أخبار

تايلاندا تناقش حجب الثقة عن رئيس وزرائها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بانكوك: يبدأ البرلمان التايلاندي الثلاثاء مناقشة مذكرة بحجب الثقة عن رئيس الوزراء ساماك سوندارافيج الذي يواجه تظاهرات شعبية وإنتقادات المعارضة. وقدم الحزب الديموقراطي، اكبر احزاب المعارضة في تايلاند، في 18 حزيران/يونيو مذكرة بحجب الثقة عن رئيس الوزراء الذي عين في شباط/فبراير، على ان يصوت النواب عليها الخميس.

ويعتزم الحزب الديموقراطي استجواب ساماك (73 عاما) وسبعة من اعضاء حكومته في البرلمان بشأن ادائهم حتى الان، ولا سيما على ضوء تدهور الوضع الاقتصادي الذي يشهد تضخما متزايدا نتج كما في عدد من البلدان الاخرى عن ارتفاع اسعار الوقود والمواد الغذائية. وقال المتحدث باسم الحزب الديموقراطي اونغ-ارت "نريد فقط القيام بعملنا من خلال استجواب الحكومة".

وفي حال صوت النواب بغالبية بسيطة ضد الحكومة الخميس، فسيضطر ساماك الى الاستقالة التزاما بتعهدات قطعها بالرغم من قدرة حلفائه على عرقلة المذكرة بمناقشات يمكن ان تستمر حتى العام المقبل.

وقال المتحدث باسم حزب سلطة الشعب برئاسة ساماك "يمكنه الرد على كل الاسئلة لان الحكومة لم ترتكب اي سوء" معتبرا ان "هذه المناقشة تهدف الى ربط ساماك بتاكسين (شيناواترا رئيس الوزراء السابق) للنيل من سمعته".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف