أخبار

اساقفة ايطاليا ينتقدون قرار الحكومة اخذ بصمات الغجر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: ذكرت الصحف الايطالية الاحد ان مؤسسة "ميغرانتي"، هيئة مؤتمر الاساقفة الايطاليين، دانت بشدة قرار الحكومة اخذ بصمات اطفال في مخيمات الغجر خشية من تأجيج "كره الاجانب" و"التمييز العنصري".

واعلن وزير الداخلية روبرتو ماروني الخميس انه سيرسل قوات الامن الى مخيمات الغجر في ايطاليا لاخذ بصمات المقيمين فيها صغارا وكبارا.

وفي بيان نشر في الصحف الاحد، اعرب مؤتمر الاساقفة الايطاليين عن "قلقه العميق"، معتبرا ان مثل هذه الاجراءات "لا تبعث الطمأنينة في نفوس الناس" بل "على العكس تؤجج التوتر".

واضاف البيان "من غير المنطقي اخذ بصمات القاصرين الغجر في حين انه خلال الاشهر الاخيرة نشرت معلومات تحدثت عن عصابات من القاصرين الايطاليين تركوا وراءهم آثار عنف في شوارع وحدائق مدننا".

واوضح "كل هذه الامور لا تؤدي الى تهدئة الخواطر وتبديد المخاوف بل الى ايجاد الشروط لتأجيج نوع من كره الاجانب، او اسوأ، اي التمييز العنصري الذي اختبرته ايطاليا ولا نعرف الجهة المستفيدة منه".

وتابع البيان ان "الخطر هو ان بعض الفئات، مثل المهاجرين والغجر، اصبحت كبش محرقة لآلام مجتمعاتنا التي لها جذور اعمق".

وقال ماروني ان هذا الاجراء "ليس من باب التمييز العنصري بل هو ضمانة اضافية لحماية حقوق" المقيمين في مخيمات الغجر.

واكد ماروني العضو في حزب رابطة الشمال "ستكون هذه العملية احصاء حقيقيا للتمكن من ضمان حقوق كل شخص يحق له البقاء في البلاد والعيش في شروط مشرفة وابعاد كل من لا يحق له البقاء في ايطاليا".وبحسب صحيفة "ال كورييريه ديلا سيرا" الاحد، فان هذه العملية بدأت في مخيمات عدة في ميلانو (شمال).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف