أخبار

لاريجاني: حزب الله وحماس طليعة التغيير في العالم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: رأى رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أمس، أن "حزب الله " وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" يمثلان "الطليعة للتغييرعلى الصعيد العالمي اليوم"، منوهاً بمواقف الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله.

ونقلت عنه وكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء "ارنا" الإيرانية قوله إن "الاستكبار العالمي هجم بكل ما يملك من قوة في حرب الثلاثة والثلاثين يوماً ضد الشعب اللبناني المظلوم بتصور أنهم يستطيعون التغلب على المجاهدين في سبيل الله" في إشارة إلى حرب تموز 2006 والتي استمرت 33 يوماً.

واتهم وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس بأنها طلبت من قوى الغالبية في لبنان "زعزعة الأوضاع في الداخل اللبناني خلال حرب تموز ونحن سنساعدكم في القضاء على حزب الله ". وأضاف أن قرار الإدارة الأميركية "كان خطأ استراتيجيا فادحاً ...لكن الشعب اللبناني صمد في إطار حزب الله أمام أميركا والكيان الإسرائيلي وألحق بهما الهزيمة النكراء بصورة جعلت حلفاءهما يذعنون لهذه الهزيمة الماحقة".

ووصف مواقف نصر الله من التطورات التي شهدتها الساحة اللبنانية أخيراً بـ"الحكيمة حيث إنها فضحت الاستكبار العالمي وأرغمته على طلب المساعدة من بلد صغير مثل قطر وفي النهاية أبدى استعداده لقبول حضور حزب الله في لبنان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من ألأمثال العراقية
arag -

خوش مركة ..وخوش ديككان هذه مثل ذيكماهذا التشائم و قد وعدنا الله خيرامن بحق السماء الذي سعى و ساعدوعمل ومول تأسس الحركات ألأسلامية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

من يا ترى ينقدالعرب
عيسى سليم -

من يا ترى ينقد العالم العربي العرب انفسهم ام الشرق ام الغرب ام الجنوب هل ذهبت هيبة الاسلام والمسلمين ام ماذا جر تركت الساحة من دون قائد ام تركت الدنيا باسرها للمستكبر لينال من وحدتنا تانكس ايران لهذا النصر الابدي وشكرا للمساعي الالكبير بنصرت اخواننا في لبنان الصمود