أخبار

البحرين: شيعة يتبعون قيادة ايران بصورة عمياء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رئيس الامن العام البحريني :
"جزء من شيعة البحرين يتبعون قيادة ايران بصورة عمياء"

المنامة: قال رئيس الأمن العام بوزارة الداخلية البحرينية يوم الاربعاء ان التوتر الدولي بشأن ايران يمثل تهديدا خطيرا لامن البحرين وان المملكة الخليجية تريد من حلفائها ان يعطوها انذارا مبكرا بأي تصعيد مزمع. وكان رئيس الامن العام اللواء عبد اللطيف بن راشد الزياني يشير فيما يبدو الى احتمال تحرك عسكري امريكي ضد البرنامج النووي الايراني. وقال في كلمة في لندن امام المعهد الملكي للدراسات الدفاعية والامنية "مستوى التوتر حاليا فيما يتعلق بايران يمثل تهديدا كبيرا اخر." واضاف "اذا تدهور الوضع سيكون هناك اثر كبير في البحرين حيث تتبع نسبة من سكاننا الشيعة القيادة الدينية لايران بصورة عمياء وبدون سؤال فيما يبدو."

وقال الزياني "في هذا الصدد.. وبصورة أعم.. من المهم القول ان تصرفات حلفائنا تؤثر غالبا على مستويات التهديد في البحرين. وكشركاء فاننا نسأل.. بدافع الأمل وليس التوقع.. ان نستشار او على الاقل نعطى انذارا مبكرا بتصعيد كبير او تحركات اخرى" قد يكون لها اثر داخلي على المملكة. وتعكس تصريحاته توتر عرب الخليج بشأن ايران والقلق ازاء خطر ان يأخذهم عمل عسكري على غرة وهو خيار ترفض واشنطن استبعاده.

ويزيد عدد سكان البحرين على مليون نسمة اغلبيتهم من الشيعة مثل ايران لكن السنة يحكمون المملكة المتحالفة مع الولايات المتحدة.

وقال الزياني لرويترز في وقت لاحق ان الطريق السليم لمعالجة الازمة الايرانية يكون من خلال حل دبلوماسي. واضاف "في كل الحالات حين يتخذ تحرك نود استشارتنا" لكي "نهتم بسلامة شعبنا".
وتجنب الرد على سؤال عن الانعكاسات الامنية للتوتر الطائفي وقال ان "البحرين كانت دائما شعبا واحدا على مدى التاريخ."

وقال في كلمته ان السلطات في السعودية التي يفصلها ممر مائي عن البحرين قلصت بصورة هائلة هجمات المتشددين لكن "يوجد الخطر الواضح بأن تمتد (الهجمات) الى البحرين مع بحث المتطرفين او الارهابيين عما قد يرونه هدفا اسهل."

واضاف ان الاسطول الخامس الاميركي المتمركز في البحرين يمثل ايضا "هدفا ملفتا". وقال الزياني المسؤول عن الشرطة وحرس السواحل والاطفاء والدفاع المدني ان البحرين تتخذ العديد من الاجراءات ومنها مراجعة حماية البنية التحتية المهمة وتحسين تتبع السفن من الجو وعن طريق رادار ساحلي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مراقبه
طارق حمد الزياني -

يعطيك العافيه سياده اللواء عبداللطيف الزياني ومعالي الوزير الشيخ راشد بن عبدالله وحبذا لو تم مراقبه تحركات المنتديات التي تحمل عناوينها اسماء قرى لا تتعدى العشرات من البيوت ولكن منتدياتهم تحريضيه وتتم فيه قياده التحركاتالغير مسوؤله سواء من حرق او تخريب او قتلاو ارصاد لسيارات الشرطه المدنيه ودمتم

محروسة يا بحرين
الحجفاني -

حفظ الله بلدنا البحرين من كل شر وسوء بوركت قيادتنا الرشيدة بسعيها للحفاظ على المكتسبات الوطنية ،،،،،، سيروا فعين الله ترعاكم

صح لسانك
بحريني اصيل -

صح لسانك يا طويل العمر ، هذا هو واقع الشيعة وولائهم المطلق لإيران ،

النظام الايراني
متابع -

لا أعلم لماذا يسير الشعية وراء ما يمليه عليهم النظام الحاكم في ايران الى حد بات ينظر لهم في جميع الدول التي يعيشون بها منظر الشك..مالفائدة من السير وراء نظام يمقته غالبيه شعبه ويتمنى ان ينزاح عن صدره يوما من الأيام...نظام لا يمكن ان يستمر وهذا ماتعلمناه من تاريخ ايران في التبدل الدائم للنظام السياسي فيها.

