أخبار

البشير ينفي وجود دور ليبي في دعم التمرد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الخرطوم: ابلغ الرئيس السوداني عمر البشير مبعوث شخصي من نظيره الليبي معمر القذافي الليلة ان ما تناقلته صحف الخرطوم عن دور ليبي في دعم هجوم المتمردين على مدينة (ام درمان) لا يمثل وجهة نظر الحكومة السودانية.
وقال مستشار الرئيس مصطفي اسماعيل الذي حضر اللقاء للصحافيين ان رئيس الجمهورية اكد حرص السودان على علاقات التنسيق والتعاون بين البلدين مبينا ان السودان ينظر الى العلاقات السودانية الليبية نظرة استراتيجية ويحرص على تطويرها.
واشار الى ان البشير اشاد بمواقف القذافي ودعمه للسودان.
وذكر اسماعيل ان اللقاء تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الاخيرة الى جانب هجوم مايسمي بحركة العدل والمساواة المدعوم من تشاد على مدينة ام درمان.
من جانبه وصف مبعوث القذافي بشير صالح لقائه بالرئيس البشير بالممتاز والرائع وقال انه يظهر مدى متانة العلاقات بين البلدين مضيفا ان اللقاء بحث امكانية الاستثمار الليبي في السودان.
وكانت صحف سودانية قد اشارت خلال الاسابيع الماضية الى دور ليبي في دعم هجوم متمردي حركة العدل والمساواة الدارفورية على مدينة ام درمان في العاشر من الشهر الماضي كما اشارت التحريات في محاكمة المتهمين في الهجوم الى وجود دور للحكومتين التشادية والليبية في دعم الهجوم الذي ادى الى مصرع 500 شخص من الطرفين

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف