أخبار

مقتل اثنين من عناصر جماعة عسكر طيبة في كشمير

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



نيودلهي: قال مصدر امني هندي اليوم ان اثنين من عناصر جماعة (عسكر طيبة) احدهما قائد كبير قتلا في ولاية جامو وكشمير. ونقلت وكالة الانباء الهندو-اسيوية عن ضابط رفيع المستوى في الشرطة الهندية قوله ان اشتباكا مسلحا وقع بين قوات الامن وعناصر مسلحة من جماعة (عسكر طيبة) في قرية (ناينا) التابعة لمنطقة (بولواما) في اقليم جامو وكشمير.

واضاف الضابط ان قائد جماعة (عسكر طيبة) في جنوب كشمير ابو عاطف ومرافقه قتلا خلال الاشتباك المسلح وان ابو عاطف يعتبر احد اكثر قياديي الحركة على قائمة المطلوبين لدى شرطة اقليم جامو وكشمير مضيفا انه متورط بشن هجمات عدة على رجال الامن في الاقليم على مدى سنوات عدة.

يذكر ان جماعة عسكر طيبة وهي جماعة سلفية جهادية تأسست في عام 1995 برئاسة الدكتور حافظ سعيد أدرجتها الولايات المتحدة ضمن قائمة الجماعات الارهابية وينقسم العمل في الجماعة الى شقين الاول دعوي وهو (مركز الدعوة والارشاد) يقوده الدكتور حافظ سعيد والثاني عسكري يتولى قيادته عبد الواحد كشميري.

وكانت الجماعة اعلنت في 25 ديسمبر 2001 عن نقل مقرها من اسلام اباد اثر قيام السلطات الباكستانية بتجميد الحسابات المصرفية للمنظمة واتخذت اجراءات تقضي بمراقبة نشاطاتها.

كما اعلنت تولي مولانا عبد الوحيد رئاسة الجماعة بدلا من حافظ سعيد وتغيير مسمى التنظيم الدعوي الى (جماعة الدعوة) مضيفة ان مهام الجماعة تنحصر في تنفيذ البرامج الاصلاحية والسياسية والدينية في تغييرات تأتي في اطار مواجهة الاتهامات الهندية لباكستان بالوقوف خلف التنظيمات المطالبة بتحرير كشمير من الحكم الهندي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف