أخبار

نصر الله: الوساطة مع اسرائيل جاءت بمبادرة اممية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر قرار لندن بخصوص حزب الله شرف
نصر الله: الوساطة مع اسرائيل جاءت بمبادرة من الامم المتحدة

الخارجية البريطانية لـ "إيلاف" : اعترافات القيادي دقدوق أكدت تورطه بالعراق
بريطانيا تتجه لحظر الجناح العسكري لحزب الله وتستثني النشاطات السياسية

بيروت: أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في خطاب له اليوم امين عام حزب الله ان اتفاق تبادل الاسرى مع اسرائيل " مقبول من طرفنا ومنجز " مشيرا الى انه سيتم تنفيذه خلال فترة " اسبوع او اسبوعين ". وقال نصر الله " اعلن بشكل رسمي ان الاتفاق المعلن مقبول من طرفنا ومنجز وكل الترتيبات سنمشي فيها ان شاء الله ". واضاف "لن احدد يوما محددا، وكلما انجز في وقت قريب يكون افضل " موضحا " اعتقد خلال فترة اسبوع او اسبوعين " سيتم تنفيذه. واضاف "15 تموز/يوليو هو الاعقاد السلائد قبل ذلك بقليل او بعده بقليل ". ولفت الى ان الوساطة بدأت من قبل السكرتير العام للامم المتحدة آنذاك كوفي عنان وهو الذي كلف بدوره مسؤولا المانيا للقيام بدور في هذه العملية ما يعني ان مرجعية التفاوض بين الحزب واسرائيل هي الامم المتحدة.

وقال ان صفقة التبادل ستشمل "استعادة كل الاسرى اللبنانيين مشيرا الى ان الاسرائيليين لم يوافقوا على اطلاقه الا اخيرا، بعد اكثر من سنة ونصف السنة من التفاوض. وستشمل كذلك "استعادة كل اجساد الشهداء العرب واللبنانيين الذين سقطوا في لبنان". اما عملية التبادل التي ستجري فستشمل الاسرى اللبنانيين وهم سمير القنطار وماهر كوراني وحسين سليمان وخضر زيدان ومحمد سرور بالاضافة الى رفاة 200 شخص سقطوا منذ العام 1978 من جنسيات مختلفة فضلا عن الحصول على معلومات حول المفقودين.

وفي المقابل، قال الامين العام لحزب الله "اطلعنا الوسيط (الالماني) على تقريرنا عن (الطيار الاسرائيلي) رون اراد واليوم او غدا ياتي الوسيط ويتسلم التقرير" المكتوب حول هذا الموضوع. واشار الى ان الحزب عمل "بجدية" على موضوع رون اراد بعد حرب تموز/يوليو 2006، "قمنا بتحقيقات ميدانية مع افراد واخذنا شهادات ووثقنا موضوع رون اراد ووصلنا الى استنتاج قاطع مبني على قرائن. لن اقول النتيجة امام العالم الآن. التقرير الخطي مع الاستنتاج سيسلم الى الوسيط الاممي".

ودعا نصرالله الى اعتبار نجاح عملية تبادل الاسرى نصرا للبنانيين جميعا معلنا عن انفتاحه السياسي على اي لقاء وتحت اي عنوان من اجل لم الشمل وترميم الوحدة الوطنية وتجاوز المرحلة السابقة. وردا على سؤال قال نصرالله "لم يكن لدينا مانع من مشاركة الدولة اللبنانية في عملية التفاوض بشأن الاسرى انما كان شرطنا ان يبقى الجنديان الاسرائيليان اللذين اسرا في عام 2006 بيدنا حفاظا على السرية لانجاح عملية التبادل".

واوضح ان المطالب الاسرائيلية الاخرى في عملية التبادل تتعلق ب"الجنديين الاسيرين لدى حزب الله" اللذين اسرهما الحزب في 12 تموز/يوليو 2006 ما دفع اسرائيل الى شن حرب على لبنان، واستعادة "اشلاء لاكثر من عشرة جنود" سقطوا في تلك الحرب. واكد ان حزب الله "حتى هذه اللحظة لم يقدم اي معلومات عن مصير الجنديين. وكل ما يقال في اسرائيل تحليل واستنتاج. لم نعط بعد اي معلومة".

وكان نصرالله قد علق في مستهل مؤتمره الصحافي الذي عقده عبر شاشة عملاقة على قرار الحكومة البريطانية بادراج الجناح العسكري لحزب الله على لائحة المنظمات الارهابية معلنا عدم استغرابه ومعتبرا توقيته مشبوها بعد نجاح صفقة تبادل الاسرى.

