أخبار

صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله لن تنفذ هذا الأسبوع

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: رجحت اسرائيل اليوم ان لا تنجز صفقة تبادل الاسرى المتوقعة مع حزب الله التي يجري الحديث عن قرب تنفيذها خلال هذا الاسبوع. وقالت الاذاعة العبرية صباح اليوم "ان المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون الامنية والسياسية لن يجتمع هذا الاسبوع لاقرار الصفقة التي تتوسط المانيا لتحقيقها مع حزب الله كما انه لم يحدد بعد موعدا لاجتماع هذا المجلس".

ونقلت الاذاعة عن مصدر سياسي اسرائيلي وصفته " بالمسؤول " القول " ان اي صفقة لتبادل الاسرى مع منظمة حزب الله تستلزم مصادقة المجلس الوزاري عليها ولذلك يبدو ان مثل هذه الصفقة لن تنجز هذا الاسبوع".

وقالت " ان المسؤول عن ملف الجنود المخطوفين في اسرائيل عوفر ديكل سيتوجه الى مصر بعد غد الثلاثاء لمواصلة البحث في قضية الجندي الاسير في قطاع غزة جلعاد شاليط".

من جهتها ذكرت صحيفة (هارتس) في عددها الصادر اليوم " ان ديكل سيطالب حركة (حماس) بتعديل قائمة الاسرى الذين تطالب بالافراج عنهم من السجون الاسرائيلية مقابل اطلاق سراح جلعاد شاليط".

واكدت الصحيفة " ان اسرائيل ترى ان هذا التعديل في قائمة المطلوب اطلاق سراحهم يشكل شرطا لتنفيذ هذه الصفقة مع حركة (حماس)".

وترددت انباء في وسائل الاعلام الفلسطينية "ان الخلاف الاساسي بين اسرائيل و (حماس) والذي يعيق التوصل الى صفقة لتبادل الاسرى يتركز على اسماء مائة اسير فلسطيني من اصل ثلاثمائة وخمسين سجينا تطالب (حماس) بالافراج عنهم".

ومن المقرر ان تبحث المحكمة العليا في اسرائيل اليوم التماسا تقدم به والد الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط طالب فيه بالابقاء على الحصار على قطاع غزة طالما لم تطلق المفاوضات الجارية سراح ابنه الاسير هناك منذ عامين.

وطلب نعوم شاليط من المحكمة حسب وسائل الاعلام الاسرائيلية " منع الحكومة من الموافقة على اعادة فتح المعابر الحدودية بين قطاع غزة وبين اسرائيل ومصر ما لم يحدث هذا التقدم في المفاوضات الخاصة بالاسرى".

واعتبر شاليط في التماسه ان اسرائيل بفتح المعابر تفقد وسيلة ضغط على حركة (حماس) التي ستطيل المفاوضات حول اطلاق سراح ابنه لمدة عامين اضافيين او حتى خمس سنوات او عشر سنوات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الدولة هي الفيصل
لبنانية -

أرجو بأن لا تتم عملية تبادل الأسرى أبداً بين حزب الله وإسرائيل بل بين الدولة اللبنانية وإسرائيل. هذا تعدي على الدولة ودورها وهذا يعتبر خرق للأعراف والقانون ويجب محاكمة من يقوم بذلك. الدولة اللبنانية هي الفيصل في لبنان وليس حزب الش.... وللتجميل نقول حزب السلاح.

انت على حق
عمر حسين \بيروت -

ما قلتيه سيدتي معك كل الحق يجب ان تتم التبادل مع الدوله اللبنانيه التي الى يومنا هذا لم يستطع حزب الشي...حزب السلاح لصاحبه حسن المليشياوي (والمعرف سابقا خطأ بحزب الله والله منهم برىء)ويجب ان تتم ضمن الدوله وان يتم التنبه على حزب الله اي اتصالات من خارج الدمله يعد اتامرا على الامن القومي اللبناني كفانا مهازل اذا الواحد مننا اذا التفت ورا المقاومه والسلاح يا حزب السلاح اذا اردت ان تقاتل اسرائيل فاذهب الى ايران مسيو احمدي نجاد كل يوم بيشتم ويسب ويلعن اسرائيل وعندو 110000 صاروخ يمكن 4 صواريخ الا ربع كفايه لتحطيم اسرائيل , بس يجي حزب السلاح يقول السلاح والمقاومه حرام هؤلاء اعتقدوا انو فعلا انتصروا في 2006 يا اخي لبنان تخرب 14 مليار قي 43 يوم حرام عليكم يا اهل ولاية الفقيه شو لبنان جابتو ام حسن لحسن بعيد ميلادو هديه يا اخي هيدا لبنان مش ايران , المسحيين قبل المسلميين حرروا هذا البلد من المحتل والنتداب كفايه يا اخوتنا شيعة حزب الله وامل فكروا بمستقبل البلد.

hi
ahmad -

i think 33 no 43

العصا لمن عصى
عاصي عليكم -

الله يساعد حزب الله على جعجع و ابواقه ...مره حزن جعجع على جثث الصهاينه الموجودة عند المقاومه و الان هو حزين على عملية التبادل للاسرى ...حزن جعجع و دموع السنيوره و شاي فتفت اوصلتنا الى ما نحن فيه...حقا قال الشاعر : العصا لمن عصى....يعني عند الوجع يفهمون و يعقلون...

رد على 2
حسين عمر \البسطه -

يا عمر ....يا حسين ..اسمك جميل جدا و اختيارك كله ذوق..لكن يا حبيبي اسمح لي ان اقول لك : ليس عندك فهم للسياسه...ان تردد ما تقوله الدعايه الحريريه بدون ان تفكر...هذه عادة عند اللبنانيين عامه و عند انصار المستقبل خاصة...يعني مثل مصطفى علوش و فتفت و و و...ولاية الفقيه ..ميليشيا...الشيعه...خراب...دمار...كلها اوصاف تنقلها ابواق اسراءيل و يرددها انصار الحكم في لبنان...والله عمر و حسين براء منك و من دعايتك..ان كنت مسلما اتقى الله و ان كنت شبه مسلم كن انسانيا