ولاءات موزعة
مراقب -

مثل البلالجة المتخلفين في الاردن ولائهم لحركة حماس الارهابية وولاء قادة حماس الارهابيين لايران ؟ .

رأي حر
محمد حسن -

انا بحريني عربي .. و اعتقد ان الموضوع فيه سؤفهم الشيعة في البحرين ينقسمون الى قسمين .. شيعة عرب ( البحارنة ) و هم الغالبية و شيعة من اصول ايرانية( عجم ) و هم اقل نسبة كما كما هو الحال يوجد سنة من اصول ايرانية ( هولة ) و انا اعتقد كما اراه ان الغالية العضمة للشيعة العرب ولائهم ليس لأيران و بعضهم يكره ايران و ولائهم للبحريين و ليس لشيوخ البحرين .. و حتى البعض من اصول ايرانية ولائهم الأول و الأخير للبحريين ... و ذا كان هناك تعاطف مع ايران يأتي بكونه من نفس العقيدة الواحدة كما تتعاطف السعوديةمع افغانستان على العموم هذا الموقع اعتقد انه موقع فتنة خصوصاً بما يخص البحرين و سبق ان تم ذكر اسم مراسله في البحرين في تقرير البندر الفاضح للقيادة الرشيدة ...

اللواء ولائه لمن
منيرالهاشمي -

إذاكان الشيعه ولائهم لإيران على حسب قول اللواء فهو ولائه لمن مفهومة على الطاير!!!!

شيعي سابقاً
علي الأعرجي -

أليس من الغريب أن يشكل الشيعة أكثرية الشعب البحريني في الوقت الذي يحتكر فيه السنة السلطة السياسية في هذا البلد؟ لم لا يكون إتهام شيعة البحرين بإتباع إيران هو محاولة مكشوفة للتغطية على ظلم بحق شيعة البحرين كما كان الأمر من قبل مع شيعة العراق؟ أليس الأجدر بنا كعرب أن نواجه طائفيتنا العقيمة ضد إخواننا الشيعة العرب الذين دفعتهم سياسات حكامنا الخرقاء إلى الإستجارة من الرمضاء بالنار. لإيران أهدافها السياسية, لكننا كعرب نسهم في تحقيق أهداف إيران السياسية بممارساتنا الطائفية ضد أخواننا الشيعة العرب.

نعم
حمد -

يقول السيد من البحرين (ان تصرفات حلفائنا تؤثر غالبا على مستويات التهديد في البحرين. وكشركاء فاننا نسأل.. بدافع الأمل وليس التوقع.. ان نستشار او على الاقل نعطى انذارا مبكرا بتصعيد كبير او تحركات اخرى" قد يكون لها اثر داخلي على المملكة.) انا لم افهمها هل يعني بلغونا بتاريخ الضربة على ايران حتى نتجهز لقمع الشيعة في البحرين ..وانا مقدما اقول انا امريكا لن تخبر احد لان من صالحها اثارة الفتن في الشقيقة البحرين .. وختاما لا اقول الا حفظ الله البحرين من كل سوء ومن الفتن

الاسطوانة المشروخة
ابو محمد -

والله العظيم عيب وخزي على هكذا مسؤولين يتفوهون بكلام غير منطقي بأن الشيعة ولائهم لايران وهلم جرا ولكنني أقول لهم لقد ملت الناس في العالم من سماع هذه الاسطوانة المشروخة فالشيعة في كل البلدان هم حماة لوطنهم وهم البناة الاصلاء وهم المدافعون الحقيقيون عن وطنهم كما هم الان في العراق ولبنان فقد ولى ذلك الزمن وانكشفت الحقيقة لكل الناس عن الشيعة رغم الامكانات الضخمة والاموال الطائلة التي تحاول تشويه صورة الشيعة

