أخبار

بريطانيا ترفع الحظر عن منظمة مجاهدي خلق الايرانية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن : قرر النواب البريطانيون رفع الحظر عن منظمة مجاهدي خلق، ابرز مجموعة مسلحة معارضة ايرانية، الاثنين اثر قرار من المحكمة الشهر الماضي نص على ضرورة قيام الحكومة بشطبها من اللائحة السوداء للمنظمات الارهابية.

وسيدخل امر شطب "مجاهدي خلق"، التي حظرت اساسا عام 2001، عن اللائحة البريطانية للمجموعات المحظورة حيز التنفيذ هذا الاسبوع بعدما تمت المصادقة عليه بدون تصويت.

وقال وزير الدولة البريطانية للشؤون الداخلية توني ماكنولتي ان الحكومة لم توافق على الحكم الذي اصدرته محكمة الاستئناف وجاء فيه انه "ليس هناك اسس متينة" للقول ان هيئة بريطانية ارتكبت اخطاء قانونية حين امرت بشطب منظمة "مجاهدي خلق" عن اللائحة السوداء البريطانية، لكنها تنصاع للحكم.

واوضح "عمدنا لاستئناف قرار لجنة الاستئناف المختصة بالمنظمات المحظورة الذي يعطي مؤشرا واضحا على استمرار موقف الحكومة".واضاف "لكن ذلك رفض، ورغم خيبة املنا من القرار الا اننا نفذنا الحكم سريعا لاصدار الامر اليوم" (الاثنين).

لكن ماكنولتي حذر من ان هذه المنظمة قد تدرج مجددا على اللائحة اذا تغيرت الظروف وتبين ان لها علاقة بالارهاب.وقد عملت منظمة مجاهدي خلق التي تأسست عام 1965 على الاطاحة بنظام شاه ايران ثم بالنظام الاسلامي. وهي محظورة في ايران ويعتبرها الاتحاد الاوروبي "منظمة ارهابية" وكذلك الولايات المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فلتحيا مجاهدي خلق
احمد العراقي -

heromeniraq@yahoo.comمبارك لمنظمة مجاهدي خلق البطلة هذا القرار البريطاني الذي جاء ليرفع ظلما عن هذه المنظمة المجاهدة وانشالله تقوم بقية بلدان اوروبا وامريكا برفع اسم هذه المنظمة الممثلة الشرعية للشعب الايراني من قائمة الارهاب والى اليوم الذي نرى فيه وقد تسلمت هذه المنظمة الحكم في ايران وطردت حكم الملالي المتخلف الرجعي

اهلنا بالاهواز اهم
ابن العراق -

اعتقد يجب على العراقيين و العرب جميعا مؤازرة شعبنا العراقي العربي في الاهواز الذي يعاني من شوفينية نظام ولاية الفقيه في ايران التي تمارس جميع اعمال القمع ضد هذا الشعب المسكين كما كان الدكتاتور صدام يفعل بابنائنا في الجنوب, هاهي مخططات الحكيم في قص جنوبنا من العراق مع العلم انه عربي مثل 80% من العراق ويتمتع بتمثيل مشابه لعدده السكاني في صنع القرار. ولكن هذا عميل ولاية الفقيه لايحرك ساكن لشعب الاهواز الذي لاينتمي لنفس القومية التي تحكم في طهران اليوم وببطش يماثل بطش صدام.