وإعتبر نصرالله أن قرار لندن إدراج الجناح العسكري لحزب الله على لائحتها للمنظمات "الإرهابية"، " غير مفاجىء" قائلا انه " شرف ووسام على صدورنا ". وقال نصر الله "هذا القرار غير مفاجىء اعتبره قرارا طبيعيا ان يصدر عن دولة مؤسسة للكيان الصهيوني وشريكة رئيسية في اقتلاع الشعب الفلسطيني وقيام دولة اسرائيل". واضاف "نعتبره شرفا ووساما على صدورنا وشهادة لنا في الموقع الصحيح، اننا مع شعوبنا ومصالح شعوبنا عندما لا نكون مع الغزاة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حماك الله
مصطفى على -

انا أحييك با أخى حسن وربنا يحميك ويكتر من امثالك الذين لا يخافون فى الله لومة لائم

متى بيروت
زين -

متى سوف ياتي دور بيروت في التبادل الاسر من قبل حزب الله وعصاباته امل وما جر . متى سوف ياتي دور الحكومة اللبنانية في بسط السيطرة على بيروت ولبنان وتبادل الاسر مع حزب الله متى ؟؟؟؟؟

شكرا للمقاومه
تقدمي اشتراكي -

مبروك لكل لبنان و شكرا لك يا اشرف الناس و اطهرهم ...عقبال شبعا و كفر شوبا

we love you
adam -

god bless saed hasan nasr allah

هيهات منك يا حسن
هنادي -

عندي كلمة لا حسن قبل ماتتفق مع اسرائيل والامم المتحدة بخصوص الاسرا اللبنانية بسجون اسرائيل ليش ما بتعمل سفقة مع سوريا وتبادل اسرا لبنانية بسجون سوريا وليش ما بطالب فيهم بس بطالب اللبنانية الشيعة عند اسرائيل والله هيهات منك يا حسن يا ظالم يا عنصري انت الوف مئلفة لبنانية من جميع الطوائف بسجون سوريا طالب فيهم او بتخاف من النظام السوري يسوحك متل ما سوح مغنية طيب ليش ما بتتلق سراح الاسرا اللبنانية اله خطفتهم امل القطاعين الطرق او بس بطالب بلشيعة في سجون اسرائيل يا ويلك من الله يا حسن انت مصيرك مجهول وقربة نهياتكم يا حزب السلاح رب العالمين يمهل ولا يهمل وشكرا

weding party
The Witness -

العرس المزيف ومصاحبة مجموعة الطبالين لن يغير قناعاتنا بهذا الحزب الايرانى الطائفى حتى النخاع

طائفية
تركى -

السيد حسن نصر اللةمبروك لكل العرب والمسلمين هذة الصفقة وما نسمعة اليوم عن حزب ولاية الفقية وغيرها من تسميات انما هى لاثارة الفتنة ولكن الشمس لا يمكن تغطيتها بغربال.ان الفتنة والدين وتخويف الشيعة من السنة والسنة من الشيعة انما هى السلاح القديم الذى تستخدمة للحرب الخفية ويستفيد منة اصحاب المصالح فى لبنان فحماك اللة واعزك باسم كل العرب.

to hanadi 5
christian -

هل سمير القنطار شيعي ...صحيح ان اللبنانيون في نهاريا فقدوا صوابهم بتحرير اسرانا...كان على المقاومه ان لا تعاملكم معامله حضاريه و تتركم تهربون الى اسراءيل...لتتهنى بكم اسراءيل..و مبروك للبنان باسرانا الابطال

صاحب الحق سلطان
بدر -

لا بد للحق ان ينتصر ولا بد لصاحب الحق ان يظهر عظيماً مهما حاول خدام اسرائيل تشويه صورته

mabrouk
moubarak -

مبروك و الف مبروك لكل اللبنانين و العرب ..عقبال شبعا ,كفرشوبا و كل الاسرى في سوريا واسراءيل...

tres bon
joseph -

سئل عن مزارع شبعا, فقال; هدفنا تحرير المزارع ولا مانع لدينا ان يكون بالطرق الدبلوماسية لانه يوفر الشهداء, لا نمانع خروج الاسرائيلي من مزارع شبعا واعطائها الى الامم المتحدة ولكننا نعتبره تحريرا منقوصا, الى ان تعود الى السيادة اللبنانية Merci Nasrallah

الى حسن
babil -

لقد اقتربت النهاية وستأتي ساعة الحقيقة وسيتبين ان من كان يفاوض بخصوص الاسرى اللبنانيين هو العميل حسن نصرالله وهذه صفقة جديدة من صفقاته ..... لكي يبرء نفسه مما فعله في بيروت ولبنان ككل وماذا كان يفكر حسن ان يجتاح الجبل جبل الوليد البطل بأعداد كبيرة من المجاهدين الجبناء والايرانيين الاعداء عذرا" منك يا حسن لست سوى .... من انصار

شرف؟
الناصر -

شرفآ و وسام على صدرك ان تكون ارهابي؟

جزاك الله سيدي خيرا
علي البحراني -

نعم انك يا سيدي لا تريد جزاء ولا شكورا من أحد..ولن يستطيع أحدا ان يوفيك حقك بعد أن صنت وحميت عز الامة وكرامتها.. و مهما حاول الاعداء و مهما جندو من السنة و أقلام وفضائيات ومحافل وقرارات للنيل منك و الاسأة اليك، فستبقى شمسا لا تحجبها السحاب.. فجزاك الله يا سيدي عن الاحرار وعن الشرفاء الف خير..