بني هاشم الايرانيين
خضر الكاظمي -

ثبت علميا وادبيا من خلال الاخوة السنة بأن الرسول الاكرم محمد (ص) بأنه من اصول ايرانية كون ابن عمه علي ( رض ) ايرانيا ، ولذلك استحوذ الاخوة الاجلاء المخلصين للدين ولاوطانهم على الحكم منذ زمن معاوية بن ابي سفيان واستبعدوا كل من له صلة قرابة برسول الله (ص) ، وبما ان الشيعة هم ( شيعة علي )وبما ان الشيعة هم اصول ايرانية حسب رأي وقناعة الاخوة السنة من احفاد معاوية ويزيد ، اذا عبد المطلب جدا محمد وعلي هو ايرانيا وقد اتى من ايران ليقيم في مكة والمدينة ، لكن ولاءه لايران ، وان ايران هم ليسوا من صنف البشر عكس الارهابيين الذين يعدّونهم الاخوة السنة من اهل الغيرة والجهاد .

المشكلة هنا
لبنان الديمقراطي -

المشكلة تكمن في فرض ولاية الفقيه بالقوة ونصديرها بالارهاب وليس بالكلمة. وبعد ان فقد نظام الملالي بريقة بين الايرانيين يحاول بهذه الطريقة الارهابية تسجيل نجاحاته في الدول المجاورة للتاثير على الشعب الايراني لكي يصفق له من جديد. ومشكلة ولاية الفقيه او حقا السفيه ليست فقط في البحرين بل وفي العراق ولبنان والكويت وغزة واليمن وباكستان وافغانستان وغدا في الجزائر والسودان، ولان خامنئي يعتبر نفسه ولي المسلمين جميعا شاءوا ام ابو وظل الله على الارض . على العرب الصحوة لهذه المشكلة ومواجهتها بالافعال.

المشكلة ولاية الفقيه
سعد العربي -

احلام ايران الملالي اليوم تكمن في فرض ولاية الفقيه بالقوة على العالم وتصديرها بالارهاب والترهيب وليس بالكلمة الحرة. والقران يقول جادلهم بالتي هي احسن وشعار ولاية الفقيه هو قاتلهم بالتي هي ابشع.

رد على خضر الكاظمي
سوري من ابو ظبي -

أعتقد أنك مجنون و ما تقوله كله تخريف بتخريف ... و طبعا هذا الكلام تستويحه من الكذب الايراني و من أكاذيب ولاية الفقيه الأكبر الخميني.

الحكام والسنه
حسين سعيد -

الحكام الاستبداديين في الخليج يختبؤون خلف العاءه الدينيه كانهم يمثلون طائفتهم وهم بعيدين كل البعد عن ذلك. طبعا هم واستخباراتهم وأذنابهم يثيرون الخلافات الطائفيه حتى يشتتوا تركيز المواطنين سنه وشيعه عن التفكير في الامور المهمه كالبطاله ومداخيل النفط المنهوب والاستبداد المطلق الخ... اتمنى ان يحكمني يهودي وا نصراني عادل ولايحكمني منافق مستبد كان شيعيا أو سنيا...

الله هو الحكم
سعد جوهر -

أنا لأالوم مسؤول على تصريحاته فهذا واجبهأما أن نعلق يدون أن نعلم حقيقة ما يجري من تمييز وتهميش ضد أخواننا في الدين فهو حسابه عند الله عسير.االلهم أني بريء من كل هذه الفتن ومن يجري خلفها .

نحن لأصل وهم الفصل
شيعت البحرين -

اقول بسكم طائفية ،شيعت البحرين يناضلون للقمة العيش...

لو كان متأخرا
أسد تكريت -

كلام المسئول البحريني عبداللطيف الزياني وضع النقاط على الحروف ! كنا منتظرين هذه النقاط التي تأخر وضعها على الحروف فترة الحمدلله جاءت متأخرة افضل من أن لا تأتي نصركم الله على بوراشد على اعداء الوطن بوحسينأسد تكريت

أخوة في الدين والعقي
حسين الفهد -

والله ثم والله من تكلم عن الشيعة أو عن السنة بحقد طائفي فهو بريئ كل البراءة من المسلمين عامة والمسلمون بريئون منه فوالله لوتعلمون بأن السنة والشيعة في البحرين والشيعة والسنة في الخليج كلهم متحابون ومتماسكون ولوكان غير ذلك لرئيت الحروب الطائفية والفتن تتكالب على المسلمين وتضعفهم .... ندائي لكم وحدتكم تخيف عدوكم وتماسككم يعني قوتكم ولن يهزمكم أعداء الإسلام - أمريكا - وإسرائل