أخبار

حزب الله يعلن مواصلة بناء قدراته العسكرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت : اعلن حزب الله اللبناني انه "مستمر في بناء قدراته الدفاعية" محذرا الغالبية النيابية المناوئة لسوريا من "التآمر" عليه.وقال مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب في تصريحات نقلتها الصحف الاحد "اذا اتفقنا او لم نتفق (مع الغالبية) على استراتيجيا دفاعية فان هذا لن يغير من حقيقة ان المقاومة مستمرة في بناء قدراتها الدفاعية".

وحذر الموسوي "من اي محاولة لتركيب وضع في لبنان لطعن المقاومة في ظهرها، فانني اقول انكم جربتم هذا الاجراء وسرعان ما انهزم"، في اشارة الى المعارك الضارية التي شهدها لبنان في ايار/مايو وسيطر خلالها مسلحو حزب الله وحركة امل الشيعية على بيروت.

واندلعت المعارك اثر اصدار الحكومة المدعومة من الدول الغربية والدول العربية الكبرى قرارين استهدفا حزب الله.وتابع موسوي "لن يكون هناك على رأس اي جهاز امني في لبنان او اي موقع عسكري من لا تطمئن المقاومة الى صدق ولائه للوطن او من هو متآمر على المقاومة".

ومن المقرر ان يقوم مجلس الوزراء بعد تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة بتعيين قادة على رأس عدد من الاجهزة الامنية وقائد للجيش.

وانتخب قائد الجيش ميشال سليمان في نهاية ايار/مايو رئيسا للبنان بعد اتفاق الدوحة الذي ادى الى حلحلة الازمة السياسية المخيمة منذ 18 شهرا.

من جهته قال نائب الامين العام لحزب الله نعيم قاسم الاحد ان "المقاومة ليست اداء ظرفيا ينتهي دورها عندما تنتهي الذريعة، بل المقاومة رؤية ومنهج وليست ردة فعل عسكرية فقط".

وكان النائب حسن فضل الله من حزب الله اعلن الخميس ان لبنان سيبقى بحاجة الى المقاومة حتى في حال انسحاب اسرائيل من مزارع شبعا على الحدود بين لبنان وسوريا واسرائيل.

وكان حسن فضل الله احد نواب حزب الله صرح الخميس ان استعادة مزارع شبعا المحتلة "لن يغير في المعادلة القائمة لجهة ضرورة وحاجة لبنان للمقاومة".

وقال ان الولايات المتحدة تبدي اهتماما بمزارع شبعا من اجل التوصل الى نزع سلاح حزب الله الذي تعتبره "منظمة ارهابية".

وتقع مزارع شبعا (25 كلم مربع) التي تطالب بيروت بالسيادة عليها في المثلث الحدودي بين اسرائيل وسوريا ولبنان واحتلتها الدولة العبرية لدى احتلالها هضبة الجولان السورية عام 1967.

وكانت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس اكدت الاثنين خلال زيارة مفاجئة الى بيروت "الوقت حان" لتسوية قضية مزارع شبعا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المقاومه والاحتلال
محمد العلي- الدنمرك -

من جهته قال نائب الامين العام لحزب الله نعيم قاسم الاحد ان المقاومة ليست اداء ظرفيا ينتهي دورها عندما تنتهي الذريعة، بل المقاومة رؤية ومنهج وليست ردة فعل عسكرية فقطوكان النائب حسن فضل الله من حزب الله اعلن الخميس ان لبنان سيبقى بحاجة الى المقاومة حتى في حال انسحاب اسرائيل من مزارع شبعا على الحدود بين لبنان وسوريا واسرائيل. اقول تعليقا على قولي نائب الامين العام والنائب حسن فضل الله ان اي فكرة مالم تكن مقبولة عقليا فلن تجد من يدعمها والحق يقال ان السياسة لعينة ما دخلت في شئ الا افسدته فليبتعد السيد حسن ومن يناصره عن المماحكات السياسية وليبقى الهدف هو تحرير الارض اما الرأي الذي يستبق الاحداث بالادعاء ان المقاومة منهج فهو تصور وفكرة خاطئة تماما لانها مشروعة مع وجود نقيضها والا ستكون عملا عبثا ولاحاجة للبنان او غيره لوجود المقاومة مع انتفاء المسبب لها وهو الاحتلال املنا ان يتحلى اللبنانييون بالحكمة والصبر لاجل وحدة البلد والسلام

ستجرون من
شيعي -

والله سينتهي دوركم قريبا ايها الطغاة المتعجرفين ولن يكون مصيركم احسن من مصير صدام حسين وعصابته.بالغتم بتحدي اللبنانيين فانتظروا المفاجات ستجرون الى العدالة البشرية والسماوية