خطاب
مراقب -

لقد قمت بعمل رائع ,انت والله تستحق كل خير ,كنت دائما اطلب ان تنقد لبنان من الدمار لانه شو الفائدة من ان تنتصر خارجيا وبيتك ,وطنك علي وشك الانيهار ,انا سنى مغترب كنت دائما اهاجمك علي مافعلتة اخيرا باشعال نار الفتنة وقلت ايظا بان لا احد يستطيع ايقفها الا انت , اليوم البدايه الصحيحة صدقني اعظم انتصار بعد تحرير الاسرى كم وعدت ونحنوا نعرف بأنك فعلا صادق ,هو ان توعد جميع لبنانين بان لان يوجة الاسلاح بوجة لبناني بعد اليوم مهم كانت الاسباب ,وستراضى بيروت الجريحة والحزينة ,ارجوك افعلها الان قبل ان لا تجد وطن يفرح الي انجازات العظيمة للمقامة.

بيروت
عنصري -

مسسسسخره هذه قصه تحرير الاسركلها تجاره بتجارهالصدر قدم من اسرائيل الحنونهالخميني اى من فرنسا الحنونهونصر الله اتى من ......... قد اتى عهد السلام مع سوريا فرجوني اعتراضكم يا ...يا...يا ....انتقم الله منكم

حسن نصر الله
علي كاظم التمييمي -

مهما اتهموه البعض في ولائه لايران.لكن هو يبقى المنتصر الوحيد على أسرائيل سواء كان عسكريا او سياسيا وهو المحرر لجنوب لبنان. ان السلطة اللبنانية كانت عاجزة عن ذلك .

النصر الموعود
ابن اوال -

كما عودتنا يا سيد المقاومه رفعت راس العرب نحن نعتز ونفتخر بالمقاومه وسيد المقاومه حفظك الله من كل شر يا سيد العرب

نصر الله عز وكرامة
حيدر تركماني/كركوك -

مبروووك لأشقائنا اللبنانيين هذا النصر الإلهي الجديد ، نعم إسرائيل التي كانت تستهزئ بلبنان وتقول أنها قادرة على احتلالها بفرقتها (الموسيقية) العسكرية فقط ! ها قد جاء اليوم الذي نراها ذليلة (بلسان أولمرت) خاضعة غصبا على أنفها أمام لبنان (الصغيرة بحجمها وسكانها) المفعمة بالكرامة والعزة والفخر بفضل مقاومتها البطلة المتمثلة بحزب الله المجاهد، فطوبى للبنان أن تكون (أول) دولة عربية مجاورة للكيان الغاصب لا يوجد لها حتى أسير واحد في سجون هذا الكيان وهذا بفضل سيد المقاومة سماحة العلامة المجاهد السيد حسن نصر الله وأخوته المجاهدين الأبطال، مبروووك للبنان التي عرفها العالم أجمع ليس بفنادقها وشواطئها وسواحلها وسياحتها بل عرفها العالم (بمقاومته) الشرسة ضد إسرائيل.

عجبا
ابوابراهيم -

حمدا لله على وجود شخص مثلك ابقى الامل موجود في زمن الانبطاح ودول الاعتدال

حسون
شجن -

لا أثق نهائيا

so much better
ali -

we start a war.we destroy a country.we beg the whole world for isreal to stop the war.and we call that a victory from god.if nasrallah knows god let him go to iran.lebanon is much better without him.

اللعبة
عروة -

نصر الله بطل عند الشيعة على حساب السنة بلبنان وبطل عند ايران لأنه يزعج اسرائيل وبطل عند سوريا لأن مصالحه مشتركة بين سوريا وأيران . كما أن نصر الله باي عملية بالجنوب يشجع بها أسرائيل لأتخاد كل الزرائع لضرب لبنان . من آتى بخميني الى ايران لتدمير العراق لاحقا صنع أيضا نصر الله بلبنان لتدمير لبنان .من يصنع البطولات لايصنعها لحساب فئة على فئة في وطنه ولحساب جهات لاتمت بعلاقة لوطنه. مسلسل الأغتيالات ليس الا جزء من بطولاتكم المكشوفة. وابتعد عن السنة بلبنان والهجوم على جماعة الحريري. لأن الحريري بنى لبنان بأكثر من 20 عام وأنت لاحقا بشهرين ساعدت على دماره مع أسرائيل .لأنك أوجدت لها الطريق لدماره وتعويض الشيعة من أموال أيران

لمّ الشمل؟؟؟؟
Lebanese -

الله يستر!! كلما اطل ودعا الى مد اليد والانفتاح والتهدئة يكون بصدد اعداد مصيبة للبلد وفخ للاخرين ومماطلة للتعطيل بأوامر من الخارج،الله يستر!!!

الاسرى
المحب -

انت الوعد الصادق يا ابو هادي المحب المحب المحب