أخبار

أميركا: فتح جبهة على ايران سيكون صعبا على الجيش

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل-واشنطن: قال رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن ان فتح "جبهة ثالثة" في ايران سيضع "ضغوطا شديدة للغاية" على الجيش الاميركي، وسط مخاوف من ان تشن اسرائيل هجوما ضد ايران. وقال الاميرال مولن "من منظور الجيش الاميركي، فان فتح جبهة ثالثة الان سيشكل ضغوطا هائلة علينا".

واضاف في مؤتمر صحافي "هذا لا يعني اننا لا نملك القدرات. لكن الامر سيكون شاقا بالفعل، ومن الصعب احيانا توقع عواقب ذلك". ورفض الاميرال مولن العائد من زيارة الى اسرائيل، التعليق على نوايا تل ابيب، مقرا في الوقت نفسه "لقد تحدثنا بالتاكيد عن ايران وعن الطريقة التي يرى فيها العسكريون الاسرائيليون النظام الايراني كتهديد لامنهم وامن الشرق الاوسط".

ويرفض المسؤولون الاميركيون استبعاد استخدام القوة ضد ايران وسط مخاوف بشأن برنامجها النووي، الا ان الجيش الاميركي يعاني من ضغوط بسبب مشاركة الاف من جنوده في الحرب في افغانستان والعراق. لكن اسرائيل قالت انها ستمنع ايران من تطوير قنبلة نووية مهما كان الثمن، وسط تكنهات بانها تسعى الى موافقة واشنطن الضمنية لشن هجوم على منشآت ايران النووية.

سولانا: التصريحات الايرانية حول النووي مثيرة للاهتمام

الى ذلك اعتبر الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا ان تصريحات علي اكبر ولايتي مستشار المرشد الاعلى للجمهورية الايرانية علي خامنئي الداعية الى "تسوية" حول الملف النووي الايراني، "مثيرة للاهتمام"، على ما افادت المتحدثة باسمه كريستينا غالاش.

وقالت غالاش "من المثير للاهتمام ان يدلي شخص مقرب الى هذا الحد من المرشد الاعلى بتعليقات من هذا النوع". لكنها تابعت "ينبغي الاقرار باننا لم نتلق ردا بعد" على عرض التعاون الجديد الذي قدمته الدول الكبرى الست المعنية بالملف (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والمانيا) لايران في منتصف حزيران/يونيو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحرب القادمة جنون!
ابو مالك -

ايران لا تحتاج لقنبلة ذرية ولن تنتجها. قد يستطيع الغرب تخريب البنية التحتية العسكرية والمدنية لايران وحتى البرنامج النووي سواء لاغراض قنبلة او لغيرها كما فعل في العراق، الا ان ذلك لن يوقف مقاومة ايران خاصة وان الموت لدي جملة شعبها يؤدي للشهادة ثم للجنة. وهذا يقتضي احتلال ايران كاملا للخلاص من خطرها على السلام العالمي.. وهذا غير ممكن وهو يعني حربا طويلة الامد. الا ان الهدف الحقيقي من ضربة ايران المحتملة هو اخضاع ايران ونشر القتل والدمار فيها كما فعلوا بالعراق ثم الحيازة على مصادر الطاقة فيها ليضمها الى مناطق الخليح والعراق فيتمكن عندذاك من ابتزار العالم بها. اما اذا اراد استعمال السلاح الذري ضد ايران فهذا ايذان لكل الدول صغيرها وكبيرها بتصنيع القنبلة ولن تكون حاجة بعدها لاكثر من زر يداس عليه خطأ او من قبل مجنون ارهابي لتشتعل الارض ومن عليها. فهل بقي من يتعقل في هذا العالم الذي يحكمه اشرار مجانين.