلا بروني ساركوزي "امرأة ذكية جدا وقديرة وافهم سبب زواجكم منها وكذلك سبب زواجها منكم".واثار تعليق بوش ضحكا بين الحضور. وابتسم ساركوزي للاطراء.ويمدح بوش عادة زوجات الرؤساء الذين تربطهم به علاقات ودية.

وتصدر السيدة الفرنسية الاولى في 21 تموز/يوليو اسطوانتها الثالثة بعنوان "وكأن شيئا لم يكن". وكانت كارلا بروني عارضة الازياء الايطالية السابقة البالغة الاربعين من العمر تزوجت في شباط/فبراير الرئيس الفرنسي.واضاف بوش ان الرئيس ساركوزي رجل "مفعم بالحيوية وحكيم". واكد ان زيارته لباريس ولقاء ساركوزي "ساهما في تعزيز الصداقة بين بلدينا وتوطيد صداقتنا الشخصية".وسمح انتخاب ساركوزي رئيسا قبل عام باعادة اجواء الثقة بين باريس وواشنطن بعد سنوات من التوتر بسبب معارضة سلفه جاك شيراك للحرب الاميركية على العراق في 2003.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف