أخبار

مواجهات بين أنصار المعارضة والموالاة شمال لبنان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: تجددت الإشتباكات فجر الإثنين بين انصار المعارضة والموالاة في حيي باب التبانة وجبل محسن في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان. وقال مسؤول امني طالبا عدم كشف هويته ان شخصا اصيب بجروح بالرصاص بينما كان يقود سيارته على الطريق السريع بين طرابلس وسوريا.

وكان اربعة اشخاص قتلوا وجرح 33 آخرون على الاقل في شمال لبنان في مواجهات بين انصار الاكثرية والمعارضة الاحد، وفق مصادر امنية ومسؤولون. واندلعت المواجهات الاولى فجر الاحد بين ناشطين سنة من انصار الاكثرية وبين عناصر من العلويين من انصار المعارضة. وبعد هدوء استمر ساعات اندلعت معارك جديدة مساء الاحد في باب التبانة وجبل محسن.

وغالبية سكان باب التبانة والقبة هم من السنة في حين يقطن جبل محسن علويون. وتأتي هذه المواجهات بينما لم تشكل حتى الآن حكومة الوحدة الوطنية التي نص عليها اتفاق الدوحة الذي ابرم في 21 ايار/مايو ونتج عنه حتى الان انتخاب رئيس للجمهورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عجب
بدر -

يبدو ان تيار العلم والثقافة يحارب بالأقلام والقرطاسية اذ انه لا يملك السلاح !!!

و الدولة تتفرج
ابو علي الطرابلسي -

و للعلم ان منطقة باب التبانة من اكثر المناطق فقرا في لبنان و لا يستعمل اهلها الا للتصويت زي ما هيي و يستعملو وقود لمعارك الغير اضف الى ذلك هناك نشاط ملحوظ للفرق السلفية و كله تحت انظار القوى الامنية التي كما يظهر تستفيد من الوضع بطريقة او باخرى تيار العلم و المعرفة يعطي اهمية كبيرة للمنطقة اذا انه زودها بكميات كبيرة من الاسلحة الصاروخية و قاذفات الار بي جي و مدافع الهاوون عوضا ان يستوعب شبابها في مشاريع انمائية تركهم ضحاية الامية و المخدرات و الجماعات التكفيرية