أخبار

إسرائيل: سيتم القضاء على إيران إذا فكرت بالمهاجمة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إسرائيل : سوريا إعتزمت إمداد إيران بالوقود النوويموسكو: حذر وزير البنى التحتية الإسرائيلي ووزير الدفاع السابق بنيامين بن اليعازر في مقابلة نشرتها صحيفة "كوميرسانت" الروسية الأربعاء من أنه سيتم "القضاء" على إيران في حال فكرت "بمهاجمة" اسرائيل. وقال الوزير الذي يعتبر من احد صقور السياسة الخارجية الاسرائيلية في مناسبة زيارته الى روسيا "فلتحاول طهران مهاجمة اسرائيل، وسيتم القضاء على ايران". واضاف "نحن لا نخطط لاي هجوم على ايران" وذلك ردا على سؤال حول المناورات العسكرية الاسرائيلية التي جرت في مطلع حزيران/يونيو في المتوسط.

وتابع "لكن لتجنب الكوارث، على العالم ان يتخذ اجراءات ملموسة قبل ان يفوت الاوان" داعيا الى فرض عقوبات على الشركات "وخصوصا الاوروبية" التي تتعامل مع ايران. واعلن بن اليعازر انه لا يتحدث عن الشركات الروسية التي يتولى بعضها بناء اول محطة نووية ايرانية في بوشهر. وقال "الحوار بين السلطات الروسية والاسرائيلية ممتاز، روسيا تتفهم مشاكلنا وقلقنا".

وفي موسكو بحث الوزير الاسرائيلي مع المدير العام لمجموعة "غازبروم" العملاقة الكسي ميلر مسالة امدادات الغاز الروسي لاسرائيل. وقال ان المشتريات يمكن ان تصل الى "حجم اربعة مليارات متر مكعب في مرحلة اولى" و"ثمانية الى عشرة مليارات لاحقا". وتابع انه يجري درس العديد من الاحتمالات لبناء خط انابيب غاز يربط بين تركيا واسرائيل في المتوسط موضحا في الوقت نفسه انه لم يتم التوصل بعد الى اي اتفاق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تبجح كاذب
مجاهدون -

هل استطعتم القضاء على جماعة حزب الله حتى تهددوا بالقضاء على دولة وحكومة ايران المقتدرة ؟