أخبار

ساركوزي يدعو اسرائيل الى المجازفة من اجل السلام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاحد اسرائيل الى "المجازفة من اجل السلام على الفور"، وذلك خلال حفل استقبال اقامه نظيره الاسرائيلي شيمون بيريز في القدس. وقال ساركوزي في مستهل زيارة من ثلاثة ايام الى اسرائيل والضفة الغربية انه "ينبغي المجازفة من اجل السلام على الفور، لان انتظار الغد يحمل مزيدا من المخاطر".

وقال ان "فرنسا تعتقد ان امد المعاناة والقتلى طال كثيرا. لقد عانت هذه المنطقة كثيرا جدا، فما جدوى انتظار سنوات وسنوات اخرى، والمزيد المزيد من القتلى؟". واضاف "الناس يتقاتلون في هذه المنطقة منذ وقت طويل، حان الوقت لطي الصفحة". ووجه ساركوزي اثر وصوله الى تل ابيب نداء لاقامة دولة فلسطينية باعتبارها اساسية لضمان امن اسرائيل.

وقال ساركوزي خلال حفل اقيم لاستقباله في مطار بن غوريون "ان كنت حضرت الى هنا فذلك لاني اكثر اقتناعا من اي وقت بان امن اسرائيل لن يتحقق الا بقيام دولة ثانية، الدولة الفلسطينية". واضاف "ولاني اؤمن (كذلك) بان طريق السلام هنا امامنا، بان طريق السلام ليس مسدودا، جئت لاعرب عن تضامني، وعن تضامن فرنسا والاتحاد الاوروبي مع الشركاء في المفاوضات". وقال ساركوزي ان التوصل الى "اتفاق (اسرائيلي فلسطيني) ممكن، غدا، وهذا الاتفاق سيتيح للشعبين العيش جنبا الى جنب بامن وسلام